الوطن:
2024-07-04@01:06:42 GMT

الجالية الإسلامية في أمريكا تتخلى عن بايدن بسبب غزة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

الجالية الإسلامية في أمريكا تتخلى عن بايدن بسبب غزة

قال زعماء الجالية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، إنّ موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤثر على دعمه خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة خاصة في الولايات الحاسمة، بحسب ما نشرته صحيفة «جارديان» البريطانية.

واحتج زعماء الجالية الإسلامية على رفض الرئيس الأمريكي الدعوة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأكدوا أن عدم رغبة «بايدن» في الدعوة إلى وقف إطلاق النار أضر بعلاقته مع المجتمع الأمريكي المُسلم بشكل كبير ولا يمكن إصلاحه، وذلك خلال اجتماع لزعماء الجالية الإسلامية في ديربورن بولاية ميشيجان الأمريكية، وهي موطن اكبر تجمع للعرب الأمريكيين في الولايات المتحدة.

جيلاني حسين، مدير فرع مينيسوتا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، قال: «نحن لسنا عاجزين كمسلمين أمريكيين، نحن أقوياء، ولدينا الأصوات الفعلية، سنستخدم هذا التصويت لإنقاذ الأمة، يتم القضاء على العائلات والأطفال في غزة، ما نشهده اليوم هو مأساة تلو مأساة».

التخلي عن بايدن.. وقف إطلاق النار الآن

وأصدر زعماء ولايات ميشيجان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا، شعارًا بعنوان «التخلي عن بايدن.. وقف إطلاق النار الآن»، وقالوا إن جو بايدن لا يستطيع تحمل خسارة دعم الجالية العربية الأمريكية في الولايات الحاسمة لفرص إعادة انتخابه لولاية ثانية.

ووفقًا لـ«جارديان»، أن هناك حوالي 3.45 مليون أمريكي مسلمين، وتعد ولايتي ويسكونسن وبنسلفانيا موطنًا لعدد كبير من السكان العرب الأمريكيين، وستلعبان دورًا حاسمًا في حسابات إعادة انتخاب جو بايدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بايدن بايدن الجالية الإسلامية الانتخابات الأمريكية وقف إطلاق النار فی الولایات

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بندا من بنود القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بمبادرة الولايات المتحدة، لم ينفذ.

وقال نيبينزيا خلال مؤتمر صحفي مكرس لتولي روسيا رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر، يوم الاثنين، إنه "من الواضح أن الوضع في فلسطين لا يزال يتصدر الاهتمام".

وتابع: "وللأسف لا يوجد أي دليل على تحسن الوضع هناك أو قرب وقف إطلاق النار"، مضيفا أن أي عنصر من قرار الولايات المتحدة لم ينفذ.

إقرأ المزيد نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة

وأشار نيبينزيا إلى أنه "حتى من غير الواضح ما هي الملامح النهائية للمقترح (الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار)، وما إذا وافقت الأطراف عليه".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم 10 يونيو قرارا حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسحب القوات الإسرائيلية من القطاع على 3 مراحل، مع تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة "حماس".

ولم تستخدم روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الأمريكي، لكنها امتنعت عن التصويت آنذاك، محذرة من أن هذا القرار قد يبقى "حبرا على الورق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا استقالوا بسبب حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا
  • أمريكا: وقف إطلاق النار في غزة يهدئ الأوضاع بالحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)