شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السعودية توقع وثيقة الانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، وذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية توقع وثيقة الانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية توقع وثيقة الانضمام لمعاهدة الصداقة...

وذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وحرصهما الحثيث على مواصلة تعزيز جسور التواصل مع كافة الدول حول العالم، ودعم كافة أوجه التنسيق المشترك بما فيها العمل المتعدد الأطراف.

الروابط الوثيقة مع دول شرق آسيا في العديد من المجالات، واستكمالاً لدور المملكة الريادي دولياً في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، ونهجها القائم على تعزيز الحوار وتكثيف التنسيق المشترك، وتوطيد العمل المتعدد الأطراف مع الدول الشقيقة والصديقة نحو المزيد من الاستقرار والازدهار والتقدم لكافة الدول والشعوب، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد، أهمية هذه المعاهدة في مجال التعاون في منطقة جنوب شرق آسيا، لا سيما أنها تتفق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن العلاقات الوثيقة مع الدول الأعضاء في المعاهدة ستسهم في تحقيق تطلعات كافة البلدان نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المشترك، وخلق فرصة تنموية واقتصادية جديدة للجميع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنوب شرق آسیا

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك

بحث عدد من مسؤولي وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس مع ممثلي هيئة تنمية الصادرات السعودية سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة.

جاء ذلك حسب بيان صحفي لـ(الصحة) عقب اجتماع بين الجانبين ترأسه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية الدكتور هشام كلندر وشهد استعراض العديد من الخدمات الإلكترونية الصحية التي تقدمها السعودية لتسهيل تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للمراجعين وتعزيز النظام الصحي.

وذكرت أن الاجتماع شهد أيضا عرض الآليات المستخدمة في توصيل وحفظ وتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل فعال وآمن بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة علاوة على الاطلاع على التجربة السعودية في مجمل ذلك.

وأشارت إلى أن أن الاجتماع يعكس حرص البلدين الشقيقين على توطيد العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية بما يساهم في تحقيق تقدم ملموس بتطوير الأنظمة الصحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين. وكان وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية بدأ زيارة إلى الكويت في 29 سبتمبر الماضي تحت شعار (بلد واحد) لترويج صادراتها وخدماتها ضمن جولات النفاذ للأسواق خارج المملكة بما يتيح للشركات السعودية الرائدة في العديد من القطاعات كالخدمات اللوجستية والاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الاستشارية والطبية تقديم واستعراض خدماتها وحلولها للجهات الحكومية والخاصة بالكويت تعزيزا للتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

ويعتبر السوق الكويتي من أبرز الأسواق الخليجية المستوردة للسلع والخدمات السعودية في وقت بلغت قيمة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الكويت خلال النصف الأول من 2024 أكثر من 7ر3 مليارات ريال سعودي (ما يقرب من مليار دولار).

المصدر كونا الوسومالسعودية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • دوري أبطال آسيا: صراع الصدارة اليوم بين القوة الجوية والتعاون السعودي
  • آخر موعد للتقدم على 950 فرصة عمل لشباب القاهرة
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • ميقاتي: جارٍ العمل مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين احتياجات اللبنانيين
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • تساؤلات حول موقع السعودية من بريكس.. هل تشارك بالقمة المقبلة؟
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"