انتخابات الرئاسة 2024.. يبحث العديد من المواطنين عن رابط وخطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي، استعدادًا لعقد انتخابات الرئاسة 2024 والتي تبدأ بداية من الأسبوع المقبل.

موعد انتخابات الرئاسة 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين داخل الدولة، تبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق 10 ديسمبر، وتستمر الانتخابات الرئاسية 2024 لمدة ثلاثة أيام، لتنتهي انتخابات الرئاسة 2024 يوم 12 ديسمبر.

انتخابات الرئاسة 2024رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

وتسهيلاً على المواطنين، أتاحت الهيئة القومية للانتخابات، رابط إلكتروني مباشر للاستعلام ومعرفة مقر اللجنة الانتخابية الخاصة بالناخب، ويمكن للناخبين معرفة مقر اللجنة الانتخابية الخاصة بهم من خلال الضغط على الرابط التالي: رابط الاستعلام عن اللجنة الانتخابية.

خطوات معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

- الخطوة الأولى: الدخول موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

- الخطوة الثانية: يقوم الناخب بالضغط على الاستعلام عن الموقف الانتخابي.

- الخطوة الثالثة: يقوم الناخب بإدخال الرقم القومي.

- الخطوة الرابعة: يقوم الناخب الضغط على استعلام.

- الخطوة الخامسة: تظهر بيانات اللجنة الانتخابية، منها:

- المحافظة.

- المركز التابع له الناخب.

- اللجنة الانتخابية المقررة للناخب.

- عنوان الناخب.

رابط تعديل المقر الانتخابي

كما أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، إمكانية تعديل المقر الانتخابى للناخبين، وذلك عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني للهيئة من هنـــــــــــا، ويقوم الناخب باختيار 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل سكنه، وتقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة مختصة بدراسة هذه الطلبات، وتحديد المقر الانتخابى الأقرب لمقدم الطلب.

اقرأ أيضاًانتخابات الرئاسة 2024.. أماكن لجان المغتربين في المحافظات

استعلم عن لجنتك الانتخابية من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بالرقم القومى

أغاني وطنية.. استمرار توافد المصريين بالكونغو للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار انتخابات الرئاسة اجراءات انتخابات الرئاسة الأنتخابات الرئاسية الإنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 انتخابات انتخابات 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات مصر الهیئة الوطنیة للانتخابات انتخابات الرئاسة 2024 اللجنة الانتخابیة بالرقم القومی الاستعلام عن

إقرأ أيضاً:

الموالون لخامنئي يهيمنون على انتخابات الرئاسة الإيرانية

25 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: يختار الإيرانيون رئيسا جديدا، الجمعة، في انتخابات تخضع لرقابة مشددة وتأتي بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تؤثر النتيجة على من سيخلف الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، صاحب القول الفصل في البلاد.

ومع بلوغ الزعيم الأعلى لإيران الآن 85 عاما، فمن المرجح أن يشارك الرئيس المقبل بشكل كبير في العملية النهائية لاختيار خليفة لخامنئي، الذي ضمن أن يهيمن المرشحون الذين يشاركونه وجهات نظره المتشددة على السباق الرئاسي.

وتتزامن الانتخابات مع تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وزيادة الضغوط الغربية على طهران بسبب برنامجها النووي الذي يتقدم بسرعة، وتزايد المعارضة الداخلية وسط أزمات سياسية واجتماعية واقتصادية.

ومع ذلك، فإن الخلافة الوشيكة لخامنئي المعادي للغرب بشدة هي الشغل الشاغل لدى النخبة الدينية الحاكمة في إيران.

ووافق مجلس صيانة الدستور، وهو هيئة تدقيق متشددة من رجال الدين ورجال القانون الموالين لخامنئي، على خمسة مرشحين من غلاة المحافظين ومرشح معتدل واحد مغمور من بين مجموعة كانت تضم 80 مرشحا.

ومن بين غلاة المحافظين البارزين محمد باقر قاليباف، وهو رئيس البرلمان وقائد سابق في الحرس الثوري، وسعيد جليلي، وهو مفاوض نووي سابق.

ويحظى المرشح المعتدل الوحيد، مسعود بزشكيان، بتأييد المعسكر الإصلاحي المهمش سياسيا في إيران.

ولم يدعم خامنئي أي مرشح علنا. لكن وسائل الإعلام الرسمية ذكرت أن مستشاره يحيى رحيم صفوي حث الناخبين على انتخاب “رئيس لا تتعارض آراؤه مع آراء الزعيم الأعلى”.

وقال صفوي، وهو قائد سابق للحرس الثوري، “على الشعب أن يختار رئيسا يعتبر نفسه الرجل الثاني في القيادة… يجب على الرئيس ألا يثير الانقسام”.

وفي حين يتمتع دور الرئيس بأهمية كبيرة على الصعيد الدولي، فإن السلطة الحقيقية تكون في أيدي الزعيم الأعلى، صاحب القول الفصل في شؤون الدولة مثل السياسات الخارجية أو النووية ويسيطر على جميع فروع الحكومة والجيش والإعلام والجزء الأكبر من الموارد المالية.

وكان يُنظر إلى رئيسي على نطاق واسع باعتباره خليفة محتملا لخامنئي، وقد أثارت وفاته المفاجئة سباقا بين غلاة المحافظين الذين يسعون للتأثير على اختيار الزعيم الأعلى المقبل للبلاد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • منح دراسية ممولة بالكامل في 2024.. رابط الاستعلام والشروط
  • رابط نتائج الثانوية العامة 2024 في الكويت بالرقم المدني.. من هنا
  • بالرقم القومي.. طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان 16
  • كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي: دليل خطوات وزارة الإسكان
  • الموالون لخامنئي يهيمنون على انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لينك رسمي وسريع.. تابع كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي من هنا tamwin.com.eg
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي 2024
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي عبر موقع مصر الرقمية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة القبول في وظائف مصلحة الطب الشرعي
  • عاجل - استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي