قالت منى أحمد الجابر رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، إن المشاركة في معرض «إيديكس 2023» تؤكد الأخوة والعلاقات المتينة بين مصر ودولة الإمارات العربية.

المشاركة بـ 159منتج بمنصة الامارات بـ «إيديكس 2023»

ورحب أحد الإماراتيين، خلال افتتاح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023»، بالرئيس عبد الفتاح السيسي بمنصة شركة إيدج للشركات الإماراتية المشاركة بمؤتمر إيديكس 2023، خلال جولة تفقدية قام بها الرئيس، مشيرا إلى أنه تمت المشاركة بـ159 منتجا منها 77 منتجا جاهزا، و82 منتجا قيد التطوير.

المنتجات بمنصة الامارات بـ«إيديكس 2023»

وأشار إلى أن المنتجات تتنوع ما بين قنابل موجهة ومسيرات والأسلحة الخفيفة وغيرها، لافتا إلى أنه تم الوصول إلى مستوى عال من الجودة والدقة بالصناعات الدفاعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيديكس 2023 الامارات الأسلحة الخفيفة الرئيس السيسي إیدیکس 2023

إقرأ أيضاً:

“الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”

 

 

 

ينظم ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية ضمن فعاليات جناح الإمارات بــ “موسم طانطان الثقافي 2024″ بالمغرب معرضا مصورا يُوثّق العلاقات الأخوية التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية وامتدادها عبر السنين والتي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني (طيب الله ثراهما) وحرصت قيادتا البلدين الشقيقين على تعزيزها.

ولفت حمد الزعابي، مشرف فعاليات الأرشيف والمكتبة الوطنية، إلى أن المشاركة للموسم الثاني في جناح الإمارات تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال :”نستعرض أمام الزوار العلاقات الوثيقة بين البلدين عبر 22 صورة تاريخية توثق للعلاقات الأخوية بين الإمارات والمغرب، أبرزها صور حصرية توثق أول زيارة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى المغرب عام 1971، وزيارة أخرى للمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، عام 1999 ونعرض أيضا بعض الصور عن الماضي والحاضر لإمارة أبوظبي وباقي إمارات الدولة، وأبرزها صور لـ قصر الحصن في أبوظبي عام 1966، وصور أخرى بعد ترميمه عام 1999″.

وأكد أن مشاركة دولة الإمارات في موسم طانطان تبرز أهمية حماية التراث والاحتفاء به في مختلف المحافل، للمساهمة في إيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى مختلف شعوب العالم”.وام


مقالات مشابهة

  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • المرور يعلن طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • «البرلمان العربي»: الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية