منوعات، أدوية مسكنة للألم من نفايات الورق علماء يكشفون،نجح فريق من الباحثين في جامعة باث البريطانية، بابتكار طريقة جديدة لصنع اثنين من أكثر .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أدوية مسكنة للألم من نفايات الورق.. علماء يكشفون، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أدوية مسكنة للألم من نفايات الورق.. علماء يكشفون
نجح فريق من الباحثين في جامعة "باث" البريطانية، بابتكار طريقة جديدة لصنع اثنين من أكثر مسكنات الألم شيوعاً "إيبوبروفين" و"الأسيتامينوفين" المعروف باسم "باراسيتامول"، وذلك بالاعتماد على مركب كيميائي موجود في أشجار الصنوبر، ويمكن الحصول عليه من مخلفات ونفايات صناعة الورق، بحسب تقرير لموقع "ساينس ألرت".وأوضح الخبير الكيميائي البريطاني، جوش تيبيتس، الذي يقود الأبحاث أن ذلك المركب المستخرج من نفايات الورق يطلق عليه اسم "بيتا-بينين"، وهو يأتي من زيت "التربنتين".كما أشار إلى أن الباحثين تمكنوا من صنع العديد من المواد الكيميائية المفيدة الأخرى من زيت "التربنتين"، بما في ذلك تلك التي يمكن تطويرها إلى منتجات التنظيف وأدوية مرضى الربو وعقاقير حاصرات بيتا التي تستخدم لمعالجة حالات معينة من أمراض ضغط الدم المرتفع.وتعتمد الطريقة التي استخدمها فريق تيبيتس على ما يُعرف بـ"تفاعلات التدفق المستمر"، لأن التفاعلات الكيميائية تحدث باستمرار وليس على دفعات، وتعمل مثل حزام ناقل للمواد الكيميائية.قد تكون أكثر تكلفةوأوضح الباحث البريطاني أن "هناك حاجة إلى سلسلة من التفاعلات التي تمت معايرتها بعناية للانتقال من

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لإرشاد المكفوفين وضعاف البصرعلماء يخترعون روبوتاً على شكل كلب بـ 6 أرجل

توصل فريق بحثى في الصين من تطوير روبوت على شكل كلب بـ 6 أرجل في شنغهاي قادر على إرشاد المكفزفين أو ضعاف البصر، حيث يسمى “الكلب المرشد”، كما يمكن أن يساعد في يوم من الأيام الأشخاص ضعاف البصر على العيش بشكل أكثر استقلالية.

ويستطيع الكلب الآلي، الذي يتم اختباره ميدانيًا حاليًا، التنقل عبر الكاميرات وأجهزة الاستشعار، بما في ذلك التعرف على إشارات المرور الضوئية، وهو ما لا تستطيع الكلاب المرشدة التقليدية القيام به، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

يبلغ حجمه تقريبًا حجم كلب البلدغ الإنجليزي ولكنه أوسع قليلاً، ويمكنه التواصل من خلال الاستماع والتحدث مع مشغل يستعين به ضعاف البصر باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة في التعرف على الصوت وإمكانيات تخطيط الطريق وتحديد إشارات المرور، كما أن لديه 6 أرجل، والتي قال الباحثون إنها تساعده على المشي بسلاسة وبأقصى قدر من الثبات.

وقال البروفيسور جاو فنج، رئيس فريق البحث في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة جياو تونج في شنغهاي: “عندما يتم رفع ثلاثة أرجل، تظل هناك ثلاث أرجل، مثل الحامل ثلاثي الأرجل للكاميرا.
ومن بين الأشخاص المكفوفين الذين يساعدون فريق جامعة جياو تونج في اختبار الروبوت باستخدام الأوامر باللغة الصينية، الزوجان لي في، 41 عاماً، وتشو سيبين، 42 عاماً.
لي عمياء تمامًا وتشو يرى قليلاً فقط، وعادةً ما تستخدم عصا لمساعدتها في التنقل.
وقالت لي: “إذا ظهر هذا الكلب الآلي المرشد في السوق، يمكنني استخدامه، فإنه على الأقل يمكن أن يحل بعض مشاكلي في السفر بمفردي”، “على سبيل المثال، إذا كنت أرغب في الذهاب إلى العمل أو المستشفى أو السوبر ماركت (الآن) فلا يمكنني الخروج بمفردي ويجب أن أكون برفقة عائلتي أو المتطوعين”.

اقرأ أيضاًالمنوعات“ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا

وتجري حالياً عمليات تطوير كلاب الإرشاد الروبوتية في بلدان أخرى، بما في ذلك أستراليا وبريطانيا، لكن الصين تعاني من نقص حاد في كلاب الإرشاد التقليدية.

وأضاف جاو أنه يوجد في الصين ما يزيد قليلا على 400 كلب مرشد لنحو 20 مليون شخص أعمى، كما أن امتلاك الحيوانات الأليفة والحيوانات الخدمية هي أيضًا مفاهيم جديدة نسبيًا في البلاد، مما يعني أن العديد من أماكن العمل والمطاعم وغيرها من الأماكن العامة لن ترحب بمساعد أكثر تقليدية.

مقالات مشابهة

  • دراسة تؤكد.. أدوية الزهايمر لها أعراض جانبية خطيرة ونتائج ضعيفة
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • لإرشاد المكفوفين وضعاف البصرعلماء يخترعون روبوتاً على شكل كلب بـ 6 أرجل
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة
  • متى تتسبب الأسنان في الإصابة بالسمنة المفرطة؟.. أطباء يكشفون مفاجأة جديدة
  • أنابيب أرضية تهدد إيسلندا بكارثة.. علماء يكشفون سر الانفجارات البركانية المتكررة
  • الباحثون عن عمل.. مُعاناة بالنهار وهَمٌ بالليل