بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، انطلقت أول برامج الإرشاد المهني لطلاب المرحلة الثانوية بدار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، وذلك ضمن مبادرة "هدف" للإرشاد المهني لطلاب المرحلة الثانوية، التي تهدف إلى تعزيز كفاءة رأس المال البشري بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

استضافت الدار المرشد المهني حمود الخالدي، والمرشد المهني مساعد الغوينم، الذين تناولا عدة جوانب تم طرحها على الأحداث، من ضمنها تمكينهم من معرفة الجامعات والتخصصات في المملكة، والمسارات المناسبة، ومعرفة مهارات ومتطلبات القطاع الخاص والتخصصات المطلوبة في سوق العمل، والأدوات التي تساعد في الحصول على الفرصة الوظيفية والاكاديمية.

أخبار متعلقة المنطقة الشرقية تترقب انطلاق مزاد المرحلة الثانية من مخطط "أخيال" جوهرة مشاريع "الدمام"تفاصيل مشروع تأهيل الأسر الريفية بالأحساء.. والإطلاق قريبًا

"هدف" يطلق برامج الإرشاد المهني لطلاب الثانوية في "ملاحظة الدمام" - اليوم

من جانبه، أكد مدير الدار سعيد الشهراني، حرص إدارة الدار على تفعيل البرامج والورش التعليمية النوعية والتي من شأنها تهدف إلى اكتشاف وتنمية مهارات الأحداث، وإرشادهم وتوجيههم في اختياراتهم التعليمية، ومساعدتهم على تذليل الصعوبات التي تصادفهم في دراستهم، وتقديم النصح في الأمور التي تؤثر في مسار تعليمهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الدمام طلاب الثانوية صندوق تنمية الموارد البشرية هدف مبادرة هدف المهنی لطلاب

إقرأ أيضاً:

نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح

يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية؛ لخوض امتحان الجغرافيا، المقرر عقده السبت المقبل، من خلال تجميع أهم الأسئلة المتوقعة في المادة ومراجعتها بتركيز لتحقيق التفوق والنجاح.

نماذج مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

ونستعرض نموذجين لامتحان يشتملا على أهم الأسئلة المتوقعة لمادة الجغرافيا، قدمها مدرس أول جغرافيا سياسية، كحلاوي فتحي محمد، لـ«الوطن»، لمساعدة الطلاب على الإلمام بأهم أجزاء المنهج.

 

 

 

 

 

 

يذكر أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالي و44 اختيار من متعدد، وزمن الإجابة 3 ساعات، على أن توزع الـ60 درجة على عدد الأسئلة.

ووفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فلا يجب أن يختار طالب الثانوية العامة أكثر من إجابة، لأن الإجابة تعتبر خطأ في هذه الحالة، وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة «×» على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة فقط، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أي سؤال، ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال في كراسة الأسئلة.

مقالات مشابهة

  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • المراجعة النهائية في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض
  • هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟
  •  دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • برلمانية تطالب برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024