أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، وصول نحو 18 ألفا و500 لاجئ قادمين من أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ فبراير عام 2022 إلى 17.5 مليون شخص.

بولندا تستقبل 18 ألفا و400 لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة بولندا: وصول 27 ألفا و500 لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة

وأضافت الوكالة - حسبما ذكر راديو (بولندا)، اليوم الاثنين أن نحو 22 ألفا و700 أوكراني غادروا بولندا أمس متجهين إلى بلادهم؛ ليبلغ إجمالي العائدين حتى الآن 15.

7 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولندا لاجئ من أوكرانيا اوكرانيا من أوکرانیا خلال

إقرأ أيضاً:

مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف

يعاني قائد منتخب فرنسا مع محاولات رؤية محيطه وهو يرتدي قناعا لحماية أنفه المكسور منذ مباراة فريقه الافتتاحية في يورو 2024.

وارتدى مبابي قناعا ثالثا، الاثنين، خلال الفوز بهدف نظيف على بلجيكا في دور ثمن النهائي لمسابقة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. وفشل المهاجم في إحراز هدف في المرمى في 5 محاولات أمام بلجيكا.

وأحرز حتى الآن هدفا واحدا فقط في البطولة.

وقال المدرب ديدييه ديشان: "هناك عنصر العرق، ونعرف أن العرق قد يدخل في عينيه. إنه بدأ يعتاد على القناع، لكنه يؤثر على رؤيته. كل شيء أمامه واضح لكن هناك تأخير في رؤيته لمحيطه".

وكسر أنف مبابي في اصطدام مع كيفن دانسو من النمسا، ووصف تجربة ارتداء قناع بأنها "مروعة تماما".

كان هدفه الوحيد حتى الآن من ضربة جزاء أمام بولندا. وقال بعد المباراة: "رأيت الناس لكن انتابني شعور أنه لم يكن أنا من يلعب".

وكان مبابي ارتدى في البداية قناعا بألوان العلم الفرنسي. لكن لوائح "يويفا" تنص على أن تكون معدات الحماية بلون واحد، فتحول إلى قناع أسود ارتداه أمام بولندا.

وغير القناع مرة ثالثة بعد مباراة بلجيكا ليرتدي قناعا بدا أنه معد خصيصا لتفاصيل وجهه. لكن لم يبد أنه صنع فارقا كبيرا، إذ كانت تسديدات مبابي بعيدة عن هدفها.

ويمثل ذلك مشكلة لريال مدريد إن احتاج مبابي قناعا في بداية الموسم المقبل، بعد استكمال انتقاله للعملاق الإسباني الشهر الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يستمر فيها مبابي لهذه المرحلة في اليورو بعد أن خسرت فرنسا في دور ثمن النهائي في بطولة 2021 أمام سويسرا بضربات الجزاء.

مقالات مشابهة

  • خلال شهر أيار.. العراقيون أكثر الوافدين إلى تركيا
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • السودان: فرار أكثر من 60 ألف بسبب القتال
  • مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف
  • مفوضية اللاجئين الأممية: عدد اللاجئين السودانيين المسجلين في مصر أكثر من 402 ألف
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة: أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي
  • “هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024
  • «هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة