توفي المخرج والممثل تشارلز أوفيسر عن عمر يناهز 49 عامًا في منزله بمدينة تورونتو وذلك بسبب مضاعفات بعد إجرائه عملية زرع رئة في ديسمبر 2022 وفقا لما ذكره موقع "هوليوود ريبوتر".

وُلد تشارلز أوفيسر في أكتوبر 1975 في تورونتو ويعد  مخرجًا سينمائيًا وتلفزيونيًا، وكاتبًا، وممثلاً، ولاعب هوكي محترف. 

و درس في كلية أونتاريو للفنون والتصميم وقدم أول عمل إخراجي له بعنوان "When Morning Comes" عام 2000 وعُرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

وفي عام 2008، قُدم فيلمه "Nurse.Fighter.Boy" في مهرجان تورونتو السينمائي وفاز بجائزة الجمهور في مهرجان مانهايم-هايدلبرج السينمائي الدولي، بالإضافة إلى جائزة الجمهور لأفضل سينما عالمية وجائزة لجنة التحكيم لأفضل تصوير سينمائي في مهرجان ساراسوتا السينمائي.

تم تكريم أوفيسر من قبل مهرجان تورونتو للسينما السوداء على قناة X، حيث أشادوا بمسيرته المهنية وأعماله المؤثرة في صناعة السينما ورواية القصص وأعربوا عن أملهم في أن يستمر إرثه في إلهام الجميع.

وعلق المجلس الوطني للسينما في كندا على وفاة تشارلز أوفيسر قائلاً: "نحن نشعر بحزن عميق لفقداننا المخرج الكندي تشارلز أوفيسر ونعرب عن تعازينا لعائلته وأحبائه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أخبار الفن العالمي فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

"متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 انطلق فيلم متل قصص الحب للمخرجة ميريام الحاج في جولة في 5 مهرجانات مختلفة طوال شهر يونيو، انتهت بعرض ناجح في مسابقة الأفلام الفرنسية في مهرجان الشانزليزيه السينمائي، حيث حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الكبرى للأفلام الفرنسية.

انطلقت جولة الفيلم في شهر يونيو مع مهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية حيث حصل على تنويه خاص لجودة المعالجة، تلاها عدد لا يحصى من العروض الناجحة في مهرجان فنون لبنان في المملكة المتحدة، ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي في الصين، ومهرجان تورن السينمائي الدولي في بولندا.

كما عُرض الفيلم مؤخرًا  في مهرجانين في كندا: مهرجان هوت دوكس الكندي الدولي للأفلام الوثائقية ومهرجان دوكسا للأفلام الوثائقية، كما تم عرضه أيضًا في مهرجان رؤى من الواقع السينمائي الدولي في سويسرا.

تدور أحداث الفيلم الوثائقي في لبنان، حيث تروي المخرجة، في شكل مذكرات، أربع سنوات مضطربة لأمة تعيش حالة من الاضطراب، وتكافح من أجل التحرر من أغلالها. بينما تهتز البلاد بسبب الاضطرابات، تتكشف المساعي الشخصية من أجل المعنى والبقاء. كيف يمكننا الاستمرار في الحلم والعالم ينهار من حولنا؟

فيلم متل قصص الحب من تأليف وإخراج ميريام الحاج وإنتاج ميريام ساسين، وكارين روسزنيفسكي، شخصيات الفيلم الرئيسية هم جُمانة حداد وجورج مفرج وبيرلا جو معلولي ومونتاج أنيتا بيريز ومديري تصوير جهاد سعادة وميريام الحاج ومحمد صيام وموسيقى تصويرية مارك كودسي.

مقالات مشابهة

  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • إطلاق اسم جلال الشرقاوي على دورة «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي» (صور)
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي