أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في برنامج الخدمات الصحية؛ البرنامج الاستكشافي للفحص على الطلبة في مدارس مدينة الجبيل الصناعية، الذي يستمر حتى 26 من الشهر الحالي، بإشراف نخبة من الأطباء والأخصائيين؛ لتقديم التوعية الصحية اللازمة للطلبة وأولياء أمورهم.

ويشمل الفحص الاستكشافي التقصي عن التاريخ المرضي خصوصًا الأمراض المزمنة والإعاقات، والتقصي عن استكمال التطعيمات الأساسية والكشف المبكر عن السمنة، وزيادة الوزن، وكتلة الجسم، وتسوس الأسنان وحدّة النظر، وضعف السمع، والاكتئاب، واضطرابات فرط الحركة، وتشتت الانتباه، وكذلك التدخين، وفحص اعوجاج السلسلة الفقارية، إضافة إلى الإرشاد الوقتي والإحالة الطبية حسب حالة الطالب الصحية.

وأوضح استشاري طب الأسرة في برنامج الخدمات الصحية الدكتور إبراهيم القرشي، أن البرنامج عبارة عن فحص طبي لطلبة المدارس يهدف إلى الكشف المبكر لجملة من المشاكل الصحية عن طريق إجراء العديد من الفحوصات الطبية وإحالتها إلى جهة الاختصاص مع تقديم التوعية الصحية، مستهدفاً البرنامج إجراء فحوصات استكشافية على طلبة الصف الأول والرابع الابتدائي، وطلبة الصف الأول المتوسط، إضافة إلى طلبة الصف الأول الثانوي.

يذكر أن البرنامج يعد إجراءً صحيًا روتينيًا احترازيًا؛ من أجل إيجاد أجواء صحية تؤهل وتمكن الطلبة من مواصلة تحصيلهم الدراسي وسط بيئة صحية وآمنة ولتعزيز جودة الحياة بالمدينة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة

عبرت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة عن استيائها الشديد من تجاهل الحكومة لمطالب المهندسين، والتي تشمل تحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

وعبرت النقابة، في بيان، عن قلقها البالغ إزاء تزايد الغلاء وتآكل القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة فئة المهندسين، محملة الحكومة المسؤولية الكاملة عن هذه الأوضاع.

إلى ذلك، ندد المهندسون بما أسموه مواصلة الحكومة الرفع من أعداد الطلبة المهندسين دون مراعاة للطاقة الاستيعابية لمؤسسات التكوين الهندسي وكذا امكانياتها المادية والبشرية وهو ما يؤثر سلبا على جودة التكوين الهندسي لآلاف الطلبة المهندسين، ونبهوا إلى تزايد الاحتقان بهذه المؤسسات.

وأكد المهندسون على ضرورة الحرص على توفر مؤسسات التكوين الهندسي الخصوصي على الإمكانات البشرية والمادية وكذا البنايات الملائمة لضمان جودة التكوين بهذه المؤسسات.

وندد المهندسون بتجاهل الحكومة المستمر لمطالب المهندسين المتعلقة بإقرار نظام أساسي جديد، وإنشاء هيئة وطنية للمهندسين، ووضع اتفاقية جماعية للمهندسين العاملين بالقطاع الخاص.

أكدت النقابة رفضها القاطع لأي مشروع قانون يهدف إلى تقييد الحق في الإضراب أو المساس بحقوق العمال المكتسبة.

كلمات دلالية الحكومة المهندسون

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة
  • طلبة الطب يعلنون إنزالا وطنيا السبت المقبل ويتمسكون بمؤسسة الوسيط للوساطة مع الحكومة
  • “الإمارات الصحية” تنال الاعتماد الأول من نوعه من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” عن برنامجها للخريجين الجدد
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة
  • بتمويل بريطاني وكندي.. إطلاق برنامج لتكوين مختصين نفسيين في محاربة التطرف العنيف بالسجون
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة في إطار منصة اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة لدعم اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • إجراء حوثي عاجل بشأن قادة الصف الأول والثاني للمليشيات .. ونقل خبراء حزب الله إلى هذه المحافظة