إنطلاق أولي فعاليات أسبوع سينما فلسطين تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،وضمن الفعاليات التي تُقيمها الوزارة للتضامن مع القضية الفلسطينية ،إنطلقت مساء امس فعاليات "أسبوع السينما الفلسطينية " والذي قام بتنظيمه كلاً من المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر وقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

حيث بدأت الفعاليات بالسلام الجمهورى والوقوف دقيقة حداد علي اروح شهداء فلسطين، ثم القي الدكتور حسين بكر كلمة علي الحضور حيث أكد خلالها علي سعادته بالتعاون مع الدكتور وليد قانوش بأقامة تلك الفعالية التي تعد الاولي من نوعها والتي تعرض أفلاماً سينمائية تناقش القضية الفلسطينية وذلك في ضوء تعليمات معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ، مؤكداً علي التضامن الكامل مع القضية الفلسطينية، ودور القوي الناعمة والثقافة في التضامن مع القضية الفلسطينية ، واعقب ذلك كلمة للدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية.

جاء ذلك بحضور عدد كبير من السينمائيين والنقاد والإعلاميين ، وخلال الفعالية تم عرض 
الفيلم الوثائقي الطويل "من تحت الركام" إخراج ان تسوليس والذي أشاد جميع الحضور بجودته وطريقة عرضه للأحداث الذي نعيش جزء كبير منها حالياً علي أرض الواقع ، كما ناشد الحضور الجهات المعنية بضرورة عرض الفيلم بعدد من الفعاليات الثقافية وكذلك بالقنوات الفضائيه.

، وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة ادارها الناقد السينمائي، عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي ، وتحدث خلالها مدير التصوير، الدكتور محمد شفيق، والمخرج طارق يخلف.
يذكر أن الفعاليات قامت بتقديمها وإعدادها فنياً الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي المشرف علي النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية، وتستمر فعالياته يومياً حيث تختتم  يوم الجمعة الموافق ٨ ديسمبر

4783f6f1-d8aa-4337-a667-24b200ed8eed 6847f9c4-abf2-4466-9a2d-5e35a4e8fda7 40962d25-07f6-41c7-8247-ad47efc77411 c787a724-fac1-4760-acc9-fbcd1126f391 d5df4a52-dadc-44d7-820c-0d39c66aa4f6 f76fbe93-1a42-4133-9d48-a8ad68232c94

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إبداع فلسطين الثقافة فعاليات

إقرأ أيضاً:

غدا .. انطلاق سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي

"عمان": تنطلق غدا الخميس السباقات الرسمية للنسخة الـ13من فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2024، التي تنظمها عُمان للإبحار في منتجع "بارسيلو المصنعة"، وتستمر حتى السابع من أكتوبر الجاري. وستشهد الفعالية مشاركة مميزة لأكثر من 100 بحّار وبحّارة قدموا من ثماني دول وهي سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والهند، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، وسنغافورة وتايلاند.

تقام منافسات نسخة هذا العام عبر خمس فئات من القوارب، تشمل: فئة قوارب الأوبتمست التي تعد القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين للفئات العمرية من مواليد 2009 وما فوق، وفئة قوارب إلكا 4، إضافة إلى الفئات المفتوحة وتشمل كلا من فئة قوارب إلكا 6 وإلكا 7 وفئة قوارب "آر أس فنتشر" المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تم استحداثها وإدخالها في المنافسات لأول مرة في تاريخ الفعالية عام 2021. فيما استهلت الفعالية بإقامة حلقات تدريبية مكثفة لجميع البحّارة المشاركين على مدار ثلاثة أيام، بهدف إعدادهم وتجهيزهم لخوض السباقات الرئيسية التي تبدأ غدا وتستمر لمدة أربعة أيام، حيث يتنافسون عبر 12 سباقًا لكل فئة، بحد أقصى بثلاثة سباقات يوميًا.

وأعربت شيماء بنت سعيد العاصمية، أخصائية فعاليات والمسؤولة عن الحدث، عن حماسها لانطلاق السباقات، قائلة: "نسعد اليوم باستقبال البحّارة والمدربين من مختلف أنحاء العالم لخوض منافسات النسخة الـ13 من البطولة. وبلا شك يعد أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي أحد أبرز الفعاليات التي أسستها عُمان للإبحار، ويمثّل منصة مثالية لتطوير مهارات البحّارة الناشئين من خلال التنافس مع نخبة من البحّارة المحترفين، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف. وأضافت: نسعى باستمرار إلى تطوير الحدث ليصبح محطة جذب للبحّارة المحليين والعالميين على حد سواء، كما ندعو أفراد المجتمع المحلي للانضمام إلينا وتجربة الإبحار الشراعي عبر مبادرتنا المجتمعية التي تقام طيلة فترة الحدث.

وعلى هامش البطولة، تنظم عُمان للإبحار مبادرة مجتمعية تهدف إلى تعريف الجمهور برياضة الإبحار الشراعي، وإتاحة الفرصة لهم لخوض تجربة الإبحار تحت إشراف مدربين محترفين، تأتي هذه المبادرة لإلهام الجيل القادم من البحّارة العُمانيين وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة من خلال مدارس الإبحار التابعة لعُمان للإبحار في منتجع بارسيلو المصنعة.

وتُعد مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، التابعة لعُمان للإبحار، مركز تدريب آسيوي من الفئة (أ) وفق تصنيف الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي للمراكز عالية الأداء. وجاء هذا الاعتماد تقديرًا لمستوى التدريب المتقدم الذي تقدمه المدرسة، وتوافق مرافقها مع معايير الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي. كما يعكس نجاحها في استضافة العديد من الفعاليات والأحداث الدولية البارزة. وتحظى نسخة هذا العام من الفعالية برعاية ودعم من منتجع بارسيلو المصنعة وشركة الخوض للمياه المعدنية.

مقالات مشابهة

  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • إعلام القليوبية ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • مسقط تستضيف فعاليات "معرض النمسا الفاخر" بمشاركة ممثلي قطاع السفر بـ"دول المجلس"
  • غدا .. انطلاق سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي