شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بحث أوجه التعاون بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الرقابة وبناء القدرات، مسقط 12 يوليو العُمانية استقبل معالي الشيخ غصن بن هلال العلويرئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم بمقر الجهاز بمسقط، .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحث أوجه التعاون بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الرقابة وبناء القدرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحث أوجه التعاون بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات...

مسقط 12 يوليو /العُمانية/ استقبل معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم بمقر الجهاز بمسقط، معالي حميد عبيد خليفة عبيد أبو شبص رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذي يزور سلطنة عُمان في زيارة رسمية.

تأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مجالات الرقابة وتعزيز النزاهة وبناء القدرات والكفايات المهنية والمعرفية بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأكد معالي الشيخ رئيس الجهاز على عمق العلاقة الراسخة بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى حرص جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على تجسيد أوجه التعاون والتكامل مع الأجهزة النظيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات ذات العلاقة، إلى جانب تعزيز الفاعلية في الأنشطة المشتركة ضمن اللجان المعنية بالرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، علاوةً على الإسهام الفاعل مع المجتمع الدولي من خلال المنظمات المهنية المتخصصة.

من جانبه أبدى معالي رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة تقديره لمسيرة تطور الجهاز في المجالات التشريعية والتنظيمية وتأهيل الموارد البشرية، مؤكدًا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات في تعزيز الأدوار الموكلة إلى المؤسسات الرقابية ورفع كفاءتها لتحقيق مسيرة التنمية المستدامة.

وعلى هامش الزيارة تم تقديم عدد من العروض التقديمية من قبل المختصين بالجهاز تناولت الأدوار والمهام الموكلة إلى جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، والقوانين المنظمة لعمله، واستعراض آلية عمل الجهاز في تنفيذ اختصاصاته، إلى جانب استعراض جهود الجهاز في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وجهوده في مجال التدريب والتأهيل وبناء الكفايات المعرفية لمنتسبيه وللموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة في المجالات المرتبطة بالتدقيق والمالية.

من جانبه قدم الوفد الزائر عرضًا تقديميًّا تناول نبذة موجزة عن ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة واختصاصاته وأهدافه، بالإضافة إلى الجوانب المرتبطة بتقنية المعلومات المستخدمة بالديوان ومنظومة التدريب والتطوير.

حضر اللقاء معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لسلطنة عُمان والوفد المرافق لرئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

/العُمانية/

خميس الصلتي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة

بحث وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، اليوم، مع سفير المملكة المتحدة مارتن لونغدن أوجه التعاون المشتركة في مجال الإدارة المحلية ودعم البلديات.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أنه تم خلال اللقاء استعراض مسيرة حكومة الوحدة في تنفيذ مسار التحول إلى اللامركزية وتمكين البلديات من اختصاصاتها وأيضاً ملف التنمية المحلية والإيرادات المحلية والتحول الرقمي والمشاركة المجتمعية وغير ذلك من الملفات التي حققت فيها حكومة الوحدة الوطنية إنجازات حقيقية على الأرض وأصبحت واقعاً ملموساً.

وقدم السفير إحاطة حول زياراته لمجموعة من المناطق في ليبيا والاجتماعات التي نفذها خلال تلك الزيارات ، كما أكد سعادة السفير على ارتياحه التام للجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية في مسار التحول نحو اللامركزية وأشاد بتلك الجهود واعتبرها هي الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المحلية وتقريب الخدمة من المواطن وتحسين جودتها

كما تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا والمملكة المتحدة، وأهمية دفع مستوى التعاون نحو آفاق أوسع تخدم المصالح المشتركة، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم الإدارة المحلية

مقالات مشابهة

  • كشف خمسة شروط خطيرة من الإمارات لوقف دعم قوات الدعم السريع في حرب السودان
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • الاخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (٢)
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"