قال الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن قواتنا المسلحة ستظل حارسا وحاميا للوطن محافظة على أمنه واستقراره.

السيسي يلتقط صورة تذكارية مع المشاركين في معرض إيديكس 2023 (شاهد) السيسي يشهد تدشين الفرقاطة الجبار المصنوعة بأياد مصرية في معرض إيديكس (فيديو)

وأكد خلال كلمته في معرض "إيديكس 2023"، اليوم الإثنين، سعي الجيش لامتلاك القوة لدحر أى عدوان على أرض مصرنا الغالية، فى تعاون وثيق للدول المحبة للامن والسلام.

وتابع: "نهدف إلى بناء مستقبل أفضل تجتمع فيه على كل الثوابت لتزيدنا إصرارا على المضى قدما فى الدفاع عن مقدرات شعوبنا ضد المخاطر والتحديات مهما تعاظمت بالتعاون مع المجتمع الدولى".

وأوضح: " ليس أمامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلى بالمبادئ السامية التى تحفظ للأمم والشعوب وحدتها واستقرارها لنحافظ معًا على حاضرنا ومستقبلنا".

وأضاف خلال كلمته في معرض "إيديكس 2023"، اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة المصرية كانت وما زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة.

وأشار إلى أنه لابد للسلام من قوة تحميه وتؤمن استمراره، متابعا: "عالمنا اليوم ليس فيه مكانا للضعفاء".

معرض إيديكس 2023

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المعرض الدولى الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023” الذي يستمر حتى 7 ديسمبر المقبل بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمدينة القاهرة الجديدة لإستعراض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية في البر والبحر والجو بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة.

ويشارك في فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية ، ويضم المعرض 22 جناحاً دولياً من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا وأوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك بالإضافة إلى مصر.

ويجري تنظيم المعرض من قبل شركة AWE الشركة الدولية الرائدة في تنظيم الأحداث الدولية الكبرى بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع ، حيث يعد إيديكس هو الحدث الدفاعى والأمنى الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والأكبر في أفريقيا مما يوفر فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة الدفاعية والمنتجات العسكرية، وقد تم دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوى أكثر من 100 دولة لزيارة المعرض الذي من المتوقع أن يجذب ما يزيد على 35 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين فى هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الفريق اول محمد زكى وزير الدفاع إيديكس 2023 الوفد بوابة الوفد إیدیکس 2023 فی معرض

إقرأ أيضاً:

عبدالعزيز بن حميد يزور معرض «تاجر المستقبل»

زار الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، يرافقه مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة، معرض التاجر الصغير التي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بالتعاون مع البرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة» في مركز عجمان الإبداعي.

اطلع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي خلال جولة في المعرض على المشروعات ال10 المشاركة، والتي تشمل التطبيقات الإلكترونية، والمشغولات اليدوية، والمأكولات، وغيرها من المشروعات المختلفة التي كانت نتاجاً لدورة استمرّت لمدة أسبوعين نظمتها الدائرة للطلبة المنتسبين في برنامج تاجر المستقبل، الذي أهلهم لخوض تجربة ريادة الأعمال.

وأشاد بدور وجهود دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان في توفير البيئة المثالية للطلبة المشاركين في المعرض، مشيراً إلى ضرورة غرس مبدأ التنمية ونهج ريادة الأعمال في نفوس الأجيال الجديدة من شباب الإمارات، والعمل على إعطائهم الفرصة الحقيقية للخروج بمشروعات مستقبلية ذات طابع تنافسي، وتسهم في نمو اقتصاد دولة الإمارات بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص.

كما أشاد رئيس دائرة التنمية السياحية بالمستوى الذي حققته المشروعات الناشئة المشاركة في المعرض، وأسلوب عرض وتسويق المشاركين لمشروعاتهم، والتنافس من خلال منصة شاملة، تشكل نقطة انطلاق نحو عالم ريادة الأعمال.

ويعد معرض «تاجر المستقبل» جزءاً من المبادرات المستمرة لدائرة التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع حكومة عجمان لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم، ويأتي تزامنا مع البرنامج الصيفي «صيفنا سعادة»، الذي يهدف إلى توفير بيئة تعليمية وترفيهية متكاملة خلال فترة الصيف.

(وام )

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض التصوير الصيفي في ديزاين جالري برأس الخيمة
  • تجريد اللامرئي.. في معرض «حروفيات»
  • عبدالعزيز بن حميد يزور معرض «تاجر المستقبل»
  • تصعيد جديد.. أمريكا تنتقد دعم الصين للصناعة الدفاعية الروسية
  • الشركة المصنعة للسيارة الكهربائية: طرحها في الأسواق نهاية العام وهذه مواصفاتها (فيديو)
  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الثامن لمنتجات ذوي الهمم برأس البر (صور)
  • الدفاع الروسية: استسلام 17 عسكريا من القوات المسلحة الأوكرانية خلال 24 ساعة
  • فتح باب الحجز للناشرين في معرض العاصمة للكتاب
  • حركة فتح: من يرفض التوافق في هذه المرحلة خائن للوطن (فيديو)
  • وزير الدفاع التركي: نأمل ببدء عملية جديدة مع سوريا