حذرت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والمشرف العام على المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، من استخدام الفتيات تحت سن العشرين لأدوية التبويض لسرعة الإنجاب بعد الزواج مباشرة، وذلك للهروب من بعض الأعراف الخاطئة التى مازالت تسيطر على المجتمع المصري.

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن» أن بعض الفتيات يلجأن إلى شراء أدوية التبويض من الصيدليات قبل الزواج واستخدامها، لتتمكن من الحمل سريعا عقب الزواج، لاسيما وأن غالبية أزواجهن يعملون في الخارج، ما يؤدي إلى مشكلات عديدة.

وتابعت: «استمعنا لتجارب العديد من الزوجات صغيرات السن، واللاتي تعرضن لمشكلات بسبب استخدام هذه الأدوية دون الرجوع إلى الطبيب»، موضحة أن ضغط الحموات وشبح لجوء الزوج المغترب للزواج من أخرى لمجرد الإنجاب يضطر كثير من الزوجات حديثات العهد إلى استخدام هذة العقاقير للتبويض السريع.

مبادرة رئاسية لدعم الأم والطفل

وأشارت إلى أن لجنة الصحة ستعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة، لمناقشة المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، والتى تحظي بدعم رئاسي، قائلة إن مبادرة الألف يوم الذهبية تدعم الأم والطفل من خلال تقديم خطة رعاية كاملة وشاملة للأطفال، بهدف حمايتهم من الأمراض التى تكلف الدولة مليارات الجنيهات سنويا.

وشددت على أن المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية تتضمن رعاية الطفل في الـ1000 يوم الأولي، وهو جنين في بطن أمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة المبادرة الرئاسية الألف الذهبية لجنة الصحة بمجلس النواب الألف یوم الذهبیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من أن استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية، قد تكون له "عواقب مميتة".

ريابكوف: نتعامل بمسؤولية كبيرة مع إدخال تعديلات على عقيدتنا النووية بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي

وأوضح ريابكوف خلال كلمة في ندوة "قراءات في بريماكوف" يوم الثلاثاء كلامه بالقول: "بصورة عامة، أعتقد أن لدينا موارد تسمح لنا بالقيام بذلك لتصل الإشارة حتى في غياب رغبة الطرف الآخر في إجراء حوار واضح ورصين كما كان في الماضي"، مشيرا إلى أن "الخطر قائم، ولا يمكن الاستهانة به، وهو أنه يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا الخطأ، وسنحاول منعه".

وقال "إن الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة ... خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى أننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة".

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن  موسكو تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وكما أوضح بوتين، "روسيا تفكر في إجراء تغييرات على عقيدتها النووية، وذلك بسبب سعي العدو لخفض عتبة استخدام الأسلحة النووية".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • «الإسكان»: تنفيذ مليون شقة لمنخفضي الدخل.. و55 ألف ضمن «الإسكان الأخضر»
  • موسكو تحذر الغرب من عواقب الاستخفاف بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. تموين أسيوط يضبط أدوية وألبان وأنسولين قبل بيعها بالأسواق
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • دسوق تواصل زراعة الأشجار المثمرة والحدائق
  • فحص 615 ألف طفل بالشرقية ضمن مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة
  • أستاذ مناخ: المبادرة الرئاسية لزراعة 3 ملايين شجرة قرار مهم