زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته قد اكتشفت أكثر من 800 فتحة نفق في قطاع غزة منذ بداية الهجوم البري الذي يستهدف قطاع غزة والذي بدأ في أواخر أكتوبر.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: بكتيريا الشيغيلا تنتشر بكثرة بين جنود الجيش في غزة

الإعلام العبري نقل عن جيش الاحتلال بأنه أعلن تدمير حوالي 500 نفق منها، إما عن طريق تفجير عبوات ناسفة كبيرة بداخلها أو عن طريق إغلاقها.

وأنه دمر أيضا أنفاقا بطول مئات الكيلومترات، بالإضافة إلى الفتحات.

وبحسب تصريحات جيش الاحتلال، فإن العديد من هذه الأنفاق ترتبط “بأصول استراتيجية” لحركة حماس. 

وبحسب الجيش فإن “الفتحات تم العثور عليها هي في مناطق مدنية، وأن الكثير منها كان يقع بالقرب من أو داخل مؤسسات تربوية، ورياض أطفال، ومساجد، وساحات لعب”.


وأن بعض الأنفاق، عثر جنود فيها على أسلحة تابعة لحماس.


طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

 

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة منذ بدء الحرب عليها، عن استشهاد أكثر من 15 ألف شهيد بينهم أكثر من (6,150) طفلاً، وأكثر من (4,000) امرأة، واستشهاد 73 صحفياً، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة.

 

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 401 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة بعد استقالة احتجاجية.. بن غفير يهاجم رئيس شعبة ترخيص السلاح .... بعد استقالة احتجاجية.. بن غفير .... بعد استقالة احتجاجية.. بن .... بعد استقالة احتجاجية.. بن غفير يهاجم ....

منذ 12 دقيقة

اليونيسف: العدوان على غزة يجعل الأمر يزداد سوءا بالنسبة .... اليونيسف: العدوان على غزة يجعل .... اليونيسف: العدوان على غزة .... اليونيسف: العدوان على غزة يجعل الأمر ....

منذ 40 دقيقة

إعلام عبري: 137 ما زالوا محتجزين لدى حماس إعلام عبري: 137 ما زالوا .... إعلام عبري: 137 ما زالوا .... إعلام عبري: 137 ما زالوا محتجزين لدى ....

منذ 46 دقيقة

إعلام عبري: بكتيريا الشيغيلا تنتشر بكثرة بين جنود الجيش في .... إعلام عبري: بكتيريا الشيغيلا .... إعلام عبري: بكتيريا الشيغيلا .... إعلام عبري: بكتيريا الشيغيلا تنتشر ....

منذ 47 دقيقة

قصف عنيف على مخيم جباليا يخلف شهداء و جرحى قصف عنيف على مخيم جباليا يخلف .... قصف عنيف على مخيم جباليا يخلف .... قصف عنيف على مخيم جباليا يخلف شهداء و ....

منذ 55 دقيقة

إعلام عبري: لقاء يجمع مسؤولين أمريكيين بـ"أبو مازن" الاثنين إعلام عبري: لقاء يجمع مسؤولين .... إعلام عبري: لقاء يجمع مسؤولين .... إعلام عبري: لقاء يجمع مسؤولين أمريكيين ....

منذ ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مراسلة "رؤيا": الاحتلال يواصل قصف بلدات على الحدود اللبنانية

عربي دولي | منذ 48 ثانية

إعلام عبري: جيش الاحتلال يزعم اكتشاف 800 نفق في عدوانه على غزة 

فلسطين | منذ 6 دقائق

قلادة ماسك العبرية تثير تفاعل مواقع التواصل

هنا وهناك | منذ 11 دقيقة

بعد استقالة احتجاجية.. بن غفير يهاجم رئيس شعبة ترخيص السلاح لدى الاحتلال

فلسطين | منذ 12 دقيقة

اليونيسف: العدوان على غزة يجعل الأمر يزداد سوءا بالنسبة للأطفال والأمهات

فلسطين | منذ 40 دقيقة

إعلام عبري: 137 ما زالوا محتجزين لدى حماس

فلسطين | منذ 46 دقيقة للمزيد

انتشار أمني كثيف حول السفارة الأمريكية بالعاصمة عمان

الأردن

مهم من وزارة المياه للأردنيين في عمان والزرقاء حول وقف الضخ

الأردن

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن.. تفاصيل

طقس

بإذن الله.. هكذا ردت معلمة على إجابة طالب خرج عن النص ودعا لغزة وفلسطين

هنا وهناك

تعرف إلى أسعار الذهب في الأردن الأحد

اقتصاد

إعلام عبري: تدمير 25 آلية للجيش ومقتل 75 جنديا في غزة خلال 24 ساعة

فلسطين الطقس

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن.. تفاصيل

"كانون الأول".. أجواء مستقرة وارتفاع طفيف في الحرارة بالأردن الاثنين

أجواء مستقرة ورياح شرقية الأحد والاثنين في الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال إعلام عبری ما زالوا قطاع غزة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف ملامح خطط إسرائيل على حدود مصر مع غزة (صورة)

كشفت تقارير في وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل مستمرة في الهيمنة على منطقة الحدود بين غزة ومصر، وأن جيشها "سينسق مع الجانب المصري لبناء حاجز فوق وتحت الأرض على طول محور فيلادلفيا".

صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل

وقالت القناة "12" الإسرائيلية، إن "الجيش الإسرائيلي سيعمل أيضا على توسيع "المنطقة العازلة" التي أنشأها مؤخرا في فيلادلفيا على طول الحدود بين غزة ومصر من أجل مواصلة تحديد مواقع الأنفاق التي لم يتم اكتشافها بعد".

وأكدت القناة العبرية أن "الجيش الإسرائيلي يعمل مع المصريين على بناء معبر رفح جديد يكون موقعه بالقرب من معبر "كرم أبو سالم" الإسرائيلي".

وأوضح تقرير القناة العبرية أنه "من أجل الحفاظ على إنجازاته في عملية رفح، يواصل الجيش الإسرائيلي العمل على إنشاء منطقة معقمة تجعل من الممكن تدمير أنفاق حركة "حماس" على طول محور فيلادلفيا على جانب غزة وفي المدينة أيضا".

وأوضحت القناة أن "الجيش يقوم بتوسيع المنطقة إلى أبعد من ذلك، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بذلك على طول 14 كيلومترا من المحور لاكتشاف النقاط الساخنة التي قد تستخدمها "حماس" وتطهير المنطقة بالكامل من التهديدات المحتملة، مثل الصواريخ المضادة للدبابات وقذائف الهاون".

وأشارت القناة العبرية إلى أن "الهدف من إنشاء المنطقة المعقمة هو الحفاظ على حرية عمل الجيش الإسرائيلي في العمل بشكل شامل ضد الأنفاق التي تعبر إلى مصر، وبالتالي إحباط عمليات التهريب المستقبلية إلى قطاع غزة".

وأضافت أن "الهدف الآخر لهذه الخطوة هو السماح للجيش الإسرائيلي بالنجاح في دخول المنطقة بحرية نسبية في المستقبل، من خلال الحفاظ على قبضتها الاستخبارية والعملياتية عليها".

وتابعت أن "الجيش يريد مواصلة التحقق مما إذا كان هناك المزيد من الأنفاق التي لم يتم تحديد موقعها، بعد أن تم إغلاق جزء كبير من الأنفاق التي اكتشفها الجيش على الجانب الفلسطيني واتجهت نحو سيناء، على الجانب المصري ولم يتم استخدامها". 

وزعم تقرير قناة العبرية أن "معظم عمليات نقل الذخيرة كانت فوق الأرض عن طريق الرشوة والفساد في معبر رفح".

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قبل نحو أسبوعين إن إسرائيل "عثرت حتى الآن على 20 نفقا تعبر من غزة إلى مصر في محور فيلادلفيا، وأن الجيش الإسرائيلي دمر 14 منها، بحسب ما تشير إليه واشنطن بوست".

وقال المصدر الإسرائيلي إن "هناك نحو 20 نفقا لم يتم اكتشافها بعد بين مصر وقطاع غزة، ولم يتم تنفيذ أي تهريب من مصر إلى غزة منذ شهر مايو الماضي، وذلك بفضل عملية الجيش الإسرائيلي في رفح".

وقالت القناة "12" إنه في الوقت نفسه، وبالتنسيق مع المصريين، "بدأ الجيش الإسرائيلي في التخطيط لحاجز محور فيلادلفيا، وسيشمل الحاجز جزءا علويا، فوق الأرض، وأيضا جدارا تحت الأرض لمنع حفر الأنفاق في المستقبل".

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه "من المقرر بناء معبر رفح الجديد، وسيتم نقله إلى نقطة التقاء "الحدود الثلاثة"، الأقرب إلى كرم أبو سالم، حيث ستكون هناك قبضة مشتركة بين إسرائيل ومصر والفلسطينيين والأمريكيين، وسيتم الانتقال من خلاله بحيث يمكن إجراء الفحص بطريقة حديثة تسمح بالتحكم في ما يخرج وما يدخل".

وفي السياق نفسه، قال مسؤولون سياسيون كبار في تل أبيب إن "الجيش الإسرائيلي سيبقى منتشرا على طول "محور فيلادلفيا" على حدود قطاع غزة مع مصر لمنع استئناف التهريب، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

فيما قال مصدر إسرائيلي مسؤول إنه خلال أسبوع أو أسبوعين "سيعلن الجيش انتهاء العملية في رفح".

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف تفاصيل الحدث الأمني في النصيرات
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن حدث أمني صعب جدا ضد القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • إعلام عبري يكشق تفاصيل عن حدث أمني صعب جدا ضد القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • إعلام عبري: اكثر من (900) ضابط اسرائيلي يطلبون الاستقالة
  • إعلام عبري يكشف ملامح خطط إسرائيل على حدود مصر مع غزة (صورة)
  • إعلام عبري: انتقال إسرائيل إلى المرحلة «ج» بغزة قد يمنع حربا في الشمال