أكد سفير مصر رئيس اللجنة الانتخابية الفرعية بالكويت السفير أسامة شلتوت اليوم /الاثنين/ أنه تم الانتهاء من فرز الأصوات الانتخابية في لجنة الكويت والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام.. مشيرا إلى اصطفاف المصريين وحرصهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية كانت من أهم سمات تلك الانتخابات.
ووجه شلتوت، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم الاثنين، الشكر لأعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية بالكويت على قيامها بالتنظيم والتنسيق الجيد لسير العملية الانتخابية كما وجه الشكر لجمعية الهلال الأحمر الكويتي لقيامها بالتعاون على مدى ثلاثة أيام وتقديمها لخدمات الرعاية الصحية خاصة لكبار السن والمرضى من المواطنين المصريين الذين حرصوا على الإدلاء بصوتهم الانتخابي على الرغم من ظروفهم الصحية.


كما وجه سفير مصر بالكويت رسالة شكر خاصة لرجال الأمن الكويتي وكافة المؤسسات الكويتية على التعاون الكامل مع السفارة المصرية قبل وخلال إجراء الانتخابات الرئاسية التي عقدت على مدار الثلاثة أيام الماضية.
وكانت لجنة الكويت الفرعية استقبلت على مدى 3 أيام الناخبين من أبناء الجالية المصرية للإدلاء بصوتهم الانتخابي في المقر الانتخابي بمنطقة أرض المعارض ليستوعب أعداد الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالكويت وتوفير كافة السبل لتسهيل إجراءات التصويت التي تمت بنجاح وكانت ملحمة وطنية عبر فيها المصريون بالكويت عن حبهم لوطنهم والتفافهم حول الدولة المصرية في الاستحقاقات الدستورية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفير مصر بالكويت الانتخابات الرئاسية السفير أسامة شلتوت

إقرأ أيضاً:

غلاف الإيكونوميست: بايدن عاجز وعليه الانسحاب من السباق الانتخابي (شاهد)

سلطت مجلة الإيكونوميست، الضوء على أداء الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في المناظرة أمام منافسه دونالد ترامب، واصفة إياها بـ"المروعة"، وأرفقت ذلك بصورة على غلافها لإظهار عجز بايدن عن قيادة الولايات المتحدة.

وقالت المجلة: "كانت المناظرة الرئاسية مروعة بالنسبة لجو بايدن، لكن التستر عليها كان أسوأ. إن خيانة الأمانة في حملته تثير الازدراء. يجب عليه أن ينسحب".

The presidential debate was awful for Joe Biden, but the cover-­up has been worse. The dishonesty of his campaign provokes contempt. He must withdraw https://t.co/RijgS4gDI2 pic.twitter.com/NcsrEVPwdx — The Economist (@TheEconomist) July 4, 2024

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس مواصلة النضال رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض على أنه "لن يذهب إلى أي مكان".

وردا على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، قال الرئيس البالغ 81 عاما "لن أذهب إلى أي مكان".



وكشفت عدد من التقارير الإعلامية استمرار بايدن في محاولاته لتبرير ما اعتُبر "أداء كارثيا" خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبل أسبوع، على الرغم من مخاوف جدية بخصوص ما يُنشر عن قدراته الذهنية.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، الخميس، اعترف بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في المناظرة" ومردفا: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".

وفي السياق نفسه، يُواجه بايدن دعوات مُتسارعة لسحب ترشّحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر. فيما قالت كارين جان بيار، وهي المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن "الرئيس لا يفكر أبدا في الانسحاب من السباق". 

مقالات مشابهة

  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية
  • غلاف الإيكونوميست: بايدن عاجز وعليه الانسحاب من السباق الانتخابي (شاهد)
  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • إيران تدخل الصمت الانتخابي عشية الجولة الثانية لاقتراع الرئاسة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • غدا..جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية