قالت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، إن من غير الممكن للولايات المتحدة أن تدعم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والقول إنها لا تسعى لتوسيع رقعة الصراع في الوقت ذاته.

وشددت الخارجية الإيرانية في بيان، على أن "أمن المنطقة متكامل واستمرار الجرائم الصهيونية في غزة يمنع السلام والأمن الإقليميين".

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، حذر في تصريح سابق، من اتساع نطاق الحرب في المنطقة في حال لم يتم وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.



وأشار بيان الخارجية الإيرانية، إلى أن "مجلس الأمن الدولي بات رهينة لدى واشنطن في قضية غزة وهو عاجز عن إحلال السلام الدولي".

وذكر أن "هناك أطراف تسعى لتوفير أمن الكيان الصهيوني عبر حضورها العسكري في بحار ومضائق المنطقة"، وذلك عقب إعلان بريطانيا إرسالها سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية إلى الخليج من أجل المساهمة في تعزيز الأمن.


وفي السياق، رفضت الخارجية الإيرانية الاتهامات الأمريكية بشأن دور لطهران في الهجمات على سفن التابعة للاحتلال، مؤكدة أن ادعاءات واشنطن "غير صحيحة ولا قيمة لها".

ولفتت إلى أن  "مزاعم إرسال طهران مسيرات لليمن لا أساس لها وهي مسعى لصرف أنظار العالم عن الجرائم بغزة"، بحسب تعبيرها.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، استهداف السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، نصرة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية الاحتلال الإسرائيلي الفلسطيني اليمن إيران امريكا فلسطين اليمن الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الخارجیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن الولايات المتحدة "تناقش" احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية ردا على إطلاق طهران لنحو 200 صاروخ على إسرائيل أمس الأول الثلاثاء.

وعندما سأل الصحفيون بايدن أثناء مغادرته البيت الأبيض، اليوم الخميس، عما إذا كان سيؤيد توجيه إسرائيل ضربة لمنشآت النفط الإيرانية، قال بايدن: "نحن نناقش هذا الأمر"، بحسب صحيفة /نيويورك بوست/ الأمريكية.

وبسؤاله عما إذا كان سيسمح لإسرائيل بالرد على طهران، قال بايدن: "أولا وقبل كل شيء، نحن لا نسمح لإسرائيل. نحن ننصح إسرائيل. ولن يحدث شيء اليوم".

وفي تصريحات صحفية مماثلة أمس الأربعاء، قال بايدن إنه يعارض توجيه ضربة إسرائيلية افتراضية للمنشآت النووية الإيرانية لمنع طهران من تطوير أسلحة ذرية.

اقرأ أيضاًالرئيس الأمريكي يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام

هبة جمال الدين: أتوقع استمرار الحرب حتى انتخاب الرئيس الأمريكي الجديد

مقالات مشابهة

  • وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية
  • وزير الخارجية الإيرانية في بيروت
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • دول الخليج تسعى لطمأنة إيران لضمان أمن منشآت النفط الحيوية
  • «عبدالجليل» يوافق على تحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى متكامل
  • بسبب التنديد بهجومها.. «الخارجية الإيرانية» تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا لدى طهران
  • خامنئي: دول المنطقة تستطيع إدارتها بسلام.. وواشنطن وحلفاؤها أساس التوترات
  • ‏المرشد الإيراني: أساس مشاكل المنطقة هو وجود دول مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية
  • محلل لـCNN: إسرائيل قد تستهدف المنشآت النووية الإيرانية في إطار ردها على طهران
  • عضو بـ«النواب»: مصر تسعى لإرساء السلام وعودة الاستقرار إلى المنطقة