أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الإثنين، حُكماً بمُعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في المُخدرات

اقرأ أيضاً.. القبض على 4 متهمين بغسل 200 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات

اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالوراق إصابة 3 في حادث انقلاب سيارة بالعياط


 

شمل الحُكم تغريم المُدان مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المخدر المضبوط.

تبين من التحقيقات أن التحريات السرية التي أجرتها إدارة المخدرات دلت إلى قيام المتهم " م.ع.ع" سائق، بالاتجار في المواد المخدرة فتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه، ونفاذا لاذن النيابة انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجده وابصرته ممسكا بيده حقيبة فتم ضبطه وإنتزاعها من يده.

وبفض محتوياتها تبين أنها تحوي على عدد 22 لفافة هيروين وميزان وهاتف محمول ومبلغ مالي ،وبمواجهته أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والميزان لوزن المواد المخدرة ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

وفي وقتٍ سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم غيابياً بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في الحشيش وحيازة سلاح أبيض.

وشمل الحُكم تغريم المُدان مبلغ قدره 200 ألف جنيه، ومُصادرة المضبوطات، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد عادل عبد الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه محمد أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ا أنه في يوم 17 مايو 2023 بدائرة قسم التجمع الخامس أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "الحشيش" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت له إحرازه سلاح أبيض (نصل معدني) دون مسوغ قانوني.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي – الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن السلاح الأبيض – شفرة موس – عُثر عالقاً بها على آثار لمادة سمراء اللون ثبت أنها للحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبت أن علبة السجائر الخاصة به تحوي 3 قطع من مادة سمراء اللون وزنوا صافياً 12.55 جرام ثبت أن المادة السمراء للحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الاسكندرية الإتجار في الم خدرات محكمة جنايات الإسكندرية المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة.

اتهمت النيابة المتهم: " أحمد ح.ر" 23 سنة - ميكانيكي، بإحراز جوهرًا مخدرًا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما احرز جوهرًا مخدرًا "ميثامفيتامين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

بالإضافة إلي احراز أسلحة نارية غير مششخن فرد خرطوش"، بقصد الاتجار بها.

كما أحرز ذخائر مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه، واحرازه بغير ترخيص سلاحًا أبيض "مطواة "، وأداة "سنجه" مما تستخدم في الإعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • عرض سعد الصغير على النيابة المختصة وإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيماوى
  • الأمن يُلاحق العناصر الإجرامية وتجار الكيف في أسوان
  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • السجن المؤبد لمسجون تاجر في المواد المخدرة داخل السجن
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة