كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة طقس اليوم وموعد انكسار الشبورة المائية التي تشهدها عدة مناطق وتصل لحد الضباب، إضافة إلى مناطق سقوط الأمطار.

سيطرة الشبورة المائية

وأكدت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة مقدمة برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن الشبورة المائية كثيفة تصل لحد الضباب وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية لتصل لأقل من ألف متر، مضيفة أن الرؤية انعدمت على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء والوجه البحري وشمال الصعيد.

ولفتت إلى أن الشبورة المائية ستختفي تدريجيا خلال ساعتين على الأكثر اليوم بالطرق بسبب سطوع أشعة الشمس، موضحة أن الشبورة الكثيفة تتكون في ساعات الليل المتأخرة وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس.

سبب تكون الشبورة المائية

ونوهت بأن الشبورة المائية التي تشهدها البلاد تأتي نتيجة التأثر حاليًا بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على حبس الرطوبة لتبقى قريبة من سطح الأرض فضلا عن هدوء سرعات الرياح مع انخفاض درجات الحرارة التي تساعد على وجود الشبورة المائية الكثيفة، متوقعة في الوقت ذاته استمرار الشبورة المائية الكثيفة غدا الثلاثاء والتي يمكن أن تصل لحد الضباب.

الشبورة المائيةتحذير الأرصاد الجوية من طقس اليوم

وأهابت الدكتورة منار غانم، بالمواطنين ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة واتباع كافة تعليمات المرور وتشغيل كشافات الشبورة بالسيارات، وحال عدم الرؤية يجب التوقف تماما كون الشبورة من أكثر الظواهر الجوية التي يمكن أن تؤثر على حركة الأعمال اليومية.

الشبورة المائيةالطقس اليوم

وأشارت إلى أن حالة طقس اليوم تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة تميل للدفء وأحيانا أجواء مائلة للحرارة تحت أشعة الشمس قبل أن تتراجع درجات الحرارة مع فترات الليل وسيكون ملحوظًا في ساعات الليل المتأخرة.

وأردفت أنه متوقع اعتبارا من غد الثلاثاء انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل، مضيفة أنه مع نهاية الأسبوع سيكون هناك انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة.

حالة الطقسأماكن سقوط الأمطار اليوم

بالنسبة لفرص سقوط الأمطار، كشفت أن اليوم الإثنين يشهد سقوط أمطار خفيفة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب وشلاتين ومرسى علم».

وأكملت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غد الثلاثاء، ستشهد المناطق المطلة على سواحل البحر المتوسط سقوط أمطار، لكنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

اقرأ أيضاًرغم برودة الطقس.. إقبال كثيف من المصريين بروسيا على التصويت بانتخابات الرئاسة

أمطار وهدوء للرياح.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023

تحذير للسائقين.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 3 ديسمبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس اليوم الشبورة حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الشبورة المائية الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم طقس مصر اليوم الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم أجواء الطقس الأثنين أجواء الطقس حالة الطقس فى مصر أجواء الطقس اليوم الاثنين حالة الطقس في مصر اليوم الشبورة المائیة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

حالة الطقس اليوم.. كشفتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من «2-3» درجة على أغلب الأنحاء.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، توقعات هيئة الأرصاد لـ طقس اليوم الخميس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــا.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية طقس اليوم، طقس شديد الحرارة، رطب علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، فيما يسود ليلا طقس مائل للحرارة رطب علي أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب علي السواحل الشمالية، مع نشاط للرياح المعتدلة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

موعد انكسار الموجة الحارة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين «2-3» درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد اعتبارًا من غدا الجمعة 5 يوليو 2024.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1، 5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1، 25 متر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 4 يوليو 2024المدن/ المحافظاتالعظمىالصغرى
القاهرة3927
العاصمة الإدارية3926
6 أكتوبر3926
بنها3926
دمنهور3724
المنصورة3826
الزقازيق3826
شبين الكوم3726
طنطا3624
دمياط3524
بورسعيد3524
الإسماعيلية4027
السويس3824
العريش3523
رفح3423
رأس سدر4026
نخل3820
كاترين3416
الطور3926
طابا3926
شرم الشيخ3930
الإسكندرية3223
العلمين الجديدة3222
مطروح2418
الغردقة4030
سفاجا4130
الأقصر4229
أسوان4329

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم