كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن المظليين الروس دمّروا مدافع أوكرانية، ومحطة اتصالات على الضفة اليمنى لنهر دنيبرو في مقاطعة خيرسون، باستخدام مُسيرة «لانتسيت»، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «سبوتنيك».

وقالت وزارة الدفاع الروسية: «حددت أطقم طائرات الاستطلاع المُسيرة على الضفة اليمنى لنهر دنيبرو مواقع إطلاق المدفعية التابعة للقوات المُسلحة الأوكرانية، ومحطات الاتصال التي يتم من خلالها إدارة الوحدات الأوكرانية».

وأشارت الوزارة إلى أنه «من خلال تشغيل «لانتسيت» بمهنية وكفاءة، دمّر المشغلون مدفعين ذاتيي الحركة، ومدفع «هاوتزر» مع طاقمه وذخيرته، بالإضافة إلى محطة اتصالات مموهة».

وكانت الوزارة أعلنت، أمس الأحد، أن إجمالي خسائر القوات المُسلحة الأوكرانية، خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت 65 عسكريًا، وست قطع من المعدات، بما في ذلك محطة «بوكوفل إيه دي» للحرب الإلكترونية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدفاع الروسية روسيا أوكرانيا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة

أحبطت قوات الدفاع الروسية محاولة هجوم إرهابي لنظام كييف باستخدام 7 طائرات مسيرة، تم تدميرها فوق أراضي مقاطعة بيلغورود حسبما أعلنت الوزارة.

وأفادت الوزارة في بيان بأنه، "خلال الفترة بين الساعة 21:15 والساعة 23:20 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة لنظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية. دمرت أنظمة الدفاع الجوي 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو/ حزيران العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات الدفاع الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية