أكدت الدكتورة هدى يسي رئيس جمعية سيدات الأعمال للتنمية ورئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية ، أهمية النزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية لاستقرار البلاد فى ظل التحديات الراهنة، وأيضًا مسؤولية مجتمعية وواجب وطنى  لدعم الاستقرار وأمان الأسرة ، وذلك مع بدء العملية الانتخابية داخل محافظات مصر وعلى مدى الأيام الثلاث 10 و11 و12 من  شهر ديسمبر الجارى.


وأشارت إلى أن إقبال المصريين فى الخارج  فى مختلف  الدول  العربية والأجنبية ،  والاحتفالات بالنزول واختيار رئيسهم ، كان بمثابة أكبر رسالة وجهت للعالم على إرساء مبادئ الديمقراطية من ناحية وحرصهم على تحقيق  الاستقرار والأمن  لبلادهم .

وأكدت هدى يسى، فى تصريحات صحفية، أن المشاركة الفعلية فى الانتخابات الرئاسية،  تمثل درع الأمن والأمان للبلاد ، والقدرة على استكمال النهضة التنموية والمشروعات القومية فى ظل الجمهورية الجديدة والقدرة على مواجهة التحديات الخارجية  وانعكاساتها على بلادنا.


وتوقعت يسي أن تكون المرأة المصرية فى أوائل صفوف الإنتخابات الرئاسية لشعورها بأنه  واجب وطني لحماية الوطن كما  تحرص على  تحفيز أولادها  أيضا بضرورة المشاركة السياسية .

 وأشارت هدى يسي إلى أن المرأة تشهد أقصى درجات التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعى فى ظل قيادة الدولة على مدى 9 سنوات، وتسعى للحفاظ على مكتسباتها المحققة وتولى مختلف المناصب القيادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية المشاركة الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل والإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.
وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.
وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • الأمن الوطني.. أيقونة الاستقرار
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل