تعهد زعماء الجالية الإسلامية من عدة ولايات بسحب دعمهم للرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم السبت، في مؤتمر في ضواحي ديترويت، مشيرين إلى رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة

اعلان

حذر ديمقراطيون مسلمون في ميشيغان البيت الأبيض من أن تعامل بايدن مع الحرب الدائرة في غزة قد يكلفه ما يكفي من الدعم داخل المجتمع العربي الأمريكي للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وتجمع زعماء من ولايات ميشيغان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا خلف منصة كتب عليها "التخلي عن بايدن، وقف إطلاق النار الآن" في ديربورن بولاية ميشيغان، المدينة التي تضم أكبر تجمع للأميركيين العرب في الولايات المتحدة.

تسببت مواقف بايدن من الحرب الإسرائيلية على غزة، بما في ذلك عدم رغبته في الدعوة إلى وقف إطلاق النار إلى الإضرار بعلاقته مع الجالية المسلمة الأمريكية بشكل لا يمكن إصلاحه، وفقًا لجيلاني حسين، المقيم في مينيابوليس.

وقال حسين، الذي ساعد في تنظيم المؤتمر،: "يتم القضاء على العائلات والأطفال بأموال ضرائبنا".

فايننشال تايمز:مسؤولة رفيعة في CIA تنشر صورة مؤيدة لفلسطين على فيسبوك ما أثار مخاوف داخل إدارة بايدن

وقال حسن شبلي المتحدث الرسمي لمسلمي فلوريدا: "إخوتي وأخواتي، ما حدث نسميه " جو الإبادة الجماعية (Genocide Joe)، لأنه مسؤول بشكل مباشر عن أكثر من 10000 طفل فلسطيني قضت إسرائيل على حياتهم بالقنابل والأسلحة الأمريكية وأموال الضرائب. لا يمكنك قتل 10000 طفل عن طريق الخطأ. لا يمكنك قتل 20 ألف مدني عن طريق الخطأ. لا ينبغي أن تدمر عن طريق الخطأ منازل ما يقرب من مليوني شخص".

وقالت جايلاني حسين، من مسلمي مينيابوليس: "نحن لسنا عاجزين كمسلمين أمريكيين. نحن أقوياء. نحن لا نملك المال فقط، بل لدينا الأصوات الفعلية. وقال حسين في المؤتمر: “سنستخدم هذا التصويت لإنقاذ هذه الأمة من نفسها".

اعتقال مشتبه به في محاولة قتل 3 طلاب فلسطينيين بالقرب من جامعة فيرمونت وبايدن مصدوم ب "شدة"

وشكلت ولايات ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا مكونات حاسمة في "الجدار الأزرق" للولايات التي أعادها انتخاب بايدن إلى العمود الديمقراطي، مما ساعده على الفوز بالرئاسة في عام 2020. 

ويعيش في الولايات المتحدة حوالي 3.45 مليون مسلم أمريكي، أو 1.1٪ من سكان البلاد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: غواصون يشاركون في حملة إزالة شباك الصيد لحماية الشعاب المرجانية في سلطنة عمان هالاند يواجه إجراءات تأديبية محتملة بعد انتقاده حكم مباراة توتنهام على منصة إكس أوكرانيا تعلن إسقاط 18 مسيّرة وصاروخا واحدا في هجوم ليلي روسي جديد (الجيش) المسلمون الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الأمريكية فلوريدا ديترويت اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| إسرائيل توسع توغلها في غزة وتقصف بعنف وحزب الله وجماعة الحوثي يصعدون من عملياتهم طفل فلسطيني يصفه الإعلام الغربي بالبطل لإنقاذه كلباً ومنظمات تستنفر لمساعدة الكلاب في الضفة الغربية شاهد: واحد يقبل قدميه والآخر يريد أن يدفن معه.. طفلان فلسطينيان يودعان شقيقهما الصغير تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن عملية التفجير في الفلبين شاهد: بعد اختفائه على مدى 87 عاما.. رصد خلد ذهبي في جنوب أفريقيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية حية: قصف متواصل وعشرات الدبابات الإسرائيلية تتوغل في جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next عاجل. أوكرانيا تعلن إسقاط 18 مسيّرة وصاروخا واحدا في هجوم ليلي روسي جديد (الجيش) يعرض الآن Next هالاند يواجه إجراءات تأديبية محتملة بعد انتقاده حكم مباراة توتنهام على منصة إكس يعرض الآن Next رغم ارتفاع الطلب بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.. مبيعات الأسلحة تواجه مشاكل في الإنتاج يعرض الآن Next فيديو: 11 قتيلاً على الأقل إثر ثوران بركان في إندونيسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية مدنيون روسيا جرائم حرب فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المسلمون الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن فلوريدا ديترويت غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية مدنيون روسيا جرائم حرب فولوديمير زيلينسكي غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن وجود خطط مهيئة لاستهداف إيران بشكل مباشر خلال مدة أقصاها أيام قليلة، مبينة أن نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للبدء بالهجوم.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل النظام الإسرائيلي أكدوا لها ان القرار اتخذ بضرب إيران باستخدام طائرات اف 35 الامريكية، وان التنفيذ ما يزال بانتظار القرار السياسي". 

وأضافت أن "نتنياهو ينتظر الان مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنسيق الهجوم الجوي الذي سيتطلب مرور الطائرات الإسرائيلية عبر أجواء دول مجاورة" في إشارة الى العراق والسعودية. 

الصحيفة اكدت أيضا ان "إسرائيل تمارس ضغطا دبلوماسيا على بايدن للموافقة على تنفيذ الضربة خلال مدة قصيرة بالإضافة لدفعه نحو استخدام النفوذ الدولي لفرض المزيد من العقوبات على الحكومة الإيرانية"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل هددت باستهداف القطاع النفطي الإيراني كعملية رد على الضربات التي تعرضت لها في الأول من أكتوبر الحالي، الامر الذي "اثار ذعرا" بين المستثمرين في قطاع النفط بحسب ما أوردت صحيفة بارونز الامريكية في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • حسام زكي: الاعتداءات على لبنان لن تحقق الأمن لأي طرف
  • بايدن يبحث مع "قادة السبع" تنسيق رد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • بايدن "يعارض" الهجوم على المواقع النووية الإيرانية
  • عام على حرب غزة.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على إسرائيل والعرب
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • تداعيات الحرب الإسرائيلية