RT Arabic:
2024-10-03@05:01:24 GMT

نزارباييف يرسل نسخة موقعة من كتابه لبوتين

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

نزارباييف يرسل نسخة موقعة من كتابه لبوتين

أرسل الرئيس الكازاخستاني السابق نور سلطان نزارباييف نسخة موقعة من مذكراته التي تحمل عنوان "حياتي، من التبعية إلى الحرية" إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقرأ المزيد نزارباييف: بوتين سيد كلمته ورجل قول وفعل

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، حيث قال، في إفادته الصحفية اليوم الاثنين: "أرسل رئيس كازاخستان السابق نور سلطان نزارباييف نسخة موقعة من كتابه إلى الرئيس الروسي اليوم".

وقد أصبح نزارباييف أول رئيس لجمهورية كازاخستان المستقلة وترأسها لمدة 30 عاما تقريبا، حيث استقال من منصب رئيس الدولة في 20 مارس 2019. وقد طرحت نسخ الكتاب للبيع في الأول من ديسمبر الجاري، ويقع الكتاب في 694 صفحة مقسمة إلى 22 فصلا، يخصص كل منهم لحدث منفصل يتناول الحياة الشخصية للكاتب وحياته السياسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دميتري بيسكوف الرئيس الروسي كازاخستان الكرملين دميتري بيسكوف فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك

التقى شريف فتحي وزير السياحة، بخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات بين مصر وجمهورية كازاخستان، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون، وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية، وفتح آفاقا للتعاون المشترك.

التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية 

كما استعرض الجانبان إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان؛ بما يُساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومُنتج السياحة الثقافية، بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وطالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • موقف ميندي من المشاركة مع الأهلي في موقعة الهلال
  • رويترز: خامنئي أرسل مبعوثا يحذر نصر الله فقتل معه
  • «مدفعجية أرسنال» تضرب سان جيرمان في «موقعة الأبطال»
  • 6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • رئيس الكونغو يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس تركمانستان يُهنئ الرئيس تبون بالعهدة الثانية
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني