لجريدة عمان:
2024-10-01@23:56:21 GMT

تفاعل كبير في برنامج شبيبة بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

تفاعل كبير في برنامج شبيبة بشمال الباطنة

شهد برنامج "شبيبة" الذي أقيم بتنظيم من المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة أجواء تفاعلية متنوعة، واستمر البرنامج لمدة يومين متتاليين، وذلك بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار.

واشتمل البرنامج على العديد من الحلقات التدريبية التي تهم الباحثين عن العمل وتنمي مهاراتهم وتطوير أدائهم، حيث تضمن اليوم الأول مهارات المستقبل في سوق العمل من تقديم المدربة سهام السعيدية، وحلقة مهارات تطوير الأداء وبناء الشخصية من تقديم الدكتور علي المانعي، كما تضمن اليوم الثاني مهارات بناء العادات وتنظيم الوقت من تقديم المدرب المعتصم العوفي، وورشة مهارات التعلم المستمر من تقديم المدربة عالية الحارثية.

وقال المعتصم بن محمد بن طالب العوفي محاضر في قسم الهندسة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار: برنامج شبيبة يعد من البرامج المثرية التي استهدف فئة الباحثين عن عمل لتحفيزهم ومحاولة صقل مهاراتهم فيما يتناسب مع متطلبات السوق الحالية، حيث قمت بإعداد حلقة عمل عن كيفية بناء العادات الحَسنة التي تمكن الإنسان من بناء نظام حياة مثرٍ يعود بالنفع عليه كفرد، إضافة لبعض التقنيات المميزة التي تسهل عملية بناء العادات الجيدة واكتشاف العادات السلبية على المستوى القصير والمتوسط والبعيد.

بينما أكدت سهام بنت سالم بن حمدون السعيديـة مدربة في التطوير الشخصي والمؤسسي أن برنامج شبيبة من البرامج الطموحة التي هدفت إلى التطوير المعرفي للباحثين عن العمل حيث تعرفوا من خلاله على أهم المهارات المستقبلية التي يحتاج إليها العالم والفرص الوظيفية التي أفرزها الذكاء الاصطناعي بعد الاطلاع على التقارير الإخبارية من المنتدى الاقتصادي ومعهد ماكينزي العالمي، كما أن الإطار العام لمهارات المستقبل بسلطنة عمان أجاب عن تساؤلات عدة تدور في أذهان هذه الفئة وكانت حافزا إيجابيا لهم للتسلح بهذه المهارات والمضي قدما لمستقبل مهني بكفاءات عالية.

في سياق متصل قالت علياء بنت سالم بن حمدان الحارثية رئيسة وحدة تطوير البرمجيات بقسم تقنية المعلومات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار: شكرا لإتاحة الفرصة لي لأن أكون جزءا من هذا البرنامج، حيث تحدثت فيه عن أهمية الالتزام باستمرار التعلم بعد الانتهاء من الشهادات العلمية، ومناقشة المهارات والأدوات التي تُعين على اكتساب هذه المهارة، وسُعدت جداً بمقابلة عقول شبيبة التي تعج بالحيوية واختارت أن لا تستسلم للظروف.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من تقدیم

إقرأ أيضاً:

تفاعل مع جملة قالها رونالدو لإعلامي سعودي في مؤتمر صحفي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقا) مع جملة قالها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للإعلامي السعودي إبراهيم الفريان، على هامش مؤتمر صحفي بعد مباراة بين ناديي النصر السعودي والريان القطري.

وكان رونالدو سجل هدفا، ساعد من خلاله في فوز فريق "العالمي" على ضيفه الريان بنتيجة 1/2، في مباراة أقيمت على أرض ملعب الأول بارك، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وحضر كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي عقب صافرة النهاية، والتقى بإبراهيم الفريان وتحدث معه، إذ قال البالغ من العمر 39 عاما للإعلامي السعودي: "أنت الرقم واحد".

وسبق لإبراهيم الفريان وأن التقى بلاعبين أجانب ينشطون في الدوري السعودي، إذ قدم نسخة من القرآن باللغة الفرنسية للمهاجم كريم بنزيما وساعة روليكس لمتوسط الميدان فابينيو.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم
  • تفاعل مع جملة قالها رونالدو لإعلامي سعودي في مؤتمر صحفي
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة
  • 5 مهارات حياتية يجب غرسها في ابنك منذ صغره.. تحميه من أفكار الإلحاد
  • إدارة شبيبة الساورة ترد على قرار إبعاد زرواطي
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني