يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يبدو أن سامسونج تخطط لإطلاق الحاسوب المحمول Galaxy Book 4 في يوم 15 من ديسمبر، وتخطط كذلك للاعتماد على معالجات إنتل Meteor Lake الجديدة والمقرر أن تُطلق رسميًا في يوم 14 من ديسمبر.

وفقًا لتقرير صادر عن وكالة أنباء يونهاب، اتجاه سامسونج الواضح إلى معالجات إنتل Meteor Lake يعود لسبب قوة هاردوير الذكاء الاصطناعي الخاصة بمعالجات إنتل، التي تخطط الشركة للاستفادة منها في نموذج الذكاء الاصطناعي المتطور (Samsung Gauss).

سلسلة المعالجات المركزية Core Ultra، التي تُعرف كذلك باسم (Meteor Lake)، ستشهد قفزة جيدة من ناحية الأداء بسبب الاعتماد على بنية تصميم شرائح صغيرة متعددة (Chiplet)، وكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية مع قالب SoC و IOE ستعتمد على دقة تصنيع مختلفة.

بتفصيل أوضح، هناك قالب الحوسبة الذي يحتوي على وحدة المعالجة المركزية، وقالب وحدة المعالجة الرسومية، وقالب SoC مع محرك الوسائط، ووحدة التحكم في الذاكرة، ونوى الذكاء الاصطناعي، وقالب الإدخال والإخراج مع Thunderbolt، وPCIe، وأشياء أخرى من مكونات الرقاقة.

وذكرت وكالة يونهاب أيضًا أن شركتي LG و HP تعملان أيضًا على حواسيب محمولة مستندة إلى معالجات Meteor Lake، وربما تعلنان أو تطلقان أجهزتهما في عام 2024 أو مع بداية معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2024). هناك أيضًا تسريبات لمجموعة من الحواسيب المحمولة من شركات Dell و Asus و Acer التي تستخدم معالجات Meteor Lake، ولكن لا شيء حتى الآن فيما يخص شركتي HP و LG سوى أنهما تنويان استخدام هذه المعالجات.

الحاسوب المحمول Galaxy Book 4 سيستخدم معالجات إنتل Meteor Lake Core Ultra ذات الفئة العليا. نحن نعلم أن الحاسوب المحمول Galaxy Book 3 من الجيل الحالي يعتمد على معالج Core i7، لذلك نتوقع توجه سامسونج إلى الاعتماد في الغالب على فئة Core Ultra 7 مثل المعالج المركزي Core Ultra 7 155H.

كما يستخدم الحاسوب المحمول Galaxy Book 3 Ultra معالج Core i9، مما يرجح إمكانية استخدام سامسونج معالج Core Ultra 9 185H أو أي رقاقة أخرى من الفئة نفسها مع الحاسوب المحمول Galaxy Book 4 Ultra.

مع أن إطلاق سامسونج الحاسوب المحمول الجديد سيأتي في اليوم 15 من ديسمبر، فإن تاريخ التوفر الفعلي للحاسوب المحمول Galaxy Book 4 في الأسواق لم يحدد بعد، وقد يتوفر للبيع في نهاية شهر ديسمبر أو في أوائل شهر يناير.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحاسوب المحمول سامسونج لابتوب من دیسمبر

إقرأ أيضاً:

روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027

أعلنت وكالة الفضاء الروسية الوطنية (روسكوزموس) اليوم الثلاثاء أن روسيا تعتزم البدء في تشييد محطتها الفضائية الخاصة في 2027.
ومن المقرر أن يتم إطلاق أول وحدة فضائية للمحطة في الفضاء في ذلك العام. 
ومن المتوقع أن يتم استكمال القاعدة الرئيسية للمحطة بحلول عام 2030.
ويتألف المركز من أربع وحدات فضائية: وحدة للبحث والإمداد بالطاقة ووحدة غرفة الضغط ووحدة قاعدة ووحدة لالتحام مركبات الفضاء.
 ومن المخطط أن يتم التوسع في محطة الخدمة المدارية الروسية بين عامي 2031 و 2033 بإضافة وحدتي إنشاء أخريين. وبرر يوري بوريسوف رئيس وكالة روسكوزموس الإطار الزمني بما زعمه عن أن حالة محطة الفضاء الدولية باتت سيئة. 
 وقال بوريسوف لدى توقيعه على الإطار الزمني: «تعلمون جميعاً جيداً حالة محطة الفضاء الدولية. والأمر الأكثر أهمية هو أننا لا يمكننا أن نسمح بأي توقف في رحلاتنا الفضائية المأهولة». 

أخبار ذات صلة مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية موسكو تفحص نظام «أتاكمز» وتسيطر على قريتين إضافيتين شرق أوكرانيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة بمصر لا تخطط لمزيد من التغييرات في دعم الخبز
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود
  • كيف طورت سامسونج سلسلة Galaxy Z Fold القابلة للطي
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14
  • تسريب مواصفات هاتف سامسونج الجديد Galaxy Z Fold6
  • Samsung تروج لأكبر حدث لها هذا العام.. «التفاصيل»
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • مسيرة الغموض وراء ضياع ثورة ديسمبر