ترأس معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وفد دولة الإمارات المشارك في الدورة الـ 158 لاجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التحضيرية لاجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ 44، والذي انعقد في الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة التي تتولى رئاسة الدورة القادمة لدول مجلس التعاون الخليجي.


حضر الاجتماع، أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية الدول الأعضاء، ومعالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أخبار ذات صلة في المنطقة الخضراء «COP28».. التمويل والتجارة والمساواة بين الجنسين اليوم المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يباشر استقبال المصابين

وجرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات التي سيتم عرضها على القادة في القمة الـ 44، ومنها آخر مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية الإقليمية والعالمية، وعدد من الموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات خليفة شاهين المرر لمجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وبحث سبل تأطير العمل المشترك في هذا المجال بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة البحرينية المنامة اليوم, برئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية كلاي ماوري، وذلك على هامش مشاركة معاليه في النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.

اقرأ أيضاًالعالماستقرار أسعار الذهب

وخلال اللقاء تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، بالإضافة إلى بحث آليات هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون تسير بخطي ثابته تجاه تطوير قدراتها المتعلقة بالملاحة الفضائية، بما في ذلك تأهيل الكوادر البشرية، والدخول في شراكات إقليمية ودولية، والبحث عن فرص استثمارية في هذا القطاع، مبيناً أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية أحد الجهات والروافد التي يمكن التعويل عليها والاستفادة منها، لتطوير قدرات الدول المتعددة.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة