توفي الممثل المصري أشرف عبد الغفور عن عمر ناهز 81 عاما، أمس الأحد، إثر حادث مرور أليم وقع بين مدينتي القاهرة والإسكندرية بمصر.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، خبر وفاة الفنان، ونعت نقيبها الأسبق من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك وكتبت: “تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي. وفاة الفنان القدير أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية الأسبق”.

وكان الفنان برفقة زوجته عند وقوع الحادث، حيث نُقلا إلى المستشفى، في محاولة لإنقاذه، لكنها باءت بالفشل، نتيجة توقف عضلة القلب. بينما لا تزال زوجته تتلقى العلاج في المستشفى.

وحسب موقع “اليوم السابع”، فإن زوجة الفنان الراحل، لا تعلم بوفاته حتى الآن. حيث تخضع للفحوصات الطبية وأخفت الأسرة عنها نبأ الوفاة.

سيرة الفنان أشرف عبد الغفور

وأشرف عبد الغفور هو والد الفنانة الشهيرة الفنانة ريهام عبد الغفور، وولد الفنان، عام 1942. وبدأ العمل الفني في ستينيات القرن الماضي من خلال العرض المسرحي “جلفدان هانم”.

ومن أبرز المسرحيات التي شارك فيها “سليمان الحلبي” و”ثلاث ليال” و”موتى بلا قبور” و”مصرع جيفارا”.

ورغم شهرته الواسعة في المسرح والدراما التلفزيونية، جاءت مشاركاته السينمائية محدودة في أفلام مثل “رجال في المصيدة” و”الشوارع الخلفية” و”صوت الحب”.

وحصل على فرصته الأكبر في التلفزيون، واشتهر بتقديم الأعمال التاريخية والدينية. فقدم شخصية ورقة بن نوفل في مسلسل “ساعة ولد الهدى”.

كما قدم شخصية الوليد بن عبد الملك في مسلسل “عمر بن عبد العزيز”. وموسى الهادي في “هارون الرشيد”. وجسّد الشخصية الرئيسية في “الليث بن سعد”، والحاكم تاندلا في “رياح الشرق”.

واستمر عطاؤه الفني مع بداية الألفية، فقدم شخصية الشيخ حسن السداوي في مسلسل “فارس بلا جواد”. والإمام محمد عبده في “مصر الجديدة”. ومحمد نجيب في “أوراق مصرية”، و”غلوستر” في مسرحية “الملك لير”، والشيخ الحفني في “شيخ العرب همام”.

وكانت آخر مشاركاته في مسلسل “رشيد”، الذي عرض في رمضان الماضي وقامت ببطولته ابنته الممثلة ريهام عبد الغفور. وانتهى من تصوير دوره في مسلسل “السر” والمنتظر عرضه.

وقد تقلد أشرف عبد الغفور منصب نقيب الممثلين في مصر مدة 3 سنوات، وذلك من 2012 وحتى 2015.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي

تعود الفنانة منى زكي للكوميديا، وذلك من خلال تعاقدها على فيلم سينمائي جديد، يحمل إسم "رزق الهبل"، والذي بدأت التجهيز والتحضير لتصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المقرر أن تقدم  شخصية يغلب عليها الطابع الكوميدي.

 

تفاصيل شخصية منى زكي في فيلم “رزق الهبل”

 

وتعمل منى ضمن أحداث فيلم رزق الهبل في مجال التسويق العقاري، وتواجه العديد من الأزمات مع تتابع الأحداث، ويقدم محمد شاهين شخصية زوجها.


أبطال وصناع فيلم "رزق الهبل"


فيلم "رزق الهبل" يشارك في بطولته بجانب الفنانة منى زكي عدد كبير من الفنانين أبرزهم: محمد شاهين، رحمة أحمد، طه دسوقي، انتصار، وسماح أنور، تأليف جورج عزمي وإخراج سارة.


أعمال منى زكي الكوميديا


وقدمت الفنانة منى زكي العديد من الأعمال الكوميديا خلال مشوارها الفني وكان من أبرز تلك الأعمال: فيلم "خالتي فرنسا" مع الفنانة عبلة كامل، فيلم "صعيدي في الجاكعة الأمريكية" مع الفنان محمد هنيدي، فيلم "أبو علي" مع الفنان كريم عبدالعزيز، وظهرت كضيفة شرف في فيلم "الدادة دودي" مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وفيلم "تيمور وشفيقة" مع الفنان أحمد السقا.


تفاصيل فيلم "الست"


وفي سياق آخر بدأت الفنانة منى زكي تصوير فيلم "الست"، وهو العمل الذي تجسد فيه شخصية كوكب الشرق أم كلثوم في مراحل عديدة من مشوارها الفني، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الفن، والفيلم من إخراج مروان حامد، ومن تاليف أحمد مراد.

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. أحمد السقا يواسي المنتج صادق الصباح في وفاة والده
  • حاتم صلاح: هذا مصير شخصية "نفادي" في الكبير أوي
  • خاص| مجدي بدر يكشف شخصيته في مسلسل "تيتا زوزو" لـ إسعاد يونس
  • تامر مجدي: والدة الشهيد «علي» أمي الثانية.. وتجسيد دوره الأهم في مسيرتي الفنية
  • رئيس اتحاد طنجة لـ"اليوم24": خبر وفاة أخريف عار من الصحة وجاري البحث عنه رفقة اللاعب سلمان
  • حمادة هلال يحيي ذكرى وفاة والدته: "أسألكم الدعاء"
  • بكاء ريهام عبدالغفور في أول ظهور لها بعد وفاة والدها
  • بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي
  • تعرف على تفاصيل شخصية كيت هارينجتون فى الموسم الثالث من Industry
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟