أخيرة، أسماء المشمولين بالوجبة الثالثة للإعانة الاجتماعية 2023 جميع المحافظات العراقية،بغداد صفا أعلن وزير العمل .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسماء المشمولين بالوجبة الثالثة للإعانة الاجتماعية 2023 جميع المحافظات العراقية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسماء المشمولين بالوجبة الثالثة للإعانة الاجتماعية...

بغداد - صفا

أعلن وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، إطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية ببغداد والمحافظات.

وقال الأسدي، في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته محافظة صلاح الدين، "نعلن اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية بواقع 64 ألف أسرة في بغداد والمحافظات وسيتم نشر الأسماء على موقع الوزارة الأحد المقبل".

وأضاف، أن "الوجبة الأولى سبق وأن اطلقت بواقع 121 الفاً، فيما تضمنت الوجبة الثانية شمول 6 آلاف أسرة بالحماية الاجتماعية"، مبيناً، أن "هيئة الحماية الاجتماعية شملت 492 ألف أسرة منذ 1-10-2022".وأوضح، أن "نحو 62 ألف أسرة استلموا الدفعة الأولى من الإعانة النقدية ضمن الوجبتين الأولى والثانية"، منوها بأن "أكثر من 100 ألف اسرة ستتسلم الدفعة النقدية الأولى من الإعانة ضمن وجبة الحماية الاجتماعية لشهر آب".

وأشار إلى "إكمال إجراءات البحث الاجتماعي لمليون و500 ألف أسرة، والعمل مستمر لحين إكمال جميع المتقدمين للشمول، فضلاً عن إكمال إجراءات تحديث البيانات لخمسة ملايين و871 ألف أسرة لغرض منحهم السلة الغذائية"، لافتاً إلى، أن "مجلس الوزراء أصدر قراراً يثبت ضرورة تخصيص 1 بالمئة من الرسوم والغرامات كافة لصالح صندوق الحماية الاجتماعية".

وبشأن محافظة صلاح الدين، ذكر وزير العمل، أن "الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية في محافظة صلاح الدين بلغت ثلاثة آلاف و561 أسرة"، منوها بأن "شمول 15 ألف أسرة ضمن الوجبتين الأولى والثانية في المحافظة".

وأردف، أن "الوزارة أكملت إجراءات البحث الاجتماعي لـ71 الفاً و600 أسرة، وأصبحت جاهزة لإصدار البطاقات الذكية في الوجبات المقبلة"، مشيراً إلى، أنه "سيتم إكمال إجراءات البحث الاجتماعي ل 13 ألفاً و299 أسرة في المحافظة".

وتابع، "أكملها إجراءات البحث الاجتماعي لجميع المتقدمين للشمول من النساء في المحافظة، علاوة على إكمال إصدار البطاقات الذكية لأكثر من 1000 نازح من المحافظة في إقليم كردستان"، موضحاً، أن "أكثر من 78 ألف أسرة ستتسلم الإعانة في محافظة صلاح الدين وهو الأعلى في تاريخ هيئة الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى، أنه سيتم افتتاح بناية جديدة لقسم المرأة في المحافظة خلال أسبوعين من الآن".

ويمكنكم مشاهدة أسماء المشمولين بالوجبة الثالثة للإعانة الاجتماعية العراقية 2023 جميع المحافظات، من خلال (الرابط التالي).

أسماء المشمولين بالوجبة الثالثة للإعانة الاجتماعية المشمولين بالوجبة الثالثة للإعانة الاجتماعية المحافظات العراقية الإعانة الاجتماعية بغداد

م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة الاجتماعیة جمیع المحافظات فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. أعداد المشمولين بالضمان الصحي بمرحلتيه الأولى والثانية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن صندوق الضمان الصحي، الخميس، أعداد المشمولين أفراداً ومؤسسات في الضمان الصحي بمرحلتيه الأولى والثانية.

وقال مدير الصندوق علي أحمد، في. تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "عدد المشمولين في المرحلة الثانية لهيئة الضمان الصحي بلغ 700 ألف مضمون، وفي المرحلة الأولى 300 ألف مضمون، وهكذا فإن العدد الكلي مليون مضمون في محافظة بغداد، وجرى تقسيم مضموني المرحلة الثانية للموظفين مع أفراد عوائلهم بعدد 328 ألفاً و500 مضمون، وكذلك شبكة الحماية الاجتماعية قد شمل العدد 251 ألفاً و500، وكذلك 120 ألفاً للمتقاعدين وعامة المواطنين بصفة اختيارية". 

وأضاف أحمد: "لدينا عقد سابق مع دائرة العيادات الشعبية التابعة لوزارة الصحة المتمثلة بالتعاقد مع الأجنحة الخاصة التابعة للمستشفيات الحكومية وكذلك عدد من العيادات الشعبية ومراكز الأسنان الاستثمارية اليوم، وتم توقيع العقود مع القطاع الخاص وإدخالها ضمن منظومة الضمان الصحي المتمثل بالمستشفيات الأهلية والمختبرات الأهلية ومراكز الأسنان موزعة بين مناطق متعددة من محافظة بغداد بغية تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصحي". 

وتابع أنه "تم تحديد 20 مؤسسة ضمن المرحلة الأولى للمشمولين بهيئة الضمان الصحي، وفي المرحلة الثانية تم شمول 28 مؤسسة بعضها لجهاز المخابرات ووزارة التعليم العالي ووزارة الكهرباء وجامعة بغداد والجامعة المستنصرية والبنك المركزي وأمانة بغداد ووزارة الصحة لبعض مؤسساتها، وهناك دوائر أخرى مشمولة بالضمان الصحي فضلاً عن وزارة النفط بعدد 5 من تشكيلاتها".

مقالات مشابهة

  • ظهرت..زنتائج البكالوريا 2024 سوريا (جميع المحافظات) ورابط الاستعلام
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج البكالوريا سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • استخراج الآن.. رابط وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم جميع المحافظات
  • الآن ظهرت.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات fany.emis.gov.eg رابط نتائج الثانوية الصناعية
  • مُتاحة بالاسم.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات ورابط الاستعلام عبر fany.emis.gov
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • العرسان من أبناء الشهداء يشاركون في مسيرة جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • بالأرقام.. أعداد المشمولين بالضمان الصحي بمرحلتيه الأولى والثانية