أكد الكاتب والمحلل السياسي “خليل شاهين”، أن القوات الإسرائيلية تفرض سياسة التهجير القسري للفلسطينيين بالقوة شرق خان يونس.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن هدف الحكومة الإسرائيلية من العمليات البرية والجوية في قطاع غزة، هو هدف واضح وصريح منذ بداية التصعيد في السابع من أكتوبر.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تمارس الضغوطات المطلوبة على الحكومة الإسرائيلية من أجل وقف إطلاق النار في غزة، والعودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات.

أخبار قد تهمك المتحدث باسم “الأونروا”: لا مؤسسة أممية قادرة على التعامل مع الوضع في غزة دون هدنة والسماح بدخول المساعدات بلا معوقات 4 ديسمبر 2023 - 12:19 مساءً 5 شهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مسجدا في حي الزيتون شرق غزة 4 ديسمبر 2023 - 11:52 صباحًا

وأشار إلى أن الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة، يزداد سوءا مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على الأحياء المدنية في شمال وجنوب غزة.

الكاتب السياسي خليل شاهين: #إسرائيل تمارس التهجير القسري شرق #خان_يونس.. ونحن أمام وضع شديد الخطورة #الحدث pic.twitter.com/1M4aOmWXyN

— ا لـحـدث (@AlHadath) December 4, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية

أكد مراد حرفوش، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الخلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاع يوآف جالانت، جزء من الخلاف المستمر ما بين المستوى السياسي والعسكري في الداخل الإسرائيلي، فيما يتعلق بالكثير من القضايا العسكرية والأمنية والتقديرات العسكرية، سواء فيما يتعلق بالحرب العدوانية على قطاع غزة، أو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة مع لبنان.

خلاف نتنياهو وجالانت بين المستوى السياسي والعسكري

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «أمس الأول كان هناك تصريح من الإعلام الإسرائيلي، نقلا عن الحكومة الإسرائيلية، جرى التأكيد فيه أن عودة المستوطنين إلى الشمال أصبح هدفا أساسيا، بمعنى أن هناك أولوية لدى القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية بعودة المستوطنين، بمعنى فتح جبهة جديدة».

وأوضح الخبير في الشأن الإسرائيلي، أن الظروف العسكرية أو الواقع التي تعيشه هذه الحكومة الإسرائيلية، لا يسمح بفتح جبهة جديدة في الشمال، أو توسيع العمليات العسكرية بقطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة

وتابع: «التقديرات العسكرية الإسرائيلية، تتحدث بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة، وهو يحتاج إلى إعادة تأهيل، ولا يمكنه فتح جبهة جديدة تستمر لعدة سنوات، ولا يعرف نتائج البدء في عملية جديدة»، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر في هذه اللحظة، أنه لا بد أن يكون هناك ضربة عسكرية للبنان، وعودة المستوطنين الإسرائيليين إلى الشمال.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: توقعات بنشوب حرب طويلة الأمد بين إسرائيل وحزب الله
  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • تفاصيل مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة وضبط آخر بالدقهلية
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • محكوم عليه بالإعدام وعثر بحوزته على أسلحة نارية.. القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: من المتوقع الإعلان عن توسيع الحكومة الأيام المقبلة
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعة في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية