الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، تشكيل وفد برئاسة وزيرها زياد علي فاضل، للتفاوض مع شركة الغاز التركمانستانية لاستيراد 25 مليون متر مكعب من غازها، فيما أكدت أن توفر هذه الكمية سيسد حاجة 6 محطات بنسبة 100 بالمئة.

وقال مدير عام إنتاج كهرباء المنطقة الوسطى في الوزارة، علي أحمد، إنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تشكل وفد برئاسة وزير الكهرباء زياد علي فاضل، من أجل التفاوض مع شركة الغاز التركمانستانية لتجهيز الكميات الإضافية من الغاز الطبيعي عبر إيران، بنحو 25 مليون متر مكعب بشكل يومي".

وأوضح، أن "هذه الكميات هي لسد الحاجة المتنامية للطاقة الكهربائية"، مبيناً أن "العقد المبرم مع شركة الغاز الإيرانية يهدف إلى تأمين احتياجات المحطات من الوقود الطبيعي".

وأردف، أن "هناك ربطاً بين المنطقة الجنوبية ومنطقة إنتاج الوسط، وبالتالي سيسهم في زيادة استقرار توفير الغاز الطبيعي، فضلاً عن انعكاسه على استقرارية توفير الطاقة الكهربائية في حال وجود تلكؤ  أو مشاكل فنية لدى إيران".

وأضاف: "في حال توفر الكمية سيتم سد الحاجة بنسبة 100 بالمئة للوحدات التي تعمل على الغاز الطبيعي والمتمثلة بمحطات المنصورية والصدر وبسماية، فضلاً عن جزء من محطات جنوب بغداد الغازية الثانية، ومحطتي القدس والتاجي"، لافتاً إلى أن "المحطات البخارية تعمل على الوقود الخام والثقيل، إلى جانب المحطات الغازية والتي تعمل بالوقود الثقيل المحلي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء

يمانيون../
شُيعت بمدينة الحديدة، اليوم الثلاثاء، جثامين خمسة شهداء من العاملين بمحطات الكهرباء، والذين استشهدوا بجريمة قصف العدوان الاسرائيلي على محطات الحالي وراس كتيب وميناء الحديدة.

وقد أقيم لجثامين الشهداء مراسم تشييع رسمية، شارك فيها وزير الكهرباء والمياه الدكتور على سيف حسن، ووكيل أول المحافظة ، أحمد البشري، ووكلاء المحافظة وقيادة وموظفو الكهرباء ومؤسسة موانئ البحر الأحمر وعدد من القيادات العسكرية والمحلية والشخصيات الاجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء.

وندد المشيعون بالعدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف الأعيان المدنية وميناء الحديدة، مؤكدين أن العربدة الصهيونية الجبانة والغادرة محاولة يائسة لثني اليمن عن موقفه المبدئي الشجاع المساند للشعب الفلسطيني ونصرة القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد المشيعون، أن موقف اليمن في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم إيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأن اليمن وأبناءه الأحرار مستمرون في مناصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان.

وطالبوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية القيام بواجبها تجاه هذه الجريمة كونها جريمة حرب وإبادة جماعية تهدف لتجويع وحصار الشعب اليمني.

وجرت مراسم التشييع للشهداء بعد الصلاة عليهم في جامع الأسودي بمدينة الحديدة، ليتم مواراتهم الثرى في روضة الشهداء بمركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • الرئيس التنفيذي لـ«إينوك»: ندرس توسعة مصفاة جبل علي
  • تشييع رسمي لـ شهداء الغارات الإسرائيلية على محطات الكهرباء في الحديدة
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • اليمنيون يتدافعون على محطات الغاز والبترول بعد استهداف ميناء الحديدة
  • شركة الغاز تؤكد استقرار الوضع التموني
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج