تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جولة بمعرض "إيديكس 2023"، الصناعات العسكرية من مصنع «قادر» التابع للهيئة العربية للتصنيع، ومنها طائرة استطلاع بدون طيار.

معرض «إيديكس» تنظمه مصر كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة فى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً.

ويعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح «البرية- البحرية- الجوية» ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات، فضلا عن أنه فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يتفقد أجنحة معرض إيديكس 2023

أمانة «مصر الحديثة» بنصر النوبة في أسوان تُنظم مؤتمراً لتأييد السيسي

إيديكس 2023.. الرئيس السيسي يستلم درع الفرقاطة «الجبار»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آيدكس 2023 إيديكس 2023 الرئيس السيسي ايديكس 2023 قادر مصر معرض EDEX معرض إيدكس 2023 معرض إيديكس 2023 معرض الدفاع الدولي معرض الدفاع الدولي إيديكس 2023 معرض الدفاع العالمي 2024 معرض ايديكس معرض ايديكس 2023

إقرأ أيضاً:

تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي الوزراء والمحافظون الجُدد، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مباشرة مهام عملهم الجديدة، حيث حددت المادة 165 من الدستور نص القَسم الذي يؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام مناصبهم الجديدة، وجاء نص القسم الوزاري على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين، كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.
‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • ضبط مكتب إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة
  • 7 معلومات عن حفل زفاف ابن أغنى رجل في أسيا.. يستمر 3 أيام
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • تعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم