استعرض الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، آخر تطورات الأعمال في المتحف المصري الكبير، مع التركيز على أعمال الإضاءة في فتارين العرض الرئيسية وتثبيت القطع الأثرية، وأُعلن أن 123 قطعة قد تم وضعها وتثبيتها في الفتارين، بينما يجري حاليًا تثبيت باقي القطع وفقًا للجدول الزمني المحدد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده السيد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أمس الأحد، لمتابعة آخر التطورات في أعمال المتحف المصري الكبير بحضور فريق العمل الرئيسي للمتحف وتمحور حول متابعة التقدم في المشروع والأعمال التي تم تنفيذها واكتمالها، وذلك ضمن الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها وزير السياحة لمتابعة التطورات في المتحف، بما في ذلك المرحلة التنفيذية للأعمال الجاري تنفيذها والتي تقترب من الانتهاء.

وشهد الاجتماع اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على المشروع، والدكتور الطيب عباس، مساعد الوزير للشؤون الأثرية، والدكتور حسين كمال، مدير عام شؤون الترميم، والدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار.

ووجه الوزير فريق عمل المتحف بإعداد خطة يومية لنهاية العام لمتابعة الأعمال المتبقية في قاعات العرض الرئيسية، مع تحديد اجتماعات أسبوعية لمتابعة التقدم في التنفيذ. 

وتفقد الوزير الدرج العظيم الذي اُفتُتِحَ تجريبيًا وأضيف إلى الأماكن المفتوحة للزيارة. وقام بزيارة المعرض التفاعلي للملك توت عنخ آمون الذي افتتح مؤخرًا. وفي ختام الجولة، التقى السيد الوزير بعدد من الزوار، استمع إلى آرائهم ورحب بهم بحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حالة من الاستياء سادت قطاع شركات السياحة بعد قرار أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بتعيين نادر الببلاوي، وكريم محسن، وشريف البنا، وريم فوزي، بمجلس إدارة غرفة شركات السياحة، استكمالا للمجلس الذي انتخبت منه الشركات 3 أعضاء فقط بينما نجح 5 بالتزكية، بناء على اللائحة الجديدة التي وضعتها الوزارة، ثم جاء 4 أعضاء في المجلس بالتعيين.
غضب الشركات جاء بسبب استمرار 4 أعضاء -اي ثلث المجلس الجديد-، من لجنة تسيير الأعمال التي لم تقدم اي جديد للقطاع، حيث يضم مجلس الإدارة الجديد للغرفة كلا من: أحمد ابراهيم، نادر الببلاوي، كريم المنباوي، كريم محسن، وذلك رغم شكاوى الاعضاء من ضعف لجنة تسيير الأعمال والتحديات التي لم تستطع مواجهتها، وكذا فشلها في حل مشكلات عديدة بملف السياحة الدينية وخاصة الموسم الماضي الذي تعاقدت فيه اللجنة مع شركة "رواف منى" لتقديم خدمات الطوافة لحجاج السياحة، وما نتج عن ذلك من مهزلة تاريخية القى فيها الحجاج في الشوارع والطرقات.
واتهمت الشركات، وزير السياحة أحمد عيسى بتكرار نفس الوجوه رغما عن إدارة الشركات التي طالبت بضخ دماء جديدة، والتي تم إرغامها على تشكيل معين للمجلس بناءا على لائحة الوزارة.
ويضم مجلس الإدارة حاليا بعد تعيينات الوزير 12 عضوا بينهم 8 بالانتخاب و4 بالتعيين، وهم: تامر الشاعر، كريم المنباوي، نادر عياد، ممدوح أبو زيد، مهند فليفل، وليد خليل، يسري السعودي، احمد ابراهيم، جورج نادر الببلاوي، كريم محسن، شريف البنا، ريم فوزي.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى
  • 6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة استراتيجية تنموية حكيمة