واصل محافظ الجيزة جولاته الميدانية لمتابعة الأسواق والمنافذ واجراءات ضبط الأسعار بها، وتطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين. 


وتفقد المحافظ منافذ بيع السلع بمركز ومدينة أبو النمرس للاطمئنان على توافر كافة المنتجات والسلع الغذائية المعروضة والكميات التي تفي باحتياجات المواطنين.

 


التوسع في إقامة المنافذ وتوفير كافة احتياجات المواطنين

كما حرص محافظ الجيزة على الاستماع لآراء المواطنين عن الاسعار والمنافذ، مؤكدا أن المحافظة تحرص على التوسع في إقامة المنافذ وتوفير كافة احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات.


ووجه المحافظ بضرورة توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات.


كما وجه بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول، لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية مع الحرص على عدم وجود نواقص بالمعارض بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، و وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين.


وشدد محافظ الجيزة علي رؤساء الأحياء والمراكز ومديرية ومباحث التموين على ضرورة المتابعة الدورية لما يتعلق بتوافر السلع والمنتجات المختلفة بجميع القطاعات بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق والمحال التجارية والمولات ومتابعة ما يتم رصده من شكاوى المواطنين في حال وجود شكوى في هذا الشأن، مشددا على تكثيف اللجان من التموين والجهات المعنية لمنع أية محاولات لإخفاء السلع، أو عدم وضع التسعيرة، والتعامل الفوري مع أي محاولة لاحتكار السلع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المواطنين يتفقد المنافذ السلعية مركز ومدينة أبو النمرس السلع الغذائية المعروضة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة

تفقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحضور اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام، معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية، واستقبله الدكتور فاروق إسماعيل، الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

انتظام عمليات الإنتاج

واجتمع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركاتها التابعة ورؤساء القطاعات بالشركة، للتأكد من انتظام عمليات الإنتاج بكل الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، والاطمئنان على توافر مخزون كبير من السلع.

واستمع وزير التموين، لرؤساء قطاعات الشركات المختلفة بالقابضة للصناعات الغذائية، سواء شركات الزيوت والبالغ عددها 6 شركات يتبعها 20 مصنع، وشركات السكر والبالغ عددها 5 شركات ويتبعها 25 مصنع، إضافة إلى 10 شركات مطاحن ومخابز، و8 شركات مضارب، و5 شركات للجملة والمجمعات، وشركتين للصناعات الغذائية، و6 شركات بأنشطة مرتبطة بالصناعات الغذائية.

تطوير الشركات والمصانع وتحديث خطوط الإنتاج

واطلع وزير التموين، على خطط تطوير الشركات والمصانع وتحديث خطوط الإنتاج، وشدد على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للانتهاء من خطط التطوير، مؤكدًا على أهمية استمرار عمليات التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المُنتجة والتي يتم تقدميها للمواطنين سواء على بطاقات التموين أو سلع حرة من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة بكل محافظات الجمهورية.

وفي سياق متصل، أكد الوزير على ضرورة استمرار تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة، لما لها من أهمية كبيرة في طرح السلع بأسعار مخفضة والعمل على ضبط الأسواق من خلال طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار منضبطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  •  وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد للتأكد من جاهزيتها
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين