لبنان ٢٤:
2024-09-27@23:39:27 GMT

عن التمديد لقائد الجيش.. هذا ما قاله وزير الصناعة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

عن التمديد لقائد الجيش.. هذا ما قاله وزير الصناعة

أكد وزير الصناعة جورج بوشكيان أن "التمديد لقائد الجيش ليس متعثرا، لكنه بحاجة إلى توافق رئاسي وهو قيد التداول وسيطرح على مجلس النواب، وعلى اثره يؤخذ القرار". وفي حديث الى اذاعة "صوت كل لبنان"، قال بوشكيان: "على الرغم من معارضة التيار الوطني الحر فإن سائر الكتل تتجه للتمديد نظرا لخصوصية المؤسسة العسكرية"، مشيرا إلى أن "هناك توافقا لدى أغلبية الأطراف، لأننا في مرحلة دقيقة إلى حين انتخاب رئيس للجمهورية وتعيين قائد جيش جديد".



وعن الاستحقاق الرئاسي، أشار إلى أن "الرؤية واضحة بما أن الملف الرئاسي مرتبط بالتطورات الإقليمية والدولية، وعليه فإن انتخاب الرئيس مؤجل إلى حين تحسن الوضع في المنطقة".

وردا على سؤال حول الوضع الاقتصادي والرقابة على المنتجات الوطنية في شهر الأعياد، كشف بوشكيان أن" المنتجات الوطنية اللبنانية أحرزت تقدما كبيرا، وأن في لبنان أكثر من 110 منتجات دخلت المنافسة العالمية، وأن العائدات تقدر بتسع مليارات دولار سنويا".

وعن التفاوت بالاسعار بين المنتجات المحلية والمستوردة، فأوضح أن "الفارق بالسعر يعود إلى ما بعد التصنيع، وأن الرقابة من مسؤولية وزارة الاقتصاد وليس الصناعة، مشددا على ان "غياب الرقابة أمر غير مقبول، ويجب تحديد الأسعار أسبوعيا، داعيا إلى "إصدار جدول أسعار بصورة دورية أسبوعيا وبصورة خاصة منعا للتلاعب خلال شهر الأعياد".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

غداً.. لقاء وزير الصناعة بمستثمري قنا بحضور المحافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية التي يعقدها الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع المستثمرين الصناعيين بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية يوم السبت من كل أسبوع لحل مشاكلهم والوقوف على كافة التحديات والعقبات التي تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتحويل مصر إلى قلعة صناعية إقليمية ودولية ودراسة مشكلات المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها.

تعلن وزارة الصناعة أنه تقرر استقبال هيئة التنمية الصناعية غداً السبت الموافق 28/9 المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا ومناطقها الصناعية المختلفة بحضور المحافظ وذلك بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتجمع الخامس في تمام الساعة 12 ظهراً.

وتدعو الوزارة المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا للمشاركة في هذا اللقاء لعرض مطالبهم والتحديات التي تواجههم في المناطق الصناعية بالمحافظة.

جديرٌ بالذكر أن هذا الإجراء جاء بهدف استعراض الوضع الحالي بكافة المناطق الصناعية في نطاق كل محافظة على حدا والتحليل الدقيق لكافة التحديات والمشكلات التي تواجه المستثمرين الصناعيين بالمحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فوراً وذلك في إطار دفع العملية الصناعية بكل محافظة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود بعض المشكلات العاجلة للمستثمرين الصناعيين فعليهم التوجه لوحدة خدمة ودعم المستثمرين بمقر وزارة الصناعة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتقدم بها لاتخاذ الإجراءات الخاصة بشأنها. 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وزير الكهرباء يشارك في معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • غداً.. لقاء وزير الصناعة بمستثمري قنا بحضور المحافظ
  • وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية
  • عن تأمين المنتجات وتوزيعها.. هذا ما قاله الصناعيون
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • كلمة مرتقبة لقائد الثورة في الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية
  • بوشكيان: الانتاج مخصّص حالياً لتأمين حاجات النازحين