شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لبنان يتأثر بكتل هوائية حارة . متى تبلغ ذروتها؟، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنان يتأثر بكتل هوائية حارة.

.. متى تبلغ ذروتها؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنان يتأثر بكتل هوائية حارة... متى تبلغ ذروتها؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل على الساحل مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الاحساس بالشعور بالحر، ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.وجاء في النشرة التالي :-الحال العامة :يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية ،تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية، وتبلغ ذروتها يوم الجمعة حيث ترتفع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر. يحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية وعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة.

-الطقس المتوقع في لبنان:الأربعاء: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة منخفضة ورياح ناشطة ، لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل على الساحل مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الاحساس بالشعور بالحر، ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.الجمعة: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل (حيث تلامس ال40 درجة) كما ترتفع الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر خصوصا ليل الجمعة/السبت مع استمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.السبت: قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة في الداخل (بحدود ال38 درجة ) ، وبداية انخفاض بسيط في المناطق الجبلية و الساحلية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر واستمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی درجات الحرارة ارتفاع فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة

موجة حارة تضرب البلاد الجمعة 19 سبتمبر الجاري، وذلك بحسب البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل.

وقالت الأرصاد، إنّ هناك موجة حارة جديدة، ترتفع معها درجات الحرارة بداية من غدٍ الخميس، وتزداد حدتها يوم الجمعة 19 سبتمبر، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 37 درجة مئوية، والمحسوسة تقترب من الـ40 درجة مئوية، في حين تصل على مناطق جنوب الصعيد إلى 43 درجة مئوية.

ارتفاع في درجات الحرارة

وقالت «الأرصاد» في بيانها، إنّ يومي الخميس والجمعة، يشهدان طقسا شديد الحرارة رطبا خلال النهار على أغلب أنحاء البلاد، مائلا للحرارة رطبا ليلا، كما يشهد يوم السبت درجات حرارة متقاربة مع اليومين اللذين يسبقانه لكن الحرارة تبدأ فيه بالانخفاض التدريجي.

وتستمر نسب الرطوبة في ارتفاعها على معظم أنحاء البلاد، خاصة على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية، لتصل نسبتها على القاهرة الكبرى إلى 80% ليلا، وعلى السواحل الشمالية إلى 90%، وتتراوح على شمال الصعيد وجنوبه بين 20 إلى 50%.

كما تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة، عدة ظواهر جوية، أهمها الشبورة المائية التي تتكون خلال فترات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة يومي الخميس والجمعة كالتالي:

درجات الحرارة الخميس

القاهرة والوجه البحري.. العظمى: 36 والمحسوسة و37 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى: 36 والمحسوسة و38 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى: 38 والمحسوسة و40 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى: 38 والمحسوسة و39 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى: 40 والمحسوسة و41 درجة مئوية.

درجات الحرارة الجمعة

القاهرة والوجه البحري.. العظمى: 37 والمحسوسة و39 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى: 31 والمحسوسة و34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى: 39 والمحسوسة و41 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى: 39 والمحسوسة و40 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى: 42 والمحسوسة و43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الجمعة .. ارتفاع قليل على الحرارة
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن بدء موجة حارة على جميع المناطق
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة ذروتها غدا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: موجة حارة واحتياطات مهمة
  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • البرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة أفيرو
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)