التحمت يوم 3 ديسمبر، مركبة "بروغريس إم إس – 25" التي أطلقت يوم الجمعة 1 ديسمبر، بوحدة "بويسك" التابعة محطة الفضاء الدولية.

أعلنت ذلك مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية التي قالت إن مركبة الشحن التحمت بالمحطة أوتوماتيكيا تحت رقابة الأخصائيين من مركز إدارة الرحلات الفضائية الروسية من جهة ومن قبل رواد الفضاء المقيمين في المحطة نيقولاي تشوب وقسطنطين بوريسوف وأوليغ كونونينكو من جهة أخرى.

إقرأ المزيد مركبة الشحن "بروغريس إم إس-25" تتجه نحو المحطة الفضائية الدولية

وقد أوصلت مركبة الشحن إلى المحطة  2525 كيلوغراما من الحمولة المختلفة، بما فيه 515 كيلوغراما من الوقود و420 لترا من الماء و40 كيلوغراما من الهواء المضغوط وحولي 1553 كيلوغراما من الأجهزة والمعدات والمواد المختلفة، بما في ذلك المواد الصحية والملابس والأدوات الطبية، فضلا عن المواد الغذائية للرواد، بما فيه اليوسفي والبرتقال والليمون والجريب فروت، وكذلك هدايا رأس السنة التي أعدتها عائلات رواد الفضاء الروس الثلاثة

وأوصلت المحطة كذلك جوائز خاصة سيقلد بها الفائزون بمسابقات "ألعاب المستقبل" السيبرانية ستعود عام 2024 إلى الأرض لتعرض على المشاركين في المسابقات.

كما نقلت المركبة إلى المحطة مجمعا خاصا يسمى بـ"الحاضنة -3" و48 بيضة سمان يابانية، ومن المقرر بمساعدتها إجراء تجربة "السمان"، بالإضافة إلى الأجهزة اللازمة لتجربة "كفارتس - إم" التي سيقوم بها رواد الفضاء خارج المحطة .

يذكر أن أول بطولة دولية سيبرانية كبرى " ألعاب المستقبل" ستقام في قازان في مارس المقبل، وستجمع بين مختلف مسابقات وتخصصات ألعاب الكمبيوتر. وسيشارك فيها 250 فريقا من أكثر من 100 دولة. وستشمل المسابقات آخر التطورات في مجال الرياضات الإلكترونية والروبوتات والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحطة الفضائية الدولية عيد رأس السنة کیلوغراما من

إقرأ أيضاً:

مريم بنت محمد بن زايد: “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع

أكدت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس التعليم والتنمية البشرية والمجتمع، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، باعتماد الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام “اليوم الإماراتي للتعليم”، هو رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع، ومن شاركونا بداياتنا ومازالوا يعملون بكل جد، واجتهاد، وإخلاص ليقدموا نماذج إيجابية، تلبي تطلعاتنا الوطنية، وتلهم أبناءنا وبناتنا الطلبة، أمل وقادة المستقبل.

وقالت سموها :” إن رؤية القيادة الرشيدة في البناء والتطوير هو ما يلهم إستراتيجياتنا للتخطيط لمستقبل يتكامل فيه التعليم مع المجتمع، لنبني مجتمعا ممكنا لأفراده كافة دون استثناء، ومستقبلا مستداما للأجيال القادمة، يعكس هويتنا ويثري ثقافتنا ويعزز قيمنا في دولة الإمارات”.
وأضافت سموها :”التعليم هو منارة الأمم والسبيل إلى الارتقاء بالإنسان، مؤسس التنمية وصانع المستقبل. وقد أدركت دولة الإمارات قيادة وشعبا أهمية الدور الذي يلعبه التعليم في بناء حاضر إيجابي يحول التحديات إلى فرص، ويفتح المجال أمام الطلبة لكي يكتسبوا المهارات، وينهلوا من معين المعرفة، ويحافظوا على ما حققته الدولة من إنجازات شهدها الجميع خلال رحلة البناء والتغيير بين الماضي والحاضر”.


مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • «مركبة ماسك».. أمل جديد لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين منذ 4 أشهر
  • مريم بنت محمد بن زايد: “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • وزير الإسكان يطمئن على جودة مياه الشرب المنتجة بمحطة التنقية بمدينة طيبة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بطيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة طيبة الجديدة
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية