ديسمبر 4, 2023آخر تحديث: ديسمبر 4, 2023

المستقلة/- قالت الحكومة البريطانية، الخميس، إنها أرسلت السفينة “دايموند” التابعة للبحرية الملكية للمساعدة في تعزيز الأمن الإقليمي في الخليج و المحيط الهندي.

و قالت بريطانيا إن السفينة “دايموند” “ستعمل على ردع التصعيد من جانب الجهات الخبيثة و المعادية التي تسعى إلى تعطيل الأمن البحري”، و ستجري عمليات لضمان حرية الملاحة و طمأنة السفن التجارية و ضمان التدفق الآمن للتجارة.

و قام الحوثيين بالأستيلاء على سفينة الشحن جالاكسي ليدر في جنوب البحر الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر.

و قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس “من المهم أن تعزز المملكة المتحدة وجودنا في المنطقة للحفاظ على بريطانيا و مصالحنا آمنة من عالم أكثر اضطرابا و تنازعا.”

و تمتلك بريطانيا بالفعل الفرقاطة لانكستر و ثلاثة صائدات ألغام و سفينة دعم مساعدة للأسطول الملكي في المنطقة.

المصدر:https://www.reuters.com/world/uk/britain-sends-royal-navy-ship-gulf-security-operations-2023-11-30/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري اليوم الخميس إن سفينة تجارية أبلغت بتعرضها لمقذوف قبالة سواحل ميناء الحديدة اليمني المطل على البحر الأحمر.

يأتي ذلك في حين أعلنت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) عن تدمير موقع رادار تابع لجماعة أنصار الله (الحوثيون) في منطقة يسيطرون عليها باليمن خلال الـ24 الماضية.

وأشارت القيادة إلى أن هذه الخطوة جاءت لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا للسفن، منوهة بأن موقع الرادار مثل "تهديدا وشيكا" للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن في المنطقة.

وأضافت شركة أمبري أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن في حادث استهداف السفينة الذي وقع على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي.

وكانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام شرقي السعودية.

وتواجه الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن اضطرابا بسبب الهجمات التي يشنها الحوثيون في المنطقة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هي في إطار تضامنهم مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي للشهر التاسع على التوالي.

ومنذ ذلك الحين تتجنب الكثير من السفن المرور بالبحر الأحمر وصولا إلى قناة السويس، وتتخذ الطريق الأطول والأكثر تكلفة عبر الطرف الجنوبي لأفريقيا.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن مطلع العام الجاري شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة ببحر العرب والمحيط الهندي أو أي مكان تطاله أسلحتها.

مقالات مشابهة

  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • تقارير عن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة اليمنية
  • هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين
  • امبري: اصابة سفينة على بعد 84 ميل غرب الحديدة
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن