المناطق_الرياض

وقّع مجلس الأعمال السعودي التركي المشترك بمدينة إسطنبول أمس، 8 اتفاقيات تعاون بين شركات وطنية وتركية في عدة مجالات اقتصادية؛ وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال الذي عُقد، بحضور معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، ووزير التجارة التركي الدكتور عمر بولات، بمشاركة وفد اتحاد الغرف السعودية برئاسة رئيس غرفة ينبع أحمد بن سالم الشغدلي، والأمين العام المكلف وليد العرينان، ورئيس المجلس سامي العصيمي، وعدد من أصحاب الأعمال من الجانبين.

أخبار قد تهمك أمطار وعواصف وفيضانات محتملة.. قنصلية المملكة لدى إسطنبول تنبّه المواطنين بتركيا 28 سبتمبر 2023 - 8:54 صباحًا إخلاء طبي لمواطنة من إسطنبول إلى المملكة 30 أغسطس 2023 - 2:28 مساءً

وانعقد اللقاء بتنظيم مشترك من اتحاد الغرف السعودية وهيئة التجارة الخارجية ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، بمشاركة عدد كبير من الشركات بالبلدين.

واستعرض اللقاء الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في كل من المملكة وتركيا بعدد من القطاعات الاقتصادية المستهدفة، خاصة تلك المرتبطة برؤية 2030 وبالقطاعات ذات الأولوية في الاقتصاد التركي، فضلاً عن دور مجلس الأعمال المشترك وخططه ومبادراته لدفع مسار العلاقات الاقتصادية بين الدولتين.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا بلغ 22 مليار ريال في العام 2022 محققاً نمواً بنسبة 32.6% ، فيما كشف الوزير التركي عن أن الهدف الإستراتيجي الوصول إلى حجم تبادل تجاري بقيمة 10 مليارات دولار على المدى المتوسط و 30 مليار دولار على المدى الطويل، مضيفاً أن شركات المقاولات التركية تعهدت حتى اليوم 400 مشروع بقيمة 28 مليار دولار بالمملكة فيما تم تأسيس 1400 شركة سعودية بتركيا.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسطنبول

إقرأ أيضاً:

بعد مشاركات فى أعمال وطنية وتاريخية.. "الحلانجي" مفاجأة محمد رجب لجمهوره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الفنان محمد رجب عن خوضه السباق الرمضانى المقبل رمضان ٢٠٢٥، بمسلسل "الحلانجي"، والذى ينافس به ضمن عدد من الأعمال الدرامية المشاركة فى الموسم الرمضاني المقبل.

وكشف الفنان محمد رجب عن شخصيته فى العمل وهي تحمل إسم "طه الحلانجي"، فى تصاعد للأحداث بشكل درامي، المسلسل من تأليف محمود حمدان، والإخراج معتز حسام.

قدم الفنان محمد رجب خلال  مشاركاته الدرامية فى المواسم  الرمضانية الأخيرة عدد متنوع من الأعمال بين الوطنية بمسلسلات  "الإختيار، الكتيبة ١٠١"، وبين التاريخية فى الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "الحشاشين".

شارك الفنان محمد رجب فى عدد من الأعمال الدرامية خلال السنوات الأخيرة، وحققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور برغم مشاركاتها فى الموسم الموازي لدراما رمضان، وأبرز تلك الأعمال مسلسل "ضربة معلم، الونش، الأخ الكبير، علامة استفهام"، واشتهر الفنان محمد رجب بتقديم الدراما الاجتماعية التى لاقت نجاحاً كبيراً مع الجمهور.

يشار أن آخر أعمال الفنان محمد رجب السينمائية فيلم "بيكيا" عام ٢٠١٨، وتفرغ خلال السنوات الأخيرة للدراما بشكل أكبر.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • بعد مشاركات فى أعمال وطنية وتاريخية.. "الحلانجي" مفاجأة محمد رجب لجمهوره
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة بين الإمارات وأوزبكستان
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
  • القضاء التركي يتهم قاصرًا بالصلة بانقلاب 2016!
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • وزير الخارجية: نتطلع في التعاون التجاري مع تركيا للوصول إلى 15 مليار دولار
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يعربان عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية