صحافة العرب:
2024-06-30@00:53:01 GMT

ما تأثير نقص فيتامين "د" على الجسم ؟

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

ما تأثير نقص فيتامين 'د' على الجسم ؟

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ما تأثير نقص فيتامين د على الجسم ؟، صراحة نيوز اقترح باحثون في ترينيتي كوليج بأيرلندا أن مكملات فيتامين 8220;د 8221; تساعد كبار السن على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض التهابية .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما تأثير نقص فيتامين "د" على الجسم ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما تأثير نقص فيتامين "د" على الجسم ؟

صراحة نيوز- اقترح باحثون في ترينيتي كوليج بأيرلندا أن مكملات فيتامين “د” تساعد كبار السن على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض التهابية عديدة.

واستندت هذه النتائج إلى ما وجدته دراسة مجتمعية واسعة النطاق في أيرلندا من أن كبار السن الذين يعانون من نقص فيتامين “د” لديهم مستويات أعلى من علامات الالتهاب، مقارنة بمن لديهم مستويات كافية من الفيتامين.

ووفق “مديكال نيوز توداي”، تنضم هذه الدراسة إلى أدلة متزايدة على وجود صلة بين نقص فيتامين “د” والالتهابات. ويمكن أن يستمر الالتهاب المزمن لأشهر أو لسنوات، وذلك لعدة أسباب منها: فشل الجسم في إزالة عدوى سابقة بالكامل، أو النوبات المتكررة من التهاب حاد، أو التعرض طويل الأمد لمادة مهيجة أو غريبة. وبشكل علم، يزيد العمر والسمنة وسوء التغذية والتدخين من مخاطر الالتهاب المزمن. وفي هذه الدراسة، قاس الباحثون تركيزات بروتين سي التفاعلي CRP و25 هيدروكسي فيتامين د في عينات دم من 5381 مشاركاً، أعمارهم فوق 50 عاماً. وبمقارنة الفحوصات والبيانات الصحية الخاصة بالأمراض والتدخين والوزن، تبين أن انخفاض مستوى فيتامين “د” يرتبط بزيادة الالتهابات في الدم، والأمراض الالتهابية كالسكري والقلب. وأشارت النتائج إلى أن نقص فيتامين “د” ربما يكون المشكلة الطبية الأكثر شيوعاً في العالم. وتشير التقديرات إلى أن مليار شخص، وربما حتى نصف سكان العالم، يعانون من نقص فيتامين “د”. والمصدر الرئيسي للجسم للحصول على فيتامين “د” هو ضوء الشمس المباشر، وليس من وراء زجاج. ويمكن الحصول عليه من بعض الأطعمة كالبيض والحليب والسردين والفطر (المشروم)، إلى جانب المكملات. 24

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على الجسم

إقرأ أيضاً:

تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة

تناول المشروبات الغازية مع الطعام من العادات الغذائية الشائعة التي يحرص عليها العديد من الأشخاص، دون معرفة تأثير ذلك على صحة الكلى والكبد.

ماذا تفعل المشروبات الغازية بالكبد؟

توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تناول المشروبات الغازية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من هنا.

هذا ما يحدث لصحة الكبد عند تناول المشروبات الغازية

تأثيرات سلبية تحدث على وظائف الكبد عند تناول المشروبات الغازية.

تُسبب تراكم الدهون في الكبد:

حيث تحتوي المشروبات الغازية على كميات عالية من السكريات، والتي يتحول فائضها في الجسم إلى دهون تتراكم في الكبد، مما قد يُؤدي إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني، وتليف الكبد في الحالات المتقدمة.

المشروبات الغازيةتُزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد:

أنّ تناول المشروبات الغازية بانتظام يُزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد مثل التهاب الكبد الدهني غير الناجم عن الكحول، وتليف الكبد، وسرطان الكبد.

تُعيق عملية التمثيل الغذائي:

تُثقل المشروبات الغازية كاهل الكبد وتُعيق قدرته على أداء وظائفه بكفاءة، مما قد يُؤدي إلى اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضاًأهمها «تقديم المشروبات الصحية».. طرق الحفاظ على صحة طفلك

منها العصائر.. مشروبات طبيعية تمنع جفاف البشرة خلال الصيف

لتجنب الجفاف.. مشروبات احرص على تناولها بعد التمارين الرياضية

مقالات مشابهة

  • “ملتي فيتامين”.. هل تقلل حقاً من خطر الوفاة المبكرة؟
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • ما هو الأفضل للحماية من السرطان التغذية أم الفيتامينات؟
  • تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • جفاف القدمين وتشققها قد يكون علامة إنذار عن مرض خطير
  • فوائد البيض وأفضل طرق إعداده للحصول على أطباق لذيذة وصحية
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر