الرياض

أكد وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح أن هناك دور كبير للاسثمار في تقليص حدة التغيرات المناخية، وكذلك دعم المبادرات الهامة في هذا الصدد.

وأضاف الفالح أن المملكة أنفقت مليارات الدولارات سواء من خزينتها أو من المستثمرين، لتحويل المركبات في سوق المملكة، إلى مركبات كهربائية، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة.

وتابع أن المملكة فرضت بعض القيود، من أجل مكافحة التغيرات المناخية، حيث فرضت بعض الغرامات على الأشخاص الذين ينتهكون المعايير التي تضعها المملكة.

وأردف الفالح أن المملكة وضعت بعض الشروط التي تكفل دخول المستثمرين إلى هذه المجالات، بطريقة تكفل لهم العائد الاستثماري، وتحقيق للأهداف العالمية لتقليص ارتفاع درجات الحرارة.

فيديو | وزير الاستثمار م. خالد الفالح: الاستثمار سيسهم في تقليص التغيرات المناخية ودعم المبادرات للحد منها#منتدى_مبادرة_السعودية_الخضراء #الإخبارية pic.twitter.com/DxXrJ1D27R

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) December 4, 2023

فيديو | الفالح: المملكة تستهدف التحول إلى السيارات الكهربائية وبناء شبكة متكاملة للمحافظة على البيئة#منتدى_مبادرة_السعودية_الخضراء #الإخبارية pic.twitter.com/DYOt3Wvxrl

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) December 4, 2023

فيديو | الفالح: تم وضع قيود على بعض الأنشطة لتحقيق مكافحة التغيرات المناخية#منتدى_مبادرة_السعودية_الخضراء #الإخبارية pic.twitter.com/IJLBUffUsK

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) December 4, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استثمار التغيرات المناخية السيارات الكهربائية التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

«العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في منتدى الكوميسا للاستثمار (CIF 2024)، والذي تنظمه الوكالة الإقليمية للاستثمار (RIA) التابعة لمنظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) لأول مرة في تونس، وهذا في إطار التعاون القائم بين الهيئة العامة للاستثمار والوكالة الإقليمية للكوميسا ريا، حيث تشغل الهيئة منصب رئيس مجلس إدارة الكوميسا ريا لمدة عامين منذ 2023.

وشهد المنتدى حضور ممثلي وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في تونس ووكالات ترويج الاستثمار بالدول الواحد والعشرين الأعضاء في تجمع الكوميسا، وممثلي الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وعدد من الشركات العاملة بالسوق التونسى.

وعلى هامش المنتدى قامت الدكتورة داليا الهوارى بعقد عدد من اللقاءات مع ممثلي وكالات ترويج الاستثمار الأفارقة، بمشاركة السيدة/ رضوى كمونة- رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الهيئة ووكالات ترويج الاستثمار المناظرة.

كما التقت الدكتورة داليا الهواري بعدد من الشركات العاملة في السوق التونسي، واستعرضت الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار، والميزة التنافسية للاستثمار في مصر وخطة التنمية الاقتصادية المصرية والإصلاحات التشريعية والهيكلية التي تم تنفيذها، وعلى رأسها القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار لمواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين.

كما شاركت الهيئة في جولة ميدانية في Novation City والتي تضم عدد من الشركات متعددة الجنسيات في قطاع السيارات والطيران والميكاترونكس.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!