تنظم جامعة نايف العربية بمقرها في مدينة الرياض خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل، "المؤتمر الدولي السادس للجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي 2023"، بمشاركة خبراء وعلماء وأكاديميين من المؤسسات الأمنية والعلمية من الدول العربية والولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا وسويسر، والبرازيل والهند وباكستان وسيرلانكا وإيطاليا وأوزباكستان وأستراليا.

ويُعد المؤتمر أحد أهم التجمعات العلمية الدولية المتخصصة في مجالات الطب الشرعي وعلوم الأدلة الجنائية، لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في هذه المجالات.

أخبار متعلقة بوابة هاوي لـ "اليوم".. 8 خدمات رئيسية للهواة وأنديتهم بالمملكة"التعليم" الخميس آخر موعد لتعديل درجات الفصل الأول

ويشارك في أعماله مختصون من وزارات الصحة، والعدل، والمختبرات الجنائية، وهيئات الطب الشرعي، ومراكز الأبحاث العلمية، وأساتذة الجامعات والأجهزة المعنية بموضوع المؤتمر، وأعضاء الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي من جميع البلدان، إضافة إلى المنظمات المختصة.

علوم الأدلة الجنائية

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق جملة من الأهداف، من أهمها: تبادل المعرفة والمعلومات والأفكار في مختلف مجالات علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، وبناء جسور التعاون لتعزيز البحث في علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، واستكشاف كيف تسهم الابتكارات في هذه التخصصات في الحفاظ على الأمن في المجتمعات.

إضافة إلى مناقشة قيمة الجودة وتوحيد المعايير في مختلف التخصصات الجنائية.

62 محاضرة و 10 ورش عمل يقدمها 76 متحدثًا دوليًا في المؤتمر الدولي السادس للجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي"#ASFSFM2023"، الذي تنطلق فعالياته الثلاثاء القادم من 5 إلى 7 ديسمبر 2023م، في الرياض، بتنظيم من #جامعة_نايف_العربية، وبمشاركة خبراء وعلماء وأكاديميين من... pic.twitter.com/pqwhWV4ZUs— جامعة نايف العربية (@NAUSS_SA) December 3, 2023

وسيناقش المؤتمر أوراقه العلمية في إطار عدد من المحاور من أبرزها: مسارات الوراثة الجنائية، وعلم السموم والكيمياء الجنائية، والجرائم السيبرانية والأدلة الجنائية الرقمية، وعلوم الأدلة الجنائية، إضافة إلى مسار الطب الشرعي/ علم الأمراض.

كما سيجري تنظيم عدد من ورش العمل المصاحبة، ومعرض لرعاة المؤتمر.

رابط التسجيل في المؤتمر

ويمكن للمختصين والمهتمين المشاركة في أعمال المؤتمر والتسجيل عبر موقع المؤتمر هنا لحضور الجلسات وورش العمل.

«جامعة نايف العربية» تشارك في إعداد استراتيجيات مكافحة #الإرهاب #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/d0CEDRMr3c pic.twitter.com/PGGcAq6fJr— صحيفة اليوم (@alyaum) July 24, 2022

الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي استكمالًا للجهود التي تبذلها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، لمواكبة التقنية المعلوماتية وتطوراتها المتلاحقة، وما أفرزه هذا التقدم من أنماط إجرامية جديدة.

وأصبحت الدول تواجه تحديات غير تقليدية تستدعي تعزيز التعاون الدولي لمواجهتها، وتأتي استضافة الجامعة، للجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، ضمن إطار سعيها لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية جامعة نايف العربية جامعة نایف العربیة

إقرأ أيضاً:

معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"

أقام معرض إنترسك السعودية بنسخته الـ (6) جلسات حوارية في "مؤتمر السلامة من الحرائق وتقنياتها"، و"مؤتمر أمن المستقبل" بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء في مجالات الإطفاء والأمن والسلامة من داخل وخارج المملكة، الذي تقيمه المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.
وافتتح مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، مؤتمر "السلامة من الحرائق وتقنياتها"، مشيرًا إلى أن المؤتمر فرصة لمناقشة التحديات وأهم الدراسات في مجال السلامة واستدامتها، ومستجدات النظم واللوائح للوقاية من الحرائق وتقنياتها، والتكنولوجيا وتوظيف الذكاء الاصطناعي لإدارة حالات الطوارئ.
وتناقش جلسات المؤتمر، متطلبات واشتراطات كود البناء السعودي لضمان السلامة والصحة العامة، وأحدث التقنيات المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي للكشف الحرائق، وتعزيز الوعي للوقاية منها، وطرق التعامل مع حرائق المركبات الكهربائية والسيطرة عليها وإخمادها

مقالات مشابهة

  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري