صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، ردا على سؤال حول الحادثة التي تضمنت مدمرة أمريكية والبحرية الصينية، بأن الكرملين لا يرحب بأي أعمال استفزازية.

وقال الجيش الصيني اليوم الاثنين إن السفينة القتالية الساحلية Gabrielle Giffords التابعة للبحرية الأمريكية، "دخلت بشكل غير قانوني" مياه الصين الإقليمية قرب أرخبيل نانشا (سبراتلي) دون إذن من الحكومة الصينية، مشيرا إلى أن البحرية الصينية نظمت "مراقبة مصاحبة" للسفينة الأمريكية.

إقرأ المزيد الصين: سفينة حربية أمريكية دخلت بشكل غير قانوني مياهنا الإقليمية في بحر الصين الجنوبي

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول ما إذا كان هناك خطر أن تترتب عواقب على الاستفزازات الأمريكية وما موقف الكرملين منها: "بشكل عام، لا نرحب بأي نوع من الأعمال الاستفزازية. على العكس، نرحب بأي خطوات تؤدي إلى تعزيز الثقة المتبادلة والقابلية للتنبؤ والاستقرار".

ولعقود من الزمن، تتنازع الصين مع عدد من دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ على تبعبة بعض الجزر في بحر الصين الجنوبي، والتي تم اكتشاف احتياطيات كبيرة من الهيدروكربونات على جرفها.

ومما يزيد كثيرا من الوضع في المنطقة تعقيدا، هو مرور السفن الحربية الأمريكية في مياهها، مما ينتهك، حسب وزارة الخارجية الصينية، القانون الدولي ويقوض سيادة الصين وأمنها.

ورغم احتجاجات بكين، أكدت واشنطن رسميا أن سفن الولايات المتحدة ستبحر "حيثما يسمح القانون الدولي" بذلك.

المصدر: "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش الصيني الكرملين المحيط الهادي بكين دميتري بيسكوف سفن حربية واشنطن

إقرأ أيضاً:

بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا

بلغ عدد القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في نيبال 193 شخصًا، بينما تكثفت عمليات الإنقاذ يوم الاثنين.

اعلان

وتسببت الأمطار في العديد من الوفيات في العاصمة كاتماندو، وغمرت المياه معظم الجزء الجنوبي من المدينة. قالت الشرطة في بيان لها إن 31 شخصًا لا يزالون في عداد المفقودين وأصيب 96 شخصًا في جميع أنحاء الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا.

أدى انهيار أرضي إلى مقتل ثلاثين شخصًا على طريق سريع مغلق على بعد حوالي 16 كيلومترًا من كاتماندو. ودفن الانهيار الأرضي ما لا يقل عن ثلاث حافلات ومركبات أخرى كان الناس ينامون فيها بسبب إغلاق الطريق السريع.

وظلت كاتماندو مقطوعة طوال عطلة نهاية الأسبوع بسبب الانهيارات الأرضية التي أغلقت الطرق السريعة الثلاثة المؤدية إلى خارج المدينة. تمكّن العمال من فتح طريق بريثفي السريع الرئيسي مؤقتًا، وأزالوا الصخور والطين والأشجار التي جرفتها الجبال.

أفراد الإنقاذ ينقلون جثة ضحية حوصرت تحت انهيار أرضي ناجم عن أمطار غزيرة في كاتماندو، نيبال، الأحد 29 سبتمبر 2024. Sujan Gurung/AP

وأعلن وزير الداخلية أنه سيتم بناء ملاجئ مؤقتة للأشخاص الذين فقدوا منازلهم، كما سيتم توفير مساعدات مالية لعائلات القتلى والأشخاص الذين أصيبوا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية.

وقال مكتبه إن رئيس الوزراء خادجا براساد أولي كان عائدًا إلى بلاده يوم الاثنين بعد حضوره اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ودعا إلى عقد اجتماع طارئ.

Relatedتواصل أعمال الإنقاذ تنضيف ما خلفته فيضانات قوية ضربت بولنداالجو الرطب ربما أدى إلى تفاقم فيضانات أوروبا الوسطىرومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات

وقد سمح تحسن الطقس بتكثيف أعمال الإنقاذ. وقام السكان في الجزء الجنوبي من كاتماندو، الذي غمرته المياه، بتنظيف المنازل مع بدء انحسار منسوب المياه. ولقي 34 شخصاً على الأقل مصرعهم في كاتماندو التي كانت الأكثر تضرراً من الفيضانات.

وساعدت الشرطة والجنود في جهود الإنقاذ، بينما استُخدمت المعدات الثقيلة لإزالة الانهيارات الأرضية من الطرقات. وأعلنت الحكومة أنها ستغلق المدارس والكليات في جميع أنحاء نيبال خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نيبال تغرق تحت مياه الفيضانات القوية المدمرة.. مقتل 129 شخصا على الأقل ومشاهد مروعة لانجرافات طينية الاحتفالات تبدأ في نيبال.. مهرجان إندرا جاترا يستقطب الآلاف في كاتماندو 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في حادث مأساوي في نيبال انهيار نيبال الأمم المتحدة فيضانات - سيول أمطار آسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانإسرائيلحسن نصر اللهروسياأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلقطاع غزةحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • مصرع شاب ضواحي مدينة شفشاون إثر حادثة سير
  • إصابة 10 أشخاص إثر تعرض قارب صيد فيتنامي لهجوم في بحر الصين الجنوبي
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • 400 قطعة أثرية من بحر الصين الجنوبي تظهر لأول مرة في هاينان
  • مدمرة يابانية تشارك في مناورات بحرية إلى جانب 4 دول أخرى ببحر الصين الجنوبي
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي