تصدّر فيلم يتناول جولة بيونسيه الغنائية "رينيسانس" شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائتة، ليؤكد بذلك النجاح الذي تحققه الأفلام التي تُصوَّر خلال جولة موسيقية وتُعرض في دور السينما، على غرار فيلم "تايلور سويفت: ذي إيراس تور" ("Taylor Swift: The Eras Tour")، بحسب تقديرات نشرت

اعلان

وحقق فيلم "رينيسانس: ايه فيلم باي بيونسيه" ("Renaissance: A Film by Beyonce") الذي يتناول الجولة العالمية التي روّجت خلالها "كوين بي" لأحدث ألبوماتها، إيرادات بـ21 مليون دولار، في انطلاقة "ممتازة على المستوى الوطني لفيلم يتناول جولة موسيقية"، على قول المحلل ديفيد أ.

غروس.

ولا يزال الفيلم الذي تولّت بيونسيه إخراجه وإنتاجه بنفسها بعيداً عما حققه "تايلور سويفت: ذي إيراس تور" الذي بلغت عائداته 92,8 مليون دولار خلال أول عطلة نهاية أسبوع له.

وحلّ ثانياً في الترتيب فيلم "ذي هانغر غايمز: ذي بالاد أوف سنغبيردز أند سنيكس" ("The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes")، وهو الخامس من سلسلة أفلام "هانغر غايمز"، محققاً 14,5 مليون دولار، بعدما كان تصدّر شباك التذاكر خلال عطلتي نهاية الأسبوع الفائتتين.

لائحة المشاهير المطرودين من أعمالهم بسبب فلسطين بدأت تطول.. استبعاد ميليسا باريرا من فيلم "سكريم 7"فيلم سكورسيزي الجديد يحقق في جرائم قتل السكان الأصليين الأميركيين بطولة ليوناردو دي كابريوبعد 60 عاماً على رحيل الفنانة الفرنسية إديت بياف.. مشروع فيلم عن حياتها بالذكاء الاصطناعي

وكانت المرتبة الثالثة من نصيب فيلم "غودزيلا ماينس وان" (Godzilla Minus One) للمخرج الياباني تاكاشي يامازاكي ومن إنتاج استوديوهات توهو محققاً 11 مليون دولار، يليه في المرتبة الرابعة فيلم "ترولز 3" (Trolls 3") مع عائدات بـ7,6 ملايين دولار، فيما حلّ خامساً فيلم "ويش" ("Wish") التحريكي الجديد من إنتاج "ديزني" محققاً 7,4 ملايين دولار.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية:

6- "نابوليون" مع 7,1 ملايين دولار

7- "أنيمال" مع 6,1 ملايين دولار

8- "سايلنت نايت" مع 3 ملايين دولار

9- "ثانكسغيفينغ" مع 2,6 مليون دولار

10- "ي مارفلز" مع 2,5 مليون دولار

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل خمسة عناصر من فصيل عراقي موالٍ لإيران بضربة جوية تغطية حية: قصف إسرائيلي متواصل لغزة ودعوات متزايدة لحماية المدنيين بعد 60 عاماً على رحيل الفنانة الفرنسية إديت بياف.. مشروع فيلم عن حياتها بالذكاء الاصطناعي فن الولايات المتحدة الأمريكية موسيقى سينما اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| إسرائيل توسع توغلها في غزة وتقصف بعنف وحزب الله وجماعة الحوثي يصعدون من عملياتهم طفل فلسطيني يصفه الإعلام الغربي بالبطل لإنقاذه كلباً ومنظمات تستنفر لمساعدة الكلاب في الضفة الغربية شاهد: واحد يقبل قدميه والآخر يريد أن يدفن معه.. طفلان فلسطينيان يودعان شقيقهما الصغير تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن عملية التفجير في الفلبين شاهد: بعد اختفائه على مدى 87 عاما.. رصد خلد ذهبي في جنوب أفريقيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية حية: قصف إسرائيلي متواصل لغزة ودعوات متزايدة لحماية المدنيين يعرض الآن Next عاجل. أوكرانيا تعلن إسقاط 18 مسيّرة وصاروخا واحدا في هجوم ليلي روسي جديد (الجيش) يعرض الآن Next هالاند يواجه إجراءات تأديبية محتملة بعد انتقاده حكم مباراة توتنهام على منصة إكس يعرض الآن Next رغم ارتفاع الطلب بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.. مبيعات الأسلحة تواجه مشاكل في الإنتاج يعرض الآن Next فيديو: 11 قتيلاً على الأقل إثر ثوران بركان في إندونيسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية مدنيون روسيا جرائم حرب طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فن الولايات المتحدة الأمريكية موسيقى سينما غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا كوارث طبيعية مدنيون روسيا جرائم حرب طوفان الأقصى غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا شباک التذاکر ملایین دولار یعرض الآن Next ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

فيلم "Inside Out 2" يتخطى المليار دولار في شباك التذاكر العالمي

الاقتصاد نيوز - متابعة

يعد فيلم "Inside Out 2" من إنتاج Disney وPixar هو أحدث عضو في نادي المليار دولار من حيث الإيرادات.

حقق فيلم الرسوم المتحركة 1.014 مليار دولار في جميع أنحاء العالم حتى يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران، مما يجعله الفيلم الأكثر ربحاً لعام 2024 وأول فيلم منذ "Barbie" من إنتاج Warner Bros،  يتجاوز مليار دولار في شباك التذاكر العالمي.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للرابطة الوطنية لأصحاب المسارح، مايكل أوليري: "بالنيابة عن أصحاب دور السينما في جميع أنحاء البلاد وحول العالم، نريد أن نهنئ فيلم Inside Out 2 من إنتاج شركة Disney على تحقيق أرباح أسرع بمليار دولار من أي فيلم رسوم متحركة في التاريخ"، بحسب شبكة CNBC.

وأضاف: "النجاح العالمي المذهل الذي حققه الفيلم يوضح مرة أخرى أن الجماهير في جميع أنحاء العالم سوف تستجيب للأفلام الجذابة والمسلية، وأنهم يريدون الاستمتاع بها على الشاشة الكبيرة".

يعد المعيار الذي تبلغ قيمته مليار دولار بمثابة نجاح تشتد الحاجة إليه لمركز الرسوم المتحركة "Pixar" التابع لشركة Disney. كان استوديو Pixar ناجحاً على نطاق واسع، لكنه عانى في شباك التذاكر في أعقاب وباء كوفيد- 19.

جاءت الكثير من الصعوبات، جزئياً، لأن Disney اختارت إطلاق مجموعة من ميزات الرسوم المتحركة لأول مرة مباشرة على خدمة البث المباشر Disney+ أثناء إغلاق دور العرض وحتى بعد إعادة فتح دور السينما.

ونتيجة لذلك، قبل فيلم "Inside Out 2"، لم يحقق أي فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة Disney أو استوديو Walt Disney للرسوم المتحركة التابع لها أكثر من 480 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي منذ عام 2019.

أظهر فيلم "Inside Out 2" أيضاً مدى أهمية الجمهور العائلي في شباك التذاكر. ومثل هذا الجمهور المحروم أكثر من 70% من الحضور خلال العرض المحلي الأول للفيلم، وفقاً لبيانات من EntTelligence.

وبينما خرج هذا الجمهور بأعداد كبيرة لمشاهدة فيلم "The Super Mario Bros. Movie" من إنتاج شركة Universal، والذي حقق أكثر من 1.36 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، لم يكن هناك الكثير من الأعمال لمشاهدتها حتى الإصدارات الأخيرة من فيلم "The Garfield Movie" من شركة Sony، وفيلم "IF" من شركة Paramount.

كما قاد فيلم "Inside Out 2" فئة المراهقين المرغوبة إلى دور السينما، حيث جاء 14% من عدد المشاهدين من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً. وكان هذا الجيل الأصغر سناً غائباً إلى حد كبير عن السوق في السنوات الأخيرة.

باعتبارها مستقبل السينما، فإن مجموعة المراهقين ذات أهمية خاصة لهذه الصناعة. أصبحت إعادتهم إلى الشاشة الكبيرة أولوية قصوى للاستوديوهات ومشغلي دور السينما.

مقالات مشابهة

  • بتخطيه 15 مليون دولار.. فيلم ولاد رزق 3 يتصدر إيرادات شباك التذاكر
  • Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار بشباك التذاكر في 2024
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • إيرادات ضخمة لفيلم ويل سميث Bad Boys: Ride Or Die
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يتصدر شباك التذاكر الأمريكي
  • فيلم "Inside Out 2" يتخطى المليار دولار في شباك التذاكر العالمي
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض
  • فيلم ولاد رزق 3 يواصل تصدر شباك التذاكر بإيرادات 5 ملايين جنيه
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024