(CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أن ثلاثة جنود إسرائيليين أُصيبوا بقذائف هاون أُطلقت عبر الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال الليل، تم تحديد عدد من قذائف الهاون التي أُطلقت من لبنان نحو مواقع الجيش الإسرائيلي في منطقة شتولا. نتيجة لذلك، أصيب ثلاثة جنود من الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج الطبي".

وفي وقت لاحق، أُطلقت المزيد من القذائف على موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة يفتاح، وهو كيبوتس في شمال إسرائيل، حسب الجيش الإسرائيلي الذي قال: "ردًا على ذلك، ضربت مدفعية الجيش الإسرائيلي مصادر النيران".

في هذه الأثناء، ذكرت وكالة الأنباء الوطنية التي تديرها الحكومة اللبنانية أن قصفا إسرائيليا استهدف مركزا بالقرب من عدد من المستوطنات الحدودية، وأضافت الوكالة أن العديد من القرى الحدودية تعرضت أيضًا لهجمات من الطائرات الإسرائيلية.

من جانبه، قال حزب الله إنه استهدف "تجمعا" للجنود الإسرائيليين في شتولا وموقع الراهب و"تم تحقيق إصابات"، وفقا لقناة "المنار" التابعة للحزب.

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليحزب اللهنشر الاثنين، 04 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أنه تم إطلاق "20 مقذوفا" من جنوبي قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية، دون تسجيل إصابات.

وأفاد الجيش في بيان نقلته وكالة فرانس برس، عن "صد حوالي 20 مقذوفا أطلقت من قطاع خان يونس"، مضيفا أنه "تم اعتراض عدد من المقذوفات وسقط بعضها في جنوب إسرائيل"، مؤكدا أن "المدفعية تستهدف حاليا مصدر النيران".

يأتي ذلك بعد معارك عنيفة شهدها حي الشجاعية في مدينة غزة على مدار أيام، حيث أفاد مراسل وكالة فرانس برس وشهود عيان بأن غارات جوية استهدفت مناطق مختلفة في القطاع، ليل السبت الأحد، بينها مدينة غزة شمالا ورفح وخان يونس جنوبا.

وأبلغ سكان وكالة رويترز أن القوات الإسرائيلية واصلت تقدمها في حي الشجاعية الأحد، كما واصلت توغلها في غرب ووسط مدينة رفح بجنوب القطاع.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الأحد، على موقفه بأنه "لا بديل عن تحقيق النصر في الحرب على حركة حماس".

وأضاف: "ملتزمون بالقتال حتى تحقيق كامل أهدافنا، وهي القضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن، وضمان ألا تمثل غزة تهديدا لإسرائيل مرة أخرى وإعادة سكاننا في الجنوب والشمال إلى منازلهم بأمان".

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل نحو 38 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • إسرائيل: إصابة 18 جنديا في هضبة الجولان