البوابة:
2024-10-01@00:43:04 GMT

غارة اميركية تقتل 5 من النجباء في العراق

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

غارة اميركية تقتل 5 من النجباء في العراق

قتلت طائرات اميركية 5 اشخاص قالت تقارير امنية انهم من الفصائل العراقية الموالية لايران وذلك في ضربة جوية أمريكية في شمال البلاد وهو ما اكده فصيل عراقي مسلح

واعلنت حركة النجباء العراقية، أن 5 عناصر من الحركة قتلوا في ضربة جوية أمريكية في كركوك

وقالت المصادر ان الهجوم وقع في محافظة كركوك شمال البلاد،  وقد تزامنت مع استعداد مجموعة مسلحة لإطلاق صواريخ على قوات أمريكية في العراق.

وكشفت وكالات إعلامية عراقية بأن نحو 6 صواريخ أطلقت من أطراف ناحية ربيعة باتجاه الأراضي السورية حيث استهدفت قواعد أمريكية هناك.

النجباء تتوعد

الامين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي، توعد القوات الاميركية بالرد وقال "ليعلم المحتل الآثم أن استشهاد ثلة من الابرار المجاهدين النجباء لا يزيدنا الا اصرارا وثباتا ويوقد جذوة الثأر في قلوبنا" .

وقال في رده على مواقعالتواصل الاجتماعي "قسما بالأيتام وبدموع الأمهات الثكالى وقلوب ذويهم المستعرة ودماء الشهداء الزاكيات ستدفعون ثمن جريمتكم باهظا".

وأضاف الكعبي  "العراق عراقنا والارض ارضنا ايها المارقون الغزاة المجرمون وسنطهرها قريبا من دنسكم ونحررها من استعماركم والله على ما نقول شهيد السؤدد والرضوان وجنات الخلد والفوز العظيم لشهدائنا".

القوات الاميركية تؤكد مسؤوليتها عن الغارة 

وقد مسؤول عسكري أمريكي، امس الأحد  أن "الولايات المتحدة نفّذت ضربة في العراق ضد تهديد وشيك في موقع يستخدم لإطلاق طائرات مسيرة"، وذلك عقب الإعلان عن مقتل 5 أشخاص بضربة جوية في محافظة كركوك ووصفت الغارة بالدفاع عن النفس ضدّ "مواقع إطلاق طائرات مسيرة".

وقبل تنفيذ الضربة الأمريكية، قال مصدر عسكري اميركي "قوات أمريكية ودولية تعرضت لهجوم بعدة صواريخ في منطقة إنزال رومالين في شمال شرق سوريا، لكن لم يقع قتلى أو جرحى أو تلحق أضرار بالبنية التحتية".

وتنفذ الفصائل العراقية الموالية لايران هجمات ضد القواعد الاميركية تضامنا مع حماس، حيث أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن أكثر من 70 هجوماً  على قوات أمريكية فيما أعلن مسؤول عسكري أمريكي، تعرض قوات بلاده في العراق وسوريا لـ61 هجوماً على الأقل خلال شهر، مشيراً إلى إصابة جندي أمريكي خلال الهجمات في سوريا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف أمریکیة فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت العديد من الغارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، إذ إن بلدة عيتا الشعب كان لها النصيب الأكبر من كل الغارات التي تنفذها طائرات الاحتلال على القطاع.

قوات الاحتلال تواصل شنها لسلسلة من الغارات

وتابع «عبد الفتاح»، خلال مراسلة للقناة: «قوات الاحتلال تواصل شنها لسلسلة من الغارات التي نفذت على جميع أنحاء الجنوب اللبناني، كما شهد البقاع الشرقي مجموعة من الغارات»، لافتا إلى أن طائرات الاحتلال نفذت غارة على منطقة مأهولة بالسكان، ما أسفر عن استشهاد 19 حالة، موضحا أن الجنوب اللبناني يشهد موجة عنيفة من الغارات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متقطع.

وأوضح أن كل قطاع له عدد من الغارات تنفذ على أوقات زمنية مختلفة، لافتا إلى أن هذه الغارات أقل في المنطقة الحدودية وعلى القرى وبلدات الجنوب اللبناني المتاخمة للحدود مع الأراضي الفلسطينية، منذ إعلان حزب الله في بيانه الرسمي اغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: ‏استشهاد عسكري جراء غارة إسرائيلية على حاجز العمرة- الوزاني
  • وكالة الأنباء اللبنانية: استشهاد عسكري متأثرا بإصابته جراء غارة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية على بيروت تقتل عناصر من "الجبهة الشعبية"
  • غارات جوية أمريكية تقتل 37 مسلحاً مرتبطاً بـ"داعش" في سوريا
  • غارة تقتل قياديا بالبقاع .. وإسرائيل تعلن عن 20 قتلوا مع نصرالله
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يشن غارات على القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • غارة إسرائيلية تقتلُ نجل أحد الصحافيين اللبنانيين!
  • هجوم عسكري ودبلوماسي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارة على بلدة بحمدون الجبلية للمرة الأولى في لبنان