قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في باريس، إننا إذا أردنا أن نحكي الملحمة الوطنية التي سطرها المصريون في فرنسا لم نستطيع ولا توجد كلمات تصف ذلك المشهد.

وأضاف "فرهود" في تصريحات لـ "الفجر"، أن اليوم الأخير من التصويت في الخارج كان بمثابة عُرس وطني نابع من القلب لكل المصريين الذين شاركوا أمام السفارة المصرية بباريس، متابعًا: "الجميع شارك والجميع قال كلمته وهي اختيار الزعيم القادم لمصر الذي سيُكمل المسيرة والنهضة المصرية والجميع كان على قلب رجل واحد".

وتابع رئيس الجالية المصرية بباريس: "منذ التاسعة صباحًا ورغم برودة الجو في باريس إلا أن الأهالي والعائلات المصرية حضروا وبقوة وشاركنا  بعضنا البعض الفرحة والسرور وأتى المصريين من باريس وخارجها من مسافات بعيده جدا وقالوا نحن أتينا حبًا للوطن وحبًا للرئيس عبد الفتاح السيسي". 

وأوضح، أن الجميع حرص على ممارسة حقه الدستوري في اختيار رئيس مصر القادم، وارتفع العدد بعد الثالثة ظهرًا ووقفنا جميعًا نغني لمصر ونهتف باسم مصر، مؤكدًا على أن المصريين في الخارج يتحدون كل شيء من أجل الوطن.

وأشار "فرهود"، إلى أن الأخوة المسيحين كان عندهم صلاة وبعد الانتهاء منها جاءوا جميعًا أطفال ورجال ونساء وكانت المشاركة قوية وجميع الجالية المصرية شاركت وحضرت"، مضيفًا أن هتاف "تحيا مصر" هو الذي سيطر على جميع الحضور وكانت الأعلام المصرية ترفرف.

وأردف: "أنا أؤيد وأدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذه الانتخابات لأنه حمى مصر من كل شىء ودافع عن تراب مصر وكل اهتمامه هو أن الـ110 مليون يعيشون آمنين داخل الدولة المصرية"، متابعًا: "أنه لم شمل المصريين جميعًا داخل وخارج البلاد وأهالينا في مصر عندما شاهدونا على الفضائيات نمارس حقنا الدستوري كانوا في قمة السعادة وجميعنا على قلب رجل واحد".

وناشد جميع المصريين بأن يشاركوا بكل قوة في الانتخابات الرئاسية، قائلًا: "لن تجعلوا الوقت يمضي دون المشاركة واختاروا الرئيس البطل والزعيم القوي عبد الفتاح السيسي وانظروا إلى أولادكم في الخارج أد أيه وشاركوا، ونحن نعتمد على الله وعليكم أنزلوا وشاركوا واختاروا الرجل البطل الشجاع القوي الذي يحب بلده ويحبكم، أنزلوا وأرفعوا الأعلام المصرية اجعلوها ترفرف في كل سماء مصر". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجالية المصرية في باريس المصريين في الخارج انتخابات الرئاسة 2024 الفجر الجالیة المصریة جمیع ا

إقرأ أيضاً:

إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

علقت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على الخطوات الرادعة بحق من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد او خارجه.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، لـ"بغداد اليوم"، ان "من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد، تتخذ بحقه إجراءات قانونية"، مشددا على انه "لا يمكن لاي شخص او جهة التطاول على المؤسسة القضائية او النيل من استقلاليتها وهذا الامر تجمع عليه كل الأطراف السياسية والشعبية، فالقضاء هو صمام امان الدولة العراقية".

وبين الحمامي ان "العراق يحق له قانونيا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهم ويهاجم القضاء العراقي من أي طرف خارجي"، مشيرا الى ان "هناك محاكم دولية مختصة، لكن العراق بنفس الوقت لا يتعامل مع دعوات شخصية غير مؤثرة".

 وتابع ان "أي موقف دولي رسمي تجاه القضاء العراقي، سيكون للعراق موقف سياسي ودبلوماسي لردع هذا التجاوز"، مؤكدا ان "التطاول الأخير على رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، بين دعم كل الأطراف العراقية للمؤسسة القضائية ورفض أي تطاول عليها".

وأثار مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الامريكي، من شأنه معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية، غضباً دبلوماسياً وسياسياً واسعاً في البلاد، لمساسه برئيس أعلى هيئة قضائية فائق زيدان، من خلال وضعه على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الامريكي.

ورفضت قوى سياسية عدة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، الاتهامات الأمريكية بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، وعدتها تدخلاً في الشأن العراقي.

 


مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة وموعد حلف اليمين رسميا (تفاصيل)
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج