تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجناح السعودي المشارك في المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023».

وقال ممثل الجناح السعودي: «نحن نتواجد داخل المعرض في بلدنا الثاني مصر.. وتواجدنا مهم لتعزيز التعاون الدفاعي والتصنيع الحربي مع مصر خاصة والدول الأخرى.. ونشارك بـ 5 صناعات تمثل التصنيع العسكري في العالم».

معرض «إيديكس» تنظمه مصر كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة في توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالميا.

ويعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الإفريقية، ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح «البرية- البحرية- الجوية»، ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات، فضلا عن أنه فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

اقرأ أيضاًإيديكس 2023.. قائد القوات البحرية: الانتهاء من صناعة 3 فرقاطات طراز «جو ويند»

وزير المالية: تعميق التعاون مع مؤسسات التمويل والتنمية الإفريقية في مواجهة التحديات العالمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيديكس 2023

إقرأ أيضاً:

33 لوحة لرسول الله بمعرض رسولنا في قلوبنا وأعيننا بصلالة

افتتح أمس بساحة المعارض بمجمع صلالة جاردنز مول معرض الخط العربي بعنوان "رسولنا في قلوبنا وأعيننا" الذي ينظمه مبادرة إثراء الثقافية بظفار بحضور أنور عبد الله باعمر المدير العام للشؤون الدينية بالمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار.

يأتي المعرض بمناسبة المولد النبوي الشريف وسعيًا من مبادرة إثراء الثقافية لإبراز معاني أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم بين كافة شرائح المجتمع من خلال الخط العربي والفن التشكيلي ولتعزيز حضور أسمائه عليه الصلاة والسلام في القلوب والأعين.

وضم المعرض الذي شهد إقبالًا كبيرًا ويستمر لمدة ثلاثة أيام 33 عملًا فنيًّا بالخط العربي للفنانين إسراء عبد الله الوضيحي وعزام عبيدون كتبت فيها أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم بأشكال وخطوط عربية وفنية بهدف التعريف بها وما تحمله من معان ودلالات حيث جسدت اللوحات رسالة المعرض من خلال أعمال فنية ممتزجة بألوان مبهجة أبرزت جمالية الخط كالنسخ والديواني والرقعة التي نالت إعجاب الزائرين.

وبدأت فقرات افتتاح المعرض الذي قدمه الإعلامي عمار الغساني بكلمة ألقاها الكاتب محمد رامس الرواس مؤسس مبادرة إثراء الثقافية حيث قال في كلمته: تختلف طرق الاحتفال بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام وتتعدد وتتنوع في مشارق الأرض ومغاربها منذ مئات السنين لكنها جميعها تتفق على نشر البهجة والفرحة في شهر ميلاده ربيع الأول لتضللنا بركات مولده عليه الصلاة والسلام. مضيفا: لقد جاء احتفالنا في هذه الأمسية من خلال التعبير عنها برسم لوحات فنية تحمل أسماء المصطفى عليه الصلاة والسلام بهدف إبراز معانيها وجماليات تشكيل أحرفها وخطوطها الفنية الذي تكتب به، حيث قام مجموعة من الفنانين الخطاطين الشباب في تقديم هذه الأعمال الفنية الرائعة لزوار المعرض، ويتم شرح معاني جميع الأسماء ودلالاتها بهدف نشر المعلومة التي توصلنا إلى محبة الحبيب عليه الصلاة والسلام.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • 33 لوحة لرسول الله بمعرض رسولنا في قلوبنا وأعيننا بصلالة