شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصين تطالب اليابان بإرسال مياه محطة فوكوشيما النووية لمن يعتقدون بأنها غير ملوثة للبحر، جاء كلام وانغ بعد أن صرح رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية في عدة مناسبات أن المياه المعالجة من محطة فوكوشيما سليمة وغير ضارة لصحة الإنسان .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تطالب اليابان بإرسال مياه محطة فوكوشيما النووية لمن يعتقدون بأنها غير ملوثة للبحر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تطالب اليابان بإرسال مياه محطة فوكوشيما...
جاء كلام وانغ بعد أن صرح رئيس "الوكالة الدولية للطاقة الذرية" في عدة مناسبات أن "المياه المعالجة" من "محطة فوكوشيما" سليمة وغير ضارة لصحة الإنسان أي أنه من الممكن شربها والاغتسال بها، ولا تشبه أبدا مياه محطات الطاقة النووية في دول أخرى.وأشار وانغ إلى أنه عند النظر في التغطية الإعلامية الأخيرة عن موضوع مراجعة السلامة التي أجرتها الوكالة يتضح بالفعل أنها مراجعة مثيرة للجدل. إذ تبين، بالاستناد إلى التقرير النهائي أن الخبراء الذين أجروا المراجعة قد قدموا آراء مختلفة تماما. وأشار إلى الوكالة أصدرت مراجعة بشكل سريع لأمر معقد يحتاج اهتمام جاد من الوكالة لمعالجة مايشغل العالم بشأن خطط التصريف. وإن اليابان لا تستطيع أن تصرف مياه المحطة الملوثة نوويا في المحيط بناءا على مثل هذا تقرير فهو لا يعتبر "ضوء أخضر"وأوضح أن مياه محطة فوكوشيما، الملوثة نوويًا، تأتي من مياه التبريد المحقونة في قلب المفاعل المتضرر، بالإضافة إلى تسرب المياه الجوفية ومياه الأمطار بعد كارثة فوكوشيما النووية، وتحتوي تلك المياه على نويدات مشعة مختلفة تنبعث من قلب المفاعل المتضرر، وهي ليست كمياه الصرف من محطات الطاقة النووية العاملة بشكل طبيعي.وفي 26 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية اليابانية، أنها أكملت بناء منشأة يمكن استخدامها لإطلاق المياه المعالجة المخزنة في محطة "فوكوشيما-1" للطاقة النووية في المحيط.واستجابة لذلك، بدأت هيئة الرقابة النووية عملية التفتيش النهائي بدءًا من يوم 28 يونيو، كما زار رافاييل غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليابان في 4 يوليو.وعرض غروسي تقريراً شاملاً عن الاستعراض المستقل للأمان الذي أجرته الوكالة لخطة اليابان الرامية إلى تصريف المياه المعالَجة من محطة "فوكوشيما -1" إلى البحر. وخلص استعراض الأمان إلى أن خطط اليابان تتسق مع معايير الأمان الصادرة عن الوكالة، التي تشكل مرجعاً عالمياً لحماية الناس والبيئة، وفق ما ذكره موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدولیة للطاقة الذریة

إقرأ أيضاً:

هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الجدول الزمني لمشروع الصرف الصحي لمركز ومدينة الزينية، وذلك على هامش افتتاح محطة رفع المدامود بحري الرئيسية ضمن مشروع صرف صحي الزينية وإعلان بدء التشغيل الفعلي لها.

الجدول الزمني لمشروعات الزينية

وأوضحت رقية حماد، أن البرنامج الزمني سيكون كالتالي: المدامود بحري (الرئيسية) تم التشغيل، الزينية بحري ٣١ أكتوبر الجاري، والصعايدة ٣١ يناير المقبل، ومدامود العجوز ٣١ مارس المقبل، والزينية قبلي ٣٠ أبريل المقبل، والعشي ٣١ مايو المقبل، والمدامود قبلي ٣٠ يونيو المقبل.

كان المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، قد عقد لقاء جماهيريا للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين بمركز ومدينة الزينية، المتمثلة فى تشغيل محطة الشاعر المتوقفة أعمالها منذ سنوات، وإنهاء كافة أعمال محطات مشروع الصرف الصحي لمركز الزينية، وإدخال كافة خدمات المرافق والغاز الطبيعي تباعاً لانتهاء أعمال الصرف الصحي.

وأوضح عمارة، للمواطنين أنه بخصوص أعمال محطة الشاعر فهى عزبة تتبع المدامود قبلى وبمجرد انتهاء أعمال وتشغيل محطة المدامود قبلى سيتم تشغيل المحطات التابعة لها وتوصيل خدمات الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه جارى العمل على قدم وساق لأعتماد المخططات الاستراتيجية للنجوع والعزب على مستوى مراكز ومدن المحافظة لضمها للحيز العمرانى و أستكمال كافة المشروعات التنموية والخدمية المتعطلة.

لقاء المواطنين مع المحافظ (1) لقاء المواطنين مع المحافظ (2) لقاء المواطنين مع المحافظ (3) لقاء المواطنين مع المحافظ (4) لقاء المواطنين مع المحافظ (5) لقاء المواطنين مع المحافظ (6) لقاء المواطنين مع المحافظ (7) لقاء المواطنين مع المحافظ (8) لقاء المواطنين مع المحافظ (9) لقاء المواطنين مع المحافظ (10) لقاء المواطنين مع المحافظ (11) لقاء المواطنين مع المحافظ (12)

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • "مياه وكهرباء الإمارات" تدعو لتقديم طلبات لمشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية
  • فتح باب تقديم طلبات إبداء الاهتمام بمشروع تطوير محطة الزرَّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • إسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي