شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بدء البرامج الصيفية في جميع محافظات سلطنة عُمان، مسقط في 12يوليو العُمانية ينفذ مركز الشباب في جميع محافظاتسلطنة عُمان مجموعة من البرامج الصيفية لصقل وتطوير مهارات وقدرات الشباب .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء البرامج الصيفية في جميع محافظات سلطنة عُمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء البرامج الصيفية في جميع محافظات سلطنة عُمان

مسقط في 12 يوليو /العُمانية/ ينفذ مركز الشباب في جميع محافظات سلطنة عُمان مجموعة من البرامج الصيفية لصقل وتطوير مهارات وقدرات الشباب تمتد حتى شهر أغسطس المقبل.

وقالت علياء بنت سعيد الشنفرية مديرة مكتب الدعم ومتابعة الأعمال بمركز الشباب إن هذه البرامج تأتي لضمان استثمار أوقات فراغ الشباب الاستثمار الأمثل ، وتوفير السبل المثالية لتطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات والإسهام في بناء مجتمع شبابي واع ومثقف، واكتشاف وتطوير المهارات، وتوفير مساحات تتناسب مع متطلباتهم، إلى جانب تنمية معارفهم وخبراتهم، وتعزيز مشاركتهم في مختلف المشروعات والمبادرات.

وأشارت إلى أن عدد المستفيدين من البرامج الصيفية هذا العام بلغ أكثر من 10 آلاف شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة طيلة شهري يوليو وأغسطس لجميع البرامج الصيفية المقدمة في مختلف المحافظات.

وأضافت أن مجموعة البرامج المقدمة في محافظة جنوب الشرقية كانت بالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وهناك شراكة مع شركة تنمية نفط عُمان لبرنامج المهن المستقلة، وتعاون مع شركة فودافون لحزمة ظفار، واتفاقية قائمة بشأن التعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم برامج ريادة الأعمال.

وذكرت أن البرامج الصيفية تتنوع بين ثلاثة مسارات، الأول مسار المواهب والمهارات والمعني بتنمية وتطوير مواهب ومهارات الشباب والعمل على زرع فكرة تحويل المهارات والمواهب لاقتصاد ودخل إضافي للشباب والمسار الثاني مسار الاستشارات ويقدم البرامج الاستشارية للشباب في المجالات التي تلامس الشباب ومنها جوانب الصحة النفسية والقانونية والاستشارات الريادية والمهنية وغيرها ومسار الترفيه الذي يعمل على إيجاد فعاليات وأنشطة ترفيهية للشباب تسهم في الترويح عنهم وتنمية قدراتهم في مجالات متعددة.

جدير بالذكر أن مركز الشباب يسعى لتنفيذ العديد من البرامج بالشراكة مع مؤسسات دولية كما يعمل على التطوير والإعلان عن فروعه في مختلف المحافظات، والإعلان عن خدمات إضافية تُقدم للشباب العماني.

/العُمانية /نشرة المحافظات

أميمة العجمية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مختلف

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة السعودية تدين الهجمات الإرهابية في داغستان «الشراع» في البحرين لخوض «دولية البارح 2024»

يُدشن منتخبنا الوطني للشباب مشواره في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة بمدينة الطائف بالسعودية، بلقاء نظيره منتخب البحرين في الساعة السادسة مساء اليوم على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها سوريا وفلسطين في العاشرة مساءً. وتعد المشاركة المرتقبة لـ «أبيض الشباب»، الذي يقوده المدرب الوطني سليم عبدالرحمن أول استحقاق رسمي للمنتخب الحالي، بعدما خاض المنتخب 21 مباراة دولية في مختلف المشاركات الودية السابقة، أبرزها البطولة الدولية الودية لمنتخبات الشباب تحت 18 عاماً «مواليد 2005»، والتي استضافها اتحاد الكرة في مارس 2023.
وستكون المشاركة المرتقبة في النسخة الحالية لغرب آسيا للشباب، الثالثة لمنتخبات الإمارات تحت 19 عاماً، بعدما حقق أفضل نتائجه في منافسات النسخة الأولى 2019 بفلسطين بحصوله على مركز الوصافة بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام العراق في النهائي، فيما ودع «أبيض الشباب» المشاركة الثانية في نسخة 2021 بالعراق من الدور الأول.
وخاض منتخبنا الوطني للشباب 21 مباراة دولية في مختلف المشاركات الودية السابقة، قبل انطلاق مشواره في غرب آسيا، والتي تدخل ضمن التحضيرات لتصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير المقبل. ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة»، التي تستضيفها الكويت، وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
وأكد سليم عبد الرحمن مدرب «أبيض الشباب»، أن المشاركة الحالية للمنتخب في بطولة غرب آسيا والتي تتزامن مع نهاية منافسات الموسم المحلي 2023- 2024، تمثل استعداداً جيداً للتصفيات الآسيوية، وقال في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للبطولة: «واجهنا بعض الصعوبات في فترة التحضيرات، ونتواجد هنا للاستفادة من خبرات بعضنا بعضاً وتطوير أداء المنتخب».
في المقابل، ذكر علي صنقور المدرب الوطني لمنتخب البحرين للشباب، أن الهدف الأساسي للمشاركة يكمن في الاحتكاك والاستفادة، وقال: «تأخرنا في انطلاق الاستعدادات ولدينا منتخب جديد، ولكنه يشكل مستقبل كرة القدم في البحرين». وأضاف: «نرغب في الاستفادة من المشاركة من خلال الاحتكاك بالمنتخبات الأخرى، وجميع المنتخبات متقاربة وهدفنا الظهور بصورة جيدة».
23 لاعباً في القائمة
ضمت قائمة المنتخب 23 لاعباً بحسب لائحة البطولة، هم: نهيان مبارك، حمد المنهالي، يوسف المرزوقي (الجزيرة)، سيف الكعبي، سعيد عامر (الشارقة)، حمدان باسويدان، علي عبدالله، عبدالله حسن، غيث بدر سهيل، محمد البناي، محمد المنصوري (شباب الأهلي)، سهيل البلوشي، عامر الفارسي، عيد الحمادي، حازم محمد (العين)، عبيد سالم، مايد عادل، عيسى عبدالله (النصر)، أحمد العبيدلي، محمد العبيدلي، محمد عبدالسلام، راشد المزروعي، فيصل الفهيم (الوصل).

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن بحضور نهيان بن مبارك
  • إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية
  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى 9 محافظات
  • تفرُّد صيفي بشمال الباطنة
  • بيئة تعليمية وأنشطة مبتكرة في برنامج صيفي المصنعة وصحم
  • شرطة دبي تعلن عن انطلاق الدورات الصيفية للطلاب الإثنين المقبل
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • المخواة.. انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ناوان