البوابة:
2024-10-06@07:23:54 GMT

غارة اميركية تقتل 5 من النجباء في العراق

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

غارة اميركية تقتل 5 من النجباء في العراق

قتلت طائرات اميركية 5 اشخاص قالت تقارير امنية انهم من الفصائل العراقية الموالية لايران وذلك في ضربة جوية أمريكية في شمال البلاد وهو ما اكده فصيل عراقي مسلح

واعلنت حركة النجباء العراقية، أن 5 عناصر من الحركة قتلوا في ضربة جوية أمريكية في كركوك

وقالت المصادر ان الهجوم وقع في محافظة كركوك شمال البلاد،  وقد تزامنت مع استعداد مجموعة مسلحة لإطلاق صواريخ على قوات أمريكية في العراق.

وكشفت وكالات إعلامية عراقية بأن نحو 6 صواريخ أطلقت من أطراف ناحية ربيعة باتجاه الأراضي السورية حيث استهدفت قواعد أمريكية هناك.

النجباء تتوعد

الامين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي، توعد القوات الاميركية بالرد وقال "ليعلم المحتل الآثم أن استشهاد ثلة من الابرار المجاهدين النجباء لا يزيدنا الا اصرارا وثباتا ويوقد جذوة الثأر في قلوبنا" .

وقال في رده على مواقعالتواصل الاجتماعي "قسما بالأيتام وبدموع الأمهات الثكالى وقلوب ذويهم المستعرة ودماء الشهداء الزاكيات ستدفعون ثمن جريمتكم باهظا".

وأضاف الكعبي  "العراق عراقنا والارض ارضنا ايها المارقون الغزاة المجرمون وسنطهرها قريبا من دنسكم ونحررها من استعماركم والله على ما نقول شهيد السؤدد والرضوان وجنات الخلد والفوز العظيم لشهدائنا".

القوات الاميركية تؤكد مسؤوليتها عن الغارة 

وقد مسؤول عسكري أمريكي، امس الأحد  أن "الولايات المتحدة نفّذت ضربة في العراق ضد تهديد وشيك في موقع يستخدم لإطلاق طائرات مسيرة"، وذلك عقب الإعلان عن مقتل 5 أشخاص بضربة جوية في محافظة كركوك ووصفت الغارة بالدفاع عن النفس ضدّ "مواقع إطلاق طائرات مسيرة".

وقبل تنفيذ الضربة الأمريكية، قال مصدر عسكري اميركي "قوات أمريكية ودولية تعرضت لهجوم بعدة صواريخ في منطقة إنزال رومالين في شمال شرق سوريا، لكن لم يقع قتلى أو جرحى أو تلحق أضرار بالبنية التحتية".

وتنفذ الفصائل العراقية الموالية لايران هجمات ضد القواعد الاميركية تضامنا مع حماس، حيث أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن أكثر من 70 هجوماً  على قوات أمريكية فيما أعلن مسؤول عسكري أمريكي، تعرض قوات بلاده في العراق وسوريا لـ61 هجوماً على الأقل خلال شهر، مشيراً إلى إصابة جندي أمريكي خلال الهجمات في سوريا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف أمریکیة فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

غارات أمريكية وبريطانية في صنعاء والحديدة.. ماذا استهدفت؟ (شاهد)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 12 غارة جوية على مدينتي صنعاء وذمار ومحافظة الحديدة.

كما استهدفت الغارات منطقة الكثيب ومطار الحديدة بعدد من الهجمات، بالإضافة إلى غارة على مدينة ذمار، وقد سُمع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة صنعاء، مما أثار الذعر بين السكان.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في أخبار عاجلة، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بأربع غارات منطقة الصيانة بمديرية الثورة في صنعاء (شمال)".

⚡️???? عاجل????⚡️

غارات أمريكية وبريطانية على مواقع "أنصار الله" في مدينة الحديدة غرب اليمن. pic.twitter.com/cfJbRo97w9 — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) October 4, 2024


وأضافت أن "العدوان الأمريكي البريطاني شن كذلك 7 غارات على مطار الحديدة الدولي ومنطقة الكثيب بمحافظة الحديدة (غرب)".

وأشارت إلى أن "غارة أمريكية بريطانية استهدفت كذلك جنوب مدينة ذمار (100 كم جنوب صنعاء)، ولم تتطرق القناة إلى نتائج القصف، بينما نقلت أسيوشيتد برس عن مسؤول أمريكي قوله، إن السفن والطائرات الأمريكية استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات أخرى تابعة للحوثيين.



في السياق، شهدت المنطقة تصاعدًا في التوترات بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، حيث أصبحت غزة مركزًا للعديد من التحركات العسكرية والسياسية. يتزامن هذا التصعيد مع تصاعد حركات الدعم للحقوق الفلسطينية في العالم العربي.



الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن تعكس تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة وتؤكد على التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد في ظل الصراع المستمر.

وتبقى الأوضاع الإنسانية متدهورة، مع حاجة ملحة للمساعدات والدعم الدولي. من المهم مراقبة التطورات القادمة عن كثب، حيث أن التصعيد العسكري قد يؤثر على الاستقرار الإقليمي بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • غارة إسرائيلية على شمال لبنان تقتل قيادياً في حماس وعائلته
  • تحذير أمريكي لإسرائيل: صواريخ إيران تتفوق على القبة الحديدية
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • “صحيفة أمريكية”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية “الإسرائيلية” وضربت منشآت عسكرية
  • غارات أمريكية وبريطانية في صنعاء والحديدة.. ماذا استهدفت؟ (شاهد)
  • مسيّرة عراقية تقتل جنديين إسرائيليين وتصيب 25 آخرين في الجولان المحتل
  • مسيّرة عراقية تقتل جنديين إسرائيليين وتصيب 254 في الجولان المحتل
  • مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم
  • غارة «أمريكية - بريطانية» على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة