أنهى سائقو فريق المنار للسباقات -بقيادة العماني الفيصل بن خالد الزبير مع النمساوي مارتن كونراد والألماني فابيان شيلر- جولة ماليزيا في المركز الرابع في فئة "جي تي"، في السباقين اللذين أقيما على حلبة سيبانغ الدولية ضمن الجولة الأولى من بطولة سلسلة لومان الآسيوية للموسم 2023 - 2024، ضمن ثلاث جولات، بقيت جولتا دبي وأبوظبي خلال شهر فبراير القادم، ويحتل الفريق حاليا المركز الثالث في الترتيب العام لفئة "جي تي".

وشاركَ الفيصل وزميلاه مارتن وفابي في السباق بسيارة مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3إيفو" مع "فريق جيتسبيد للسباقات"، في مشاركة أولى للفريق على هذه الحلبة التي شهدت الكثير من الأحداث والتحديات والإثارة خلال السباقين الأول والثاني، حيث أثّرت الأمطار الغزيرة على السباق الأول في آخر نصف ساعة منه، علمًا أنه امتدَ لأربع ساعات، فيما انتهى السباق الثاني تحت الأعلام الصفراء -التي لوحت بتوقف السباق- وبأحداث أخرى، أثرت على نتيجة فريق المنار في هذه الجولة، في وقت لم تُناسب حلبة سيبانغ الدولية سيارات مرسيدس، نظرًا لتطبيق قاعدة "توازن القوة" بين السيارات المُشاركة عليها، وذلك على العكس حلبتي دبي ومرسى ياس اللتين تستضيفان السباقات المُقبلة، وتُناسب سيارات مرسيدس – أيه أم جي "جي تي 3إيفو".

وتغلّب الفريق على الظروف الجوية غير المتوقعة في السباق الأول، حيث فُتِحَت أبواب السماء وانهمر المطر الغزير في آخر 30 دقيقة من السباق -الذي امتدَ أربع ساعات- ما أعادَ خلط الأوراق، حيث تأثرت حالة المسار سريعًا، فاستدعى إشهار العلم الأحمر قبل عشر دقائق على انتهائه، إيذانًا بوقف السباق، ليُنهي الثلاثي السباق الأول في المركز الرابع.

وجاء الفوز في السباق الأول في فئة "جي تي" للسائقين كريستوفر هاس وجيل ماغنوس وألبان فاروتّي من "فريق ساينتلوك" المُشاركين بسيارة أودي "آر 8أل أم أس جي تي 3إيفو 2"، وأحرزَ السائقون دايلان بيريرا وأليكس أكَّا وأندري موكوفوز من "فريق أتيمبتو للسباقات" لقب الوصافة بسيارة أودي، وصعدَ السائقون دينيس مارشال وبول إيفرار وتشو بيهوانغ إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج في سيارة أودي تتبَع "فريق ساينتلوك".

وسادت الظروف الجوية الهادئة والجافة معظم مُدة السباق الافتتاحي الذي امتدَ أربع ساعات على الحلبة التي يبلغ طولها 5.543 كيلومتر، حيث فرض سائقو "فريق المنار للسباقات" أنفسهم في المُنافسة على الفوز بالسباق منذ الأمتار الأولى له.

وبدأت الأمطار الغزيرة بالهطول قبل نصف ساعة على نهاية السباق، حينها كان الفيصل يتصدّر السباق ومتقدّمًا بحوالي خمس ثوانٍ عندما توقف في منصات الصيانة لتبديل الإطارات من الملساء إلى الإطارات المخصصة للأجواء الماطرة، واستلم فابي مهمة قيادة السيارة في المرحلة الأخيرة من السباق، فبدأت حينها حالة المضمار بالتراجع ، كما فرضت لجنة الحُكام عقوبة المرور دون توقف في منصات الصيانة بسبب تجاوزهم سيارةً من تصنيف لومان النموذجية من الفئة الأولى "أل أم بيه 1"كانت مُبطئةً في أثناء مدة استلام الفيصل مهمة القيادة.

وتراجع فابي بادئ الأمر إلى المركز الثامن، لكنه تقدّم تدريجيًا مع مرور الوقت، حيثُ تقدّم إلى المركز السادس ثم إلى الخامس قبل 24 دقيقة على نهاية السباق، وبدأ بالضغط على بيريرا من "فريق أتيمبتو" في سيارة أودي، الذي كان في المركز الرابع. وتمكن كلٌ من بيريرا وفابي من تجاوز السائق ماركو مابيلي من "فريق لابيرت موتورسبورت" في سيارة لامبورغيني، واستهدفا تاليًا سيارتي أودي من "فريق ساينتلوك" اللتين كانتا في الصدارة تحت الأمطار الغزيرة.

وتمكّن بيريرا قبل 18 دقيقة على النهاية من تجاوز دينيس مارشال لينتزع المركز الثاني خلف المُتصدّر كريستوفر هاس، كما بدأ فابي أيضا في الاقتراب من سيارة دينيس في المركز الثالث، وذلك في اللفة الـ93 من السباق، ومع بقاء 16 دقيقة على انتهائه، لكنه اضطرت إدارة السباق إلى إخراج سيارة الأمان بسبب تجمع المياه في عدة أقسام من الحلبة ما تسبب في ظروف تسابق تُنذر بالخطر، ومن ثم قررت الإدارة إشهار العلم الأحمر إيذانًا بإيقاف السباق لاستحالة التسابق، وهكذا عادت السيارات إلى منصات الصيانة.

وسجّل "فريق المنار للسباقات" توقيت أسرع لفة في فترة التجارب الحرة الثانية التي أُقيمَت بعد الظهر، بواقع 2:04:901 دقيقة، خاضَ الفريق 31 لفة في هذه الفترة، وكانت سيارة بي أم دبليو "أم 4 جي تي 33"من "فريق بروجيكت 1"بقيادة ماكسيم أوستن، أقرب المنافسين، حيث حققت توقيت 2:05:487 دقيقتة، وذهبَ الفوز بالسباق الثاني للثلاثي كلاوس باخلر وجويل ستورم وأليكس ماليكين في سيارة بورشه " 911جي تي 3آر"بألوان "فريق بيور للسباقات"، أدى هذا لأن يُنهي "فريق المنار للسباقات" في المركز الرابع خلف سيارة أودي من "فريق ساينتلوك للسباقات" وسيارة ماكلارين "720أس جي تي 3"من "فريق أوبتيموم".

أحداث غير متوقعة

وحول السباقين قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير: شهدنا الكثير من الأحداث الغير متوقعة والتي أثرت على نتيجة الفريق، رغم أننا نشارك للمرة الأولى على هذه الحلبة، وفي السباق الأول كنا قريبين من منصة التتويج، وحدث أن ارتكبنا هفوة خلال قيادة السيارة بعد تجاوزنا سيارة من الفئة ال ام بيه ٢ في أثناء إعادة الانطلاقة وكانت بطيئة جدا واعتقدنا انه يعاني من مشكلة فنية، أردنا تجاوزه، فحصلنا على عقوبة المرور من منصات الصيانة وتسبب ذلك في توقفنا في مركز الصيانة وحصلنا على المركز الرابع. وأضاف: في السباق الثاني سعينا إلى الحصول على مركز متقدم، إلا أننا حصلنا على عقوبة أخرى في الصيانة وأثر ذلك على الترتيب العام وشهد السباق توقفا كثيرا وكذلك الحال في السباق الأول بإلغاء السباق قبل نهايته، ولكن الفريق راضٍ عما تحقق بالحصول على المركز الرابع وجمعِ عدد من النقاط وضعته في المركز الثالث بالترتيب العام لفئة الجي تي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المرکز الرابع فی السباق الأول سیارة أودی فی سیارة فی الم

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقاً للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

موضحاً بأن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل.

وأوضح الشرقاوى إن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأكد على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط.

موضحاً أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفة. لتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة. هذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • انطلاق أولى ندوات صالون المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • فيلم "عاشق" ينتصر على "إكس مراتي" ويحتل المركز الأول
  • مواصفات وسعر سيارة أودي Q6 E-Tron موديل 2025